شركة ألمانية تهدد انتقال العراقي سلمان للاتحاد
"صحيفة العربي الجديد"

“صحيفة العربي الجديد”

هددت شركة “تان بول منجمنت” الألمانية للتسويق الرياضي باللجوء للقضاء ضد اللاعب الدولي العراقي سيف سلمان، والمنضم حديثاً لنادي اتحاد جدة السعودي، وذلك بسبب إهماله المتعمد وعدم التزامه بالعقود المبرمة بينهما، خصوصاً برعايته حتى عام 2016.

وتتهم الشركة الألمانية الدولي العراقي بالانتقال للنادي السعودي دون علم الشركة الرياضية، وهو لا يجوز كون العقد المبرم بينهما ينص على أنه لا يحق له الانتقال لأي ناد دون علم الشركة، إلا في حالة دفع (10%) من العقد للشركة.

ونقلت تقارير صحافية عراقية عن مصطفى الخفاجي مدير الشركة الألمانية أن شركته ستلجأ لمقاضاة اللاعب العراقي بسبب عدم الاكتراث ببنود العقد، مؤكداً على وجود وثائق لدى الشركة الألمانية تثبت أحقيتها في ملاحقته، وإثبات المتعلقات المالية في ذمته.

وكشف مدير الشركة الألمانية أن شركته تعرضت للإحراج، عندما أفشل اللاعب العراقي صفقة انتقاله لصفوف نادي لودوجوريتس رازجراد البلغاري بسبب مزاجيته.

وكان الدولي العراقي قد وقع الشهر الماضي على عقود انتقاله لنادي الاتحاد السعودي، ولكنه فشل في استخراج تأشيرة الدخول ورخصة العمل في السعودية حتى الآن، وهو ما قد يؤدي إلى فشل الصفقة بنسبة كبيرة.

وتعد شركة ” تان بول منجمنت ” الألمانية من أبرز الشركات العالمية في مجال التسويق الرياضي، وتملك العديد من الرعايات على مستوى العالم.

ويبدو أن مسلسل الجدل الذي يثيره سلمان لم يتوقف، حيث بدأ عندما تسبب في حرج كبير لنادي الاتحاد السعودي، عندما كشف عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” عن انتقاله بشكل رسمي للاتحاد، وأدخل هذا الإعلان من قبل سلمان، إدارة نادي الاتحاد، في أزمة محرجة وتدارك العراقي الأمر، وقام بحذف الصورة.

يذكر أن سلمان – 21 عاما – لفت الأنظار بشكل كبير خلال مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة “خليجي 22″، كما ظهر بشكل مميز في التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014، علاوة على تألقه مع منتخب شباب العراق، وناديه القوة الجوية.

9