عبدالعزيز الفيصل يتفوق على بطل البرتغال في سباق الـGT

تركي بن عبدالله يتوج الفائزين في مهرجان السباقات السعودي الخامس

تركي بن عبدالله يتوج الفائزين في مهرجان السباقات السعودي الخامس

توّج صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أصحاب المراكز الأولى، لبطولة السوبر فورميلا السعودية، وبطولة الجي تي، وبطولة سويفت على كأس (وطننا أمانة) إلى جانب تتويج الفائزين في بطولة نجم السعودية للإنجراف (دريفت)، وذلك على حلبة الريم الدولية بمحافظة المزاحمية (70 كيلو غرب الرياض).
وافتتح سموه موسم مهرجان السباقات السعودي الخامس للسيارات تحت شعار “الحملة الوطنية الشاملة لتعزيز القيم الوطنية” ، حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وسمو الأمير محمد بن فهد بن سعود الكبير رئيس مجلس إدارة شركة الرياضات العربية، والأمين العام للاتحاد نايف الحجيلان.
وتجوّل سموه داخل أرجاء الحلبة، واطلع على عدد من الأركان الخاصة بالجمعيات الخيرية، حيث التقى سموه خلال جولته بعدد من السائقين والمشاركين في مهرجان الدراجات النارية (بايك ويك)، وتفقد سموه حاجات السائقين واطمأن على سير السباق، كما استمع لشرحٍ عن عدد من الأركان وآلية تجهيز الفرق لسائقيها للمشاركة في السباق.
وتفاعل المتطوعين مع مجريات السباق، بعد أن شارك نحو 50 متطوعاً، من نادي منظمي رياضة السيارات السعودية، حيث تواجدوا منذ ساعات الصباح الأولى، وحرصوا على إخراج السباق بصورة آمنة، وشارك المتطوعين في نقل معلمات السباق إلى وحدة التحكم من خلال الفرق المساندة.
وفي التفاصيل، وبعد منافسة قوية ومثيرة في سباق (الجي تي) حقق السائق الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل المركز الأول في الترتيب العام بعد منافسة مثيرة مع البطل البرتغالي الفارو بارينتي الذي حل ثانياً، فيما جاء في المركز الثالث فهد القتيبي، وفي ذات السباق لفئة (T3) جاء عبيد العنزي أولاً، متقدماً على منافسه محمد العرابي، فيما حل ثالثاً سلطان أبوناب، وفي فئة (T2) جاء في المركز الأول الأمير محمد بن فهد وجاء ثانياً خالد الزايد، فيما حلّ عبدالله الدوسري في المركز الثالث.
وانتزع السائق فيصل البراهيم، كأس وطننا أمانة في بطولة سويفت، وحلّ ثانياً مشاري القرني، وجاء ثالثاً نايف المطلق، وتمكن السائق معاذ العيسى من تحقيق المركز الأول في بطولة نجم السعودية للدريفت، بعد أن تقدم على زميله محمد العرابي الذي جاء ثانياً، فيما حل ثالثاً غسان أفندي.
وفي سباق الفورميلا السعودي، جاء خالد إيهاب أولاً، والأمير سعد آل سعود في المركز الثاني فيما حلّ يوسف العمودي في المركز الثالث.

تصريح أمير منطقة الرياض:

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بجهود الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، ممثلاً بالرئيس الأمير سلطان بن بندر الفيصل.
وقال في ختام رعايته لمهرجان السباقات السعودي الخامس: أشكر القائمين على هذه الحلبة، وأخص بالذكر الاتحاد السعودي وجميع الجهات المشاركة في هذا الحفل، هذا الأمر ليس بجديد ولكن نسعى لإيجاد الكفاءات للمشاركات العالمية القادمة، وذلك من خلال التعاون والتآخي بتشكيل فرق متفرعة من حلبة الريم والحلبات الأخرى، نتمنى أنها تقنن من وجود الشباب السعودي في الميادين العامة، حتى نصل لمرحلة استضافة جميع مايمكن من مناشط شبابية في المستقبل.
وأضاف: نتمنى من جميع الشركات التي تستفيد من قطاع السيارات التواجد ودعم الشباب السعودي في مثل هذه المشاركات والمحافل، فهذا يعتبر واجب وطني ومهم لدعم شباب الوطن، فالوطن أمانة في أعناقنا جميعاً ودعم الشباب مطلب لنا.
وعن حملة وطننا أمانة، أشاد سموه بالفكرة وأنها جاءت من خلال الميدان، وفرصة كبيرة للشباب المشاركين في حمل الشعار، مقدماً شكره للمنظمين الذين رحبوا في فكرة الجملة.

تصريح رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية:
اعتبر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، أن حفل افتتاح مهرجان السباقات السعودي في موسمه الخامس ناجح بكافة تفاصيله، معتبراً تشريف سمو أمير منطقة الرياض يعتبر نجاح بحد ذاته.
وقال: أولى الجولات انطلقت وأعتقد الجميع شاهد ذلك وهي بلا شك تعتبر ناجحة بكافة تفاصيلها حرص الشباب على المشاركة وتفاعلهم مع كافة تفاصيل السباق هو نجاح بحد ذاته، نشكر سمو أمير منطقة الرياض لدعمه اللامحدود لهذه الرياضة ولشباب الوطن بشكلٍ عام.
وعن الاستعدادات التي يقف عليها الاتحاد لحدث رالي حائل الدولي، أشار إلى أن الاستعدادات بدأت منذ نهاية النسخة الماضية من الرالي، مشيراً إلى أن الترتيبات مستمرة.
وأبان: التوقيت هذا العام جداً مناسب، لايوجد أي تعارض مع أي سباقات خارجية، نتمنى أن نوفق في تنظيم النسخة العاشرة من الرالي وكذلك التوفيق لجميع المشاركين.
وعن حملة وطننا أمانة، اعتبر سموه مشاركة الاتحاد فيها بالفخر والاعتزاز، مبيّناً أن الهدف منها واضح وهو لم قلوب الشباب على الوطن, فالشباب أمانة في أعناقنا جميعاً وهي دعوة للجميع للمشاركة فيها.

تصريح عضو مجلس إدارة الاتحاد:

أشار عضو الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ومنظم بطولة نجم السعودية عبدالله باخشب إلى أن إصرار الجمهور والحضور الكثيف ساهم إلى أننا نتدارس رفع جولات بطولة نجم السعودية إلى سبع جولات في الموسم القادم بحيث تشمل عدد من مناطق السعودية.
وقال خلال افتتاح موسم السباقات السعودية: هي البداية الصحيحة لموسم رياضي جديد، أتمنى أن أكون ساهمت في تطوير الرياضة من خلال نجم السعودية التي ولله الحمد حققت نتائج مميزة وإقبال رائع من الجماهير، بالإضافة إلى أننا وجدنا كل الدعم سواءً من القطاعات الحكومية أو من الجماهير الحاضرة بتفاعلها ولهفتها على الاستمرار مدة أطول.
وأضاف: توقفت عن تنظيم البطولات مدة من الزمن، وعدت بعد إصرار كبير من السائقين، الحمد لله نجحنا في تنظيم رالي جدة والآن نجم السعودية التي نسعى إلى رفع جولاتها إلى سبع في الموسم القادم.
ووجه باخشب رسالته إلى الشركات بدعم رياضة السيارات والدراجات النارية، لأنها الوجهه الحقيقية للشباب السعودي، مشيراً إلى أنه من واجبهم بعد ذلك نقل الشباب من الشوارع والميادين العامة إلى الحلبات، والحمد لله الرياضة لدينا بدأت تكبر شيئاً فشيئاً.
وأبان: رياضة السيارات متنوعة جداً وثرية، يجب على الجمهور أن يثقف نفسه كثيراً، وهذا الأمر يقع على عاتق الإعلام السعودي الذي لايدخر جهداً في دعم الرياضة.

112