سلطنة شايع!

جميع لاعبي النصر مميزون ومبدعون حيث فكرهم العالي وأداؤهم الراقي.. يلعبون بقلب رجل واحد ولا ينظرون إلا إلى الأمام بأمر وتوجيه حكيمهم وزعيمهم كحيلان، ولهذا لم تجد الصدارة كيانًا أجمل من النصر فأعلنت على الملأ وبدون استحياء محبتها الدائمة للعالمي.
والمساحة هنا لا تكفي للحديث عن كل نجوم النصر ولكني اختزل مدحي وثنائي عليهم في شخص أحدهم وهو النجم الجوهرة (أبو الجوهرة) شايع شراحيلي الذي أثار الجميع بسلطنته العالية ومزاجه الراقي في مجمل المباريات وتحديدًا أمام الهلال والشباب في آخر لقاءين.
في مباراة الهلال، مرر تمريرة ولا أروع للسهلاوي فكانت ضربة الجزاء الحاسمة والقاصمة للخصم..
تمريرة ساحرة ماكرة مصحوبة بصافرة (آخر روقان) أطلقها من فمه كما أظهرته الصور وكأنه في رحلة برية أو بحرية وليس في ديربي يتابعه الملايين.
في تلك المباراة، لم يترك شبرًا في الملعب إلا وملأه بأناقته ورشاقته، والحال نفسه أمام الشباب حتى تيقن اللاعبون والمشاهدون أن شايع حضوره دائمًا شائع في جميع أرجاء الملعب.
شايع شراحيلي الذي يعد الآن علامة بارزة وفارقة في تشكيلة العالمي، هو مثال رائع للاعب المحترف الملم بواجباته داخل وخارج الملعب، يمتاز بالسرعة والدهاء واللياقة الجيدة، وذو قدرة عجيبة في حسن التمركز والتحكم بالكرة إضافة إلى تهديد مرمى الخصوم بالدخول من العمق أو الأطراف، والجميل فيه أيضًا أنه يحرص على تطوير مهاراته وقدراته، ولذا كلي ثقة في أنه سيشتغل على نفسه جيدًا لتنمية مهارة التسديد من خارج منطقة الجزاء خاصة وأن لديه قدرة فريدة في كشف مرمى المنافسين من زوايا مختلفة.
في داخل قلب شايع وعلى أرض الملعب، تجد روح القائد عبدالغني وصمود هوساوي وثقة غالب وحيوية الشهري وطموح السهلاوي، وفي قبل المباراة هو المحفز لزملائه ليمنحهم الروح والحماس والإصرار، أما بعدها فهو العضو المنتدب من قبل جماهير الشمس لنقل فرحة الفريق بالفوز والانتصار عبر وصلات وقفشات كوميدية لا يجيدها إلا هو بخفة دمه وطيبة قلبه.
هذا هو شايع شراحيلي باختصار، الشائع بفنه والساطع بأخلاقه وطربه الكروي، أو بعبارة أخرى.. هو الركن الفاخر في قصر النصر.. كبير الرياض وسيد الكرة السعودية هذه الأيام.
تويتر AliMelibari@

20