محمد نجيب يكتب عن بطل الشتاء!

حسمها النصر وتوج نفسه بطلا للشتاء، تخطى الليث بالثلاثة وكسب المباراة قبل أن تبدأ، فقد دخلها بروح البطل الذي يعلم ماذا يريد من المباراة.
روح البطل كانت هناك جماهير ونجوم وصانع الفرحة النصراوية الأمير فيصل بن تركي تفاعله مع اللاعبين يحسسهم إنه معهم في أجواء المباراة، حديثه معهم بعد كل هدف وتفاعله مع الجماهير ليعلوا صوتها ويزداد حماس النجوم، فيصل بن تركي هو المرحلة الجميلة للنصراويين بعد مرحلة الرمز (رحمه الله).

وفي جدة كان لقاء العميد بالراقي أيضاً، المباراة انطلقت قبل أن تبدأ على أهازيج جماهير عاشقة لكرة القدم، كان شكل المدرجات مختلفاً وشكل الدرة مختلف وشكل جدة بيوم الديربي مختلف.

الأهلي كان يبحث عن الفوز ليقترب من المتصدر ونتائج الفريقين قبل الديربي تعطي الأهلاوية الأفضلية، فهو الفريق الذي لم يخسر حتى الآن على عكس الاتحاد الذي لم يفز في آخر ٤ مباريات، ورغم ذلك فرض الديربي أحكامه فتقدم العميد وقدم نجومه الصغار كرة مهارية جميلة، ولأن الراقي يرفض الخسارة تعادل السومه للأهلي.

التعادل عادل للفريقين اللذين تقاسما السيطرة على فترات المباراة، والواقع يقول إن ديربي جدة هو الأفضل جماهيرياً وفنياً من ديربي الرياض،
ماذا أصاب الهلال؟ فريق يمتلك نخبة من أبرز النجوم ويعجز عن الفوز، هل خسارة الآسيوية مازالت تلقي بظلالها على هذا الفريق ؟ هل عجز ريجي عن إيجاد شخصية الفريق الذي مازال يلعب باجتهادات فردية؟

أم أن الهلال بالفعل محتاج لمهاجم أجنبي سوبر بجانب الشمراني؟

فترة توقف الدوري والفترة الثانية لانتقالات اللاعبين فرصة لأصحاب البيت الهلالي لترتيب الأوضاع والعودة بالزعيم لسكة الانتصارات والمنافسة.
مرةً أخرى يعود كوزمين للكرة السعودية مدرباً لمنتخبها، كوزمين صاحب الخبرة الطويلة في ملاعب الخليج وبالتحديد مع أنديتها، سيخوض هذة التجربة كأول منتخب خليجي يرأس جهازه الفني، كوزمين مع الهلال قدم مستوياتٍ رائعة كان يكفي الهلال هدفاً ليفوز بالمباراة، التنظيم كان أساس عمله.

ثم قدم للعين ويومها كان العين يحتل مركزاً متأخراً في تدريب الدوري، فانتشل الفريق وكسب به بطولة الدوري لموسمين متتاليين، أتذكر حين ترك الهلال كان اتحاد الكرة الإماراتي يبحث عن مدرب، يومها جمعته في منزلي بمحمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد الكرة ودار حديث ودي بينهما، ولا أعلم لماذا لم يتم اختياره لقيادة المنتخب، وتم تفضيل كاتنيتش الذي قاد المنتخب في كأس آسيا بالدوحة وكانت النتائج الهزيلة للمنتخب.

الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي حين علم بحاجة الأخضر السعودي لكوزمين أمر بإعارته للمنتخب السعودي، وهو يأمل كما نأمل جميعاً أن يعود الأخضر قوياً على الساحة الآسيوية، فهذا الفريق لايمثل المملكة فحسب وإنما يمثل كرة الخليج.

والآن ماذا عساه أن يقدم كوزمين للكرة السعودية؟ ماتبقى من الوقت لانطلاقة البطولة الآسيوية لايكفي لإعداد فريق منافس، ولكن قد تختلف الأوضاع مع مدرب يعلم أسرار الكرة السعودية وتفاصيلها، فهل يحقق كوزمين مع المنتخب ماعجز عنه الآخرون في فترة بيات الكرة السعودية؟ أتمنى ذلك.

مقالة للكاتب محمد نجيب عن جريدة الرياضية

التعليقات

7 تعليقات
  1. :: تـــــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــــس ::
    1

    آه يا خط الستة !!
    متى يرجع يا محمد نجيب :wink:

    Thumb up 21 Thumb down 3
    21 ديسمبر, 2014 الساعة : 2:03 م
  2. سيدني مردغ الطواقي مردغه
    2

    أرجع لنا من جديد يا خط الستة ،،،، في رياضتنا أمور تحتاج لمحمد نجيب يجندلها من جديد خاصة بعد وصول أحد دجاج الأخوين لهرم الرياضة بالبرشوت !!!!

    Thumb up 17 Thumb down 4
    21 ديسمبر, 2014 الساعة : 4:42 م
  3. ابو راشد
    3

    ان تركت له الحرية فربما يصنع شيئا
    اما ان اعطيت له اللستة مقدما فلن تتعدى نتائجه نتائج من سبقوه .

    Thumb up 14 Thumb down 4
    21 ديسمبر, 2014 الساعة : 4:44 م
  4. السيف الازرق
    4

    ذكرتنا بخط السته الذي سخرته لمهاجمة الزعيم لمصلحة اصحاب الترشيح بعيد عن المصداقية التي تنتهجها البرامج الاخرى من طرح متزن …؟

    Thumb up 4 Thumb down 17
    21 ديسمبر, 2014 الساعة : 8:57 م
  5. سعودي و افتخر
    5

    الشاهد ان وجهك شؤم على النصر :lol:
    من يوم انسحبت صاغراً من متابعة الدوري السعودي و معك شلتك الاربعة والنصر افضل والهلال أسوأ :idea:
    هذا ان دل على شيئ ,, فانما يدل على ان برنامجك كان معول هدم للنصر ولم يكن للبناء :idea:
    النصراوين تركوا (الجعجعة) في ابوطبي وصاحبوا الحكام ,, عندها شافوا البطولات :wink:
    الدفع الرباعي اقرب الطرق للبطولات للنصر من البربرة عند نجيب الرحمن :mrgreen:

    Thumb up 1 Thumb down 9
    22 ديسمبر, 2014 الساعة : 7:49 ص
  6. عالميــــــة النصــــــر ليه تقهــر ؟
    6

    الله من المخ يا رقم 5 !! كنه يلعب والا يدرب والا يختار محترفين والا يصرف الرواتب ..!!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 ديسمبر, 2014 الساعة : 1:41 ص
  7. فهد الهثمان
    7

    شكرا محمد نجيب الجماهير السعودية تعشقك نتمنى عودتك بعطائك باحترافك بمهنيتك تعلمنا منك الكثير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 ديسمبر, 2014 الساعة : 7:52 ص
108