الإتحاد يقسو على الأهلي برباعية تاريخية

الإتحاد يقسو على الأهلي برباعية تاريخية

حقق الإتحاد السكندري مفاجأة من العيار الثقيل بعدما حقق فوزا تاريخيا ومستحقا 4-1 على مضيفه الأهلي في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة في الدوري المصري.

وقدم الإتحاد أفضل مبارياته هذا الموسم في الوقت الذي ظهر فيه الأهلي بشكل باهت للغاية وبدا تأثره الواضح بغياب العديد من لاعبيه بسبب الإصابة ليتلقى خسارته الثانية هذا الموسم.

وتقدم الاتحاد بهدف مبكر عبر لاعبه أوميد أوكري في الدقيقة الرابعة من متابعة لتمريرة زميله رمزي خالد من الناحية اليسرى لم يجد اللاعب الإثيوبي صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك. وأضاف محمد حمدي الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع بعدما تابع تمريرة أمامية من زميله محمد فاروق انفرد على إثرها بمسعد عوض حارس مرمى الأهلي قبل أن يضع الكرة في المرمى.

وبينما كثف الأهلي من هجماته في الشوط الثاني من أجل تقليص الفارق أضاف البديل فيلكس كاتونجو الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 76 بعدما تلقى تمريرة عرضية عن طريق أوكري من الناحية اليسرى. وقبل النهاية بست دقائق أضاف المدافع رامي عادل الهدف الرابع للاتحاد بضربة رأس متقنة بعدما تابع الركلة الحرة المباشرة التي نفذها التونسي أسامة البوغانمي.

وقبل صافرة النهاية أحرز الإثيوبي صلاح الدين سعيدو هدف حفظ ماء الوجه للأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع بضربة رأس من متابعة لتمريرة زميله محمد رزق من الناحية اليسرى.

وتعد هذه الخسارة هي الأقسي في تاريخ الأهلي في المسابقة منذ 54 عاما عندما خسر 1-5 أمام الترسانة موسم 1960/1961.

وارتفع رصيد الإتحاد بهذا الفوز إلى 18 نقطة ليرتقي إلى المركز الحادي عشر، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 21 نقطة في المركز الخامس بعدما واصل غيابه عن نغمة الانتصارات في المباراة الثانية على التوالي.

112