بالفيديو: الهلال يسقط في فخ “هجر” ويكتفي بنقطة
صورة علي الحاجي

صورة علي الحاجي

ضمن لقاءات الجولة الثالثة عشر من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين استضاف فريق هجر فريق الهلال على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء .

دخل هجر اللقاء وهو يحتل المركز السابع بـ ( 16 ) نقطة وبمعنويات مرتفعة بعد أن انتصر في آخر لقاء له أمام الفتح بهدفين لهدف .

بينما دخل الهلال اللقاء وهو يحتل المركز الرابع بـ( 23 ) نقطة ويسعى للتعويض بعد أن خسر لقائه الأخير أمام غريمه التقليدي النصر .

التشكيلة

هجر ( مصطفى ملائكة – أحمد النفيلي – حسين الشويش – جيورجي ديكانوفيك – فيصل الخراع – عبدالرحمن الحريب – علاء شقران – رياض حسين – محمد الراشد – أحمد الناظري- نابي سامواه )

الهلال ( عبدالله السديري – سلطان الدعيع – ديقاو – كواك تاي – مهياي بينتيلي – سلمان الفرج – تياقو نيفيز – نواف العابد – سالم الدوسري – حمد الحمد – يوسف السالم )

الشوط الأول

بدأ اللقاء باستحواذ هلالي على الكرة في محاولة لتسجيل هدف مبكر ولكن دون خطورة تذكر على مرمى هجر وكانت أول محاولات هجر عند الدقيقة ( 7 ) عندما تحصل هجر على خطأ على رأس منطقة الجزاء نفذها نابي ساموه لترتطم بيد سالم الدوسري لم يتردد حكم المباراة في احتساب ضربة جزاء لهجر ينفذها نابي سامواه ويحرز منها الهدف الأول لفريق هجر عند الدقيقة ( 8 ) .

يعود بعدها الهلال للأستحواذ الكامل على مجريات الشوط الأول ولكن دون خطورة وتهديد صريح لمرمى ملائكة بسبب الفردية التي طغت على  الأداء الهلالي وعند الدقيقة ( 16 ) ومن خلال كرة متبادلة بين لاعبي الهلال يمررها حمد الحمد لنواف العابد الذي يسددها قوية يتصدى لها ملائكة بكل براعة . وعند الدقيقة ( 17 ) يتحصل ديقاو على كرت أصفر بسبب أعتراضه على قرار حكم المباراة الذي أحتسب خطأ لصالح محمد الراشد .

وعند الدقيقة ( 20 ) طالب لاعبي الهلال بضربة جزاء بعد كرة عرضية من الفرج خلصها مدافع هجر حسين الشويش بيده الا أن حكم المباراة يشير إلى استمرار اللعب . وفي الدقيقة (21 ) يتوغل سالم الدوسريداخل منطقة الجزاء الهجرواية ويمررها عرضية لتصلإلى حمد الحمد الغير مراقب الذي يلعبها بكل رعونة فوق العارضة . وعند الدقيقة ( 25 ) يتحصل نيفيز على خطأ قريب من منطقة الجزاء ويسددها بجوار القائم . وفي أول هجمة لفريق هجر بعد الهدف عند الدقيقة (28 ) يمررها نابي سامواه لرياض حسن الذي يسددها فوق العارضة .

وعند الدقيقة ( 33 ) نواف العابد يتحصل على خطأ ينفذها الحمد داخل منطقة الجزاء ويتصدى لها ملائكة لتخرج لركلة ركنية ينفذها الحمد لتصل لرأس كواك الذي يلعبها خارج المرمى

وعند الدقيقة ( 36 ) يتحصل لاعب هجر عبدالرحمن الحريب على كرت أصفر بعد اشتراكه مع حمد الحمد . وعند الدقيقة ( 45 ) يسدد سالم الدوسري كرة قوية تمر بجوار القائم لينهي معها حكم المبارة الشوط الأول بتقدم هجر بهدف .

الشوط الثاني 

مع بداية الشوط الثاني الهلال يجري تغيير باشراك محمد الشلهوب بديلا عن حمد الحمد وعند الدقيق ( 49) ومن هجمة مرتدة سريعة لهجر يمررها نابي سامواه إلى محمد الراشد الذي يمررها إلى الناظري الذي يسددها فوق العارضة . وفي الدقيقة ( 50 ) كرة عرضية من سالم الدوسري لتصل لتياقو نيفيز الذي كان وحيدا أمام المرمى ويمررها عرضية بدلا من أن يضعها في المرمى .

وعند الدقيقة ( 52 ) ينفذ الشلهوب خطأ هلالي يلعبها كواك برأسه يتصدى لها المتألق ملائكة يتابعها كواك ويضعها داخل الشباك كهدف هلالي أول .

يستمر الهلال بعدها بالسيطرة على مجريات المباراة ويكتفي هجر بالهجمات المرتدة التي التي شكلت خطورة على المرمى الهلالي وكانت أخطرها هجمة محمد الراشد عند الدقيقة ( 53 ) الذي سدد كرة قوية تصطدم بقدم كواك ويتغير اتجاهها الا أن براعة السديري أنقذت المرمى الهلالي من هدف هجراوي ثاني بعدها تستمر الهجمات الهلالية على مرمى هجر ويستمر تألق مصطفى ملائكة الذي يعتبر نجم المباراة حيث أنقذ مرماه في أكثر من فرصة كان أخطرها عند الدقيقة ( 83 ) عندما لعب سلمان الفرج كرة عرضية يسددها يوسف السالم ويتصدى لها ملائكة لتصل لتياقو نيفيز الذي يلعبها الإ ان ملائكة يعود مرة أخرى ويتصدى لكرة تياقو لتخرج الكرة إلى ركلة ركنية .

أحتسب الحكم ( 5 ) دقائق وقت بدل ضائع أستطاع هجر خلاله أن يحافظ على شباكة نظيفة ويخرج بنقطة ثمينة ليرتفع رصيده إلى ( 17 ) نقطة وبرتفع رصيد الفريق الهلالي إلى ( 24 ) نقطة .

[youtube url=”http://www.youtube.com/watch?v=X3yAXhbAZk8″ width=”620″][youtube url=”http://youtu.be/mQ_EVWee-Gg” width=”620″]  http://youtu.be/_80W4tW0H_8?list=UUTAlHCUpGNim-TSLW9Bo8VA   http://youtu.be/WeEA67X4iQs?list=UUTAlHCUpGNim-TSLW9Bo8VA  [/youtube][/youtube]

10