الدوري الإنجليزي : مواجهات نارية في الـ”بوكسنغ داي” غداً الجمعة

تشيلسي

أصبحت مباريات مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، أحد مظاهر أعياد الميلاد في إنجلترا التي لا تختلف كثيراً عن تزيين شجرة عيد الميلاد أو سانتا كلوز أو تقديم الهدايا.

وانطلاقاً من غد الجمعة، الذي سيشهد جميع منافسات الأسبوع 18 من الدوري الإنجليزي في ما يسمى “بوكسنغ داي”، تلعب كل فرق المسابقة 3 مباريات في 7 أيام.

ويعتبر جدول المباريات المضغوط هو أهم أسباب مطالبة المدربين بانطلاق العطلة الشتوية خلال فترة أعياد الميلاد، كما هو الحال في بقية مسابقات الدوري بالدول الأوروبية الكبيرة الأخرى.

ويدرك المدير الفني لنادي تشيلسي، البرتغالي جوزيه مورينيو، أن هذا الوقت من العام يعتبر اختباراً قوياً لجميع فرق الدوري الإنجليزي.

وقال المدرب البرتغالي: “إنه جدول شديد الصعوبة، لذلك فإنني أكن احتراماً كبيراً لجميع اللاعبين في هذا البلد”.

وأضاف “في هذه اللحظة يتمدد اللاعبون الألمان على الشواطىء، ويحاول اللاعبون الإسبان اكتساب السمرة في جزر المالديف، بينما في هذا البلد مازال اللاعبون يلعبون”.

وتابع مورينيو “لا يوجد أعياد هنا، وإنما كرة قدم فحسب، كما يبدي المشجعون احترامهم للاعبين أيضاً لأن جميع تذاكر المباريات مباعة”.

ويتصدر تشيلسي حالياً ترتيب الدوري الإنجليزي متقدماً بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب منافسيه حامل اللقب مانشستر سيتي.

وهذه هي المرة الرابعة التي يتصدر فيها تشيلسي ترتيب الدوري الإنجليزي خلال أعياد الميلاد، إذ أسفرت المرات الثلاث السابقة عن إحراز لقب البطولة في كل مرة، ويبدو هذا الأمر فأل خير بصفة عامة في إنجلترا، إذ تمكن سبعة فرق من متصدري ترتيب البطولة في مثل هذه الفترة خلال السنوات العشر الأخيرة من إحراز اللقب في النهاية.

ويواجه تشيلسي اختباراً قوياً هذا الأسبوع عندما يلتقي مع فريقين من أصحاب المراكز الخمسة الأولى بترتيب الدوري في اثنتين من مبارياته الثلاث المرتقبة.

ويستضيف تشيلسي فريق ويستهام الرابع غداً الجمعة، قبل أن يحل ضيفاً في مباراته التالية على ساوثمبتون الخامس حالياً الأحد المقبل.

وسيكون سيتي على أهبة الاستعداد للانقضاض على الصدارة في حال تعثر تشيلسي خاصة وأن مهمته ستكون أسهل كثيراً من مهمة النادي اللندني خلال الأيام القليلة المقبلة، عندما يلتقي مع الفريقين القريبين من القاع ويست برومويتش ألبيون وبيرنلي تباعاً.

ويعتبر سيتي الفريق الأكثر حماساً وإثارة حالياً بالدوري الإنجليزي، بعدما حقق 6 انتصارات متتالية، وقد أكد لاعب الفريق الإسباني ديفيد سيلفا أنه يعرف الطريقة المثالية لمواصلة الضغط على تشيلسي.

وسيكون ويستهام الفريق الوحيد الآخر الذي يلتقي مع فريقين قريبين من القمة خلال الأيام المقبلة، إذ أنه سيستضيف آرسنال السادس الأحد المقبل.

ويسعى ويستهام لمواصلة عروضه الناجحة أمام فرق الدوري الممتاز الكبيرة، بعدما تغلب بالفعل على سيتي وليفربول، فريقي الصدارة في نهاية الموسم الماضي.

وتشهد باقي منافسات الأسبوع 18 غداً الجمعة مباريات بيرنلي مع ليفربول، وكريستال بالاس مع ساوثمبتون، وإيفرتون مع ستوك سيتي، وليستر سيتي مع توتنهام، ومانشستر يونايتد مع نيوكاسل، وساندرلاند مع هال سيتي، وسوانزي سيتي مع أستون فيلا، وآرسنال مع كوينز بارك.

بينما يلتقي توتنهام مع مانشستر يونايتد، وأستون فيلا مع ساندرلاند، وكريستال بالاس مع كوينز بارك، وهال سيتي مع ليستر سيتي، وستوك مع ويست برومويتش ألبيون، ونيوكاسل مع إيفرتون، الأحد المقبل في الأسبوع 19 من الدوري الإنجليزي الممتاز الذي تختتم منافساته الإثنين المقبل بلقاء ليفربول مع سوانزي.

108