عبدالكريم الزامل | النصر بطل الشتاء..!!
اعتلى فريق النصر الدور الأول لدوري عبداللطيف جميل مع ختام عام 2014م بالفوز على الشباب بثلاثية ساحقة، أعلن من خلالها تربعه بطلاً للشتاء بكل جدارة، بعد تحقيق أرقام قياسية جديدة في الدوري السعودي، أبرزها الوصول للرقم (34) من النقاط، وأحد عشر انتصاراً..!!

الدوري السعودي – وعلى غير العادة – شهد تنافس خمس فرق على الصدارة إلى الجولة الأخيرة من الدور الأول. ورغم أن النصر انفرد بالصدارة بفارق خمس نقاط إلا أن الفوز بالبطولة الكبرى متاح للجميع؛ فالفارق النقطي قابل للتقليص بعد أن توقف الدوري في توقيت إيجابي للفرق المنافسة، لكنه سلبي على المتصدر المنطلق بكل ثقة نحو الصدارة..!

فترة التسجيل القادمة فرصة كبيرة لمعظم الفرق لتغيير بعض لاعبيها الأجانب، خاصة النصر والهلال والشباب والاتحاد، وجميعهم يبحثون عن المهاجم الهداف، وهو خيار صعب في فترة التسجيل الشتوية؛ فالمتاح قد لا يرتقي لمستوى المغامرة بالتغيير، وهذا ما يجب أن تعيه الأندية قبل الوقوع في فخ السماسرة..!!

فنياً، النصر والأهلي لا يعانيان، لكنهما بحاجة لعنصر أجنبي مؤثر، في النصر مهاجم، وفي الأهلي صانع لعب. وفي حال حدث هذا فإن المنافسة بينهما ستكون على أشدها في الدور الثاني؛ فالأهلي يبحث عن لقب غاب كثيراً، والنصر يريد المحافظة على لقبه للموسم الثاني على التوالي..!

الهلال والشباب والاتحاد يحتاجون إلى عمل كبير، وخصوصاً الهلال والشباب؛ فالتغييرات قد تطول الأجهزة الفنية؛ ما يُصعب المهمة في الفترة القادمة، لكن التوقف سيكون الفرصة المواتية لتصحيح الأوضاع قبل استئناف الدوري..!!

نوافذ:

– يعود منتخبنا بقيادة المدرب الروماني كوزمين لبدء معسكر قصير قبل خوض نهائيات آسيا، وهي مهمة صعبة وخطيرة على اللاعبين والجهازين الفني والإداري، وتحتاج لعمل كبير لتحقيق نتائج إيجابية في النهائيات التي تُقام بسيدني الأسترالية..

– منتخبنا بحاجة للتنظيم الدفاعي في ظل مواجهة منتخبات تتفوق علينا، والروماني كوزمين يتفوق في ذلك؛ وبالتالي قد لا تختلف طريقة المدرب عن الإسباني لوبيز باللعب بمهاجم واحد، وهو الشيء الذي لم يقبله السعوديون في دورة الخليج السابقة..!!

– النصر سيحضر مهاجماً بديلاً للبرازيلي هيرناني، الذي خيب ظن النصراويين فيه؛ فاللاعب هداف فلامنجو البرازيلي، لكنه مع النصر لم ينجح، فيما سيتم تجديد الثقة في الثلاثي أدريان وحسين وماركينيوس..!

– وفي النصر أيضاً هناك حاجة ملحة لظهير أيسر محلي، وهو ما تسعى له إدارة النصر حالياً في ظل الإصابات المتكررة لقائده حسين عبدالغني، وضغط المباريات في المرحلة القادمة؛ ما يتوجب التدوير في معظم المراكز..!!

– على غير العادة، لم يستطع الهلاليون تجاوز آثار الخروج الآسيوي؛ فتدهورت نتائج الفريق في الدوري، وبدأت الانقسامات تحدث، في ظاهرة غير معتادة في الوسط الهلالي. ومهما تكن المطالبات بالتغيير الإداري فإنها في منتصف الموسم مطالبات عاطفية، لا تخدم مستقبل النادي..!!

– الظاهرة الغريبة في الدوري هي فشل مدرب الاتحاد الروماني بتريوكا في تحقيق انتصار للفريق في خمس مباريات أشرف عليها منذ حضوره، رغم استحقاقه للفوز في بعضها. ويبدو أن حظ المدرب غير جيد، وسبّب قلقاً للاتحاديين رغم العمل الكبير الذي يقدمه..!

– هذا الموسم شهد تغيير أكبر عدد من المدربين، وصل للرقم عشرة مع نهاية الدور الأول، فيما أربعة أندية فقط استمر مدربوها، وهو رقم قياسي، لكنه رقم مخيف وسلبي على كرة القدم السعودية، وهو مؤشر على ضعف العمل الإداري في الأندية..!!

– اللاعبان عوض خميس وشايع شراحيلي من أهم أوراق المدرب السابق للنصر كارينيو، ومع ديسلفا تكرر الأمر. هذا يؤكد قدرة وموهبة النجمين في خدمة الفريق تكتيكياً. الغريب ابتعادهما عن المنتخب..!!

– غداً تُستأنف مسابقة كأس ولي العهد في حال عدم (تأجيلها) كما يُشاع. وتأتي مواجهة الاتحاد بالهلال الأبرز، وهي مواجهة من العيار الثقيل، قد تتسبب في إقصاء المدرب الروماني للهلال ريجي، فيما خسارة الاتحاد ستكون صدمة لجماهيره ومدربه الذي لا يزال يبحث عن أول انتصار..!!

– إن حدث وأجلت لجنة المسابقات مسابقة كأس ولي العهد فهو عبث جديد بروزنامة المسابقات السعودية..!!

– لجنة الاحتراف ستعود للواجهة من جديد مع بدء فترة التسجيل الشتوية، لكن قضية انتقال لاعب الأهلي سعيد المولد ستكون الحدث الأبرز في الإعلام خلال المرحلة القادمة..!

 

التعليقات

5 تعليقات
  1. كاسر
    1

    بطل الشتاء
    What do you mean by that

    Thumb up 1 Thumb down 3
    23 ديسمبر, 2014 الساعة : 10:26 ص
  2. ali
    2

    Its meaning that you are
    طاقية منقهر
    so keep the same till the end

    Thumb up 2 Thumb down 0
    23 ديسمبر, 2014 الساعة : 12:38 م
  3. محب ماجد والهريفي
    3

    (نعم النصر هو بطل الشتاء والصيف ان شاء الله (والزامل بطل الأعلام فهو الذي يشخص واقع الكره السعوديه بكل صدق وأحترام )ولاعزاء لصحفيي الغفله الذين يقولون ويكتبون بتعصب احول اعور اعمى كذاب وهم الأن معروفين ومكشوفين ومنتهيه صلاحيتهم ..

    Thumb up 1 Thumb down 0
    23 ديسمبر, 2014 الساعة : 1:13 م
  4. :: تـــــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــــس ::
    4

    لا .. يكفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي :wink:

    Thumb up 1 Thumb down 0
    23 ديسمبر, 2014 الساعة : 4:26 م
  5. كاسر
    5

    مفهوم
    بس انا لست بطاقيه
    فقط الشباب ….ثم الاتحاد…..ثم ………..لايوجد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 ديسمبر, 2014 الساعة : 6:30 م
106