الدفاع المخضرم لليفانتي يتطلع إلى وضع حد لخطورة ميسي

تقع على عاتق الدفاع المخضرم لنادي ليفانتي مهمة شاقة تتمثل في كيفية إيقاف زحف الهجوم النموذجي لبرشلونة بقيادة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي.. خلال مباراة الفريقين يوم الأحد المقبل في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الأسباني.

ويمتلك ليفانتي صاحب المركز الرابع المدافعين الأكبر سنا في الدوري الأسباني، حيث سيلهث هؤلاء لالتقاط أنفاسهم في مواجهة ميسي الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات متتالية.

ويتأخر ميسي الذي سجل هدفين لبرشلونة خلال الفوز على سبارتاك موسكو يوم الثلاثاء الماضية 3-0 في دوري أبطال أوروبا.. بفارق خمسة أهداف خلف الرقم القياسي لجيرد مولر، والمتمثل في تسجيل 85 هدفا خلال عام واحد على مستوى جميع لبطولات مع منتخب ألمانيا الغربية وناديه في عام 1972. وشدد المتواضع ميسي عقب مباراة سبارتاك أنه غير مهتم حقا بتحطيم الأرقام القياسية.. مؤكدا “الشيء الأهم بالنسبة لنا هو مواصلة الفوز، وليس أن أحطم الأرقام القياسية، سيكون هناك وقتا لتسجيل المزيد من الأهداف”.

ومن جانبه أكد تيتو فيلانوفا المدير الفني لبرشلونة مجددا”ما يريده ميسي هو الفوز بالمباريات والألقاب، وليس تحقيق أرقاما قياسية فردية”. ورغم كل شيء فإن وسائل الإعلام ستكون مسلطة على ميسي، لمتابعة خطواته نحو تحطيم الرقم القياسي لمولر.

وقال المخضرم خوان فران مدافع ليفانتي “سنبذل قصارى جهدنا لإيقافه، ولكنه رائع للغاية وليس دائما يمكن إيقافه، في غضون ثوان معدودة يمكنه أن يمزق خط الدفاع وأن يغير نتيجة المباراة”.

ويأمل ليفانتي أن يكون مهاجميه داريوس دودكا وثيوفانيس جيكاس جاهزان بدنيا لخوض المباراة أمام برشلونة خاصة وأن الفريق يتوجه اليوم إلى هيلسينبروجز لخوض لقاء فى بطولة الدورى الأوروبى.

ويفتقد برشلونة جهود أدريانو وتياجو واليكسيس سانشيز ولكنه أخيرا سيستعيد مدافعيه كارلس بويول وجيرارد بيكيه بعد فترة من الغياب بسبب الإصابة. ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الليجا بفارق ثلاث نقاط أمام أتليتكو مدريد، الذي يحقق أفضل مسيرة فى بداية الدورى خلال تاريخه.

ويستضيف أتليتكو فريق أشبيلية يوم الأحد في الوقت الذي يخرج فيه ريال مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثالث حاليا بفارق ثماني نقاط خلف برشلونة وخمس نقاط خلف أتليتكو مدريد، لملاقاة ريال بيتيس صاحب المركز السادس يوم السبت.

ويعيش بيتيس أجواء الصدمة عقب هزيمته على ملعب أشبيلية 1-5.. حيث اضطرت الشرطة للحضور يوم الثلاثاء الماضي لحماية اللاعبين من بطش الجماهير الغاضبة.

وفي مباريات أخرى السبت يلاقي رايو فاليكانو مع ريال مايوركا وبلد الوليد مع غرناطة وملقة مع فالنسيا.

وفي مباريات الأحد يلتقي اسبانيول مع خيتافي واتليتك بيلباو مع ديبورتيفو لاكورونا.

وتنطلق المرحلة الثالثة عشرة من الليجا الجمعة عبر مباراة ريال سوسيداد مع اوساسونا بينما ستختتم المرحلة يوم الاثنين بمباراة سيلتا فيجو مع ريال سرقسطة.

 

110