الزمالك يعود إلى الصدارة مؤقتاً والمقاصة يفرمل بتروجيت

الزمالك يعود إلى الصدارة مؤقتاً والمقاصة يفرمل بتروجيت

استعاد الزمالك الصدارة مؤقتاً عقب فوزه على الجونة 2-0 الخميس على ملعب الدفاع الجوي ضمن المرحلة الرابعة عشرة من الدوري المصري.

وسجل باسم مرسي (53) وأحمد عيد عبد الملك (85) الهدفين وتصدر الزمالك الترتيب برصيد 31 نقطة بفارق نقطتين أمام إنبي الذي يحل ضيفاً على حرس الحدود السبت، ووقف رصيد الجونة عند 15 نقطة في المركز الرابع عشر.

وجاء الشوط الأول متوسطاً من الناحية الفنية فلم تهدد هجمات الزمالك مرمى الجونة الذي لعب بحذر شديد مع الإعتماد على الهجمات المرتدة دون فاعلية.

واختلفت وتيرة الأداء في الشوط الثاني وكانت بدايته قوية من جانب الجونة، وانقذ حارس الزمالك محمد أبو جبل مرماه من هدف عندما حول كرة برؤوس الأصابع (47).

ورد الزمالك بهجمات متتالية، ونجح باسم مرسي في تسجيل الهدف الأول من ركلة حرة (53).

وأهدر حازم إمام فرصة تسجيل الهدف الثاني للزمالك عندما وصلته بينية داخل منطقة الجزاء سددها من فوق الحارس عامر عامر ارتطمت بالعارضة (60)،

ونشط الجونة هجومياً وتعدد هجماته على مرمى الزمالك، وأطلق محمود سيد قذيفة قوية من خارج المنطقة أخرجها أبو جبل إلى ركنية (83).

وسجل أحمد عيد عبد الملك، الذي نزل بدلاً من مؤمن زكريا (72)، الهدف الثاني للزمالك من ركلة جزاء احتسبها الحكم محمود البنا عقب إعاقة أيمن حفني داخل المنطقة (85).

وفرمل مصر المقاصة ضيفه بتروجيت الرابع، وخطف المركز الخامس من الأهلي مؤقتاً، بفوزه عليه 4-1 ليرتفع رصيده إلى 21 نقطة.

وسجل للمقاصة وائل فراج (17 و26) وأحمد الشيخ (66) وحسين رجب (90)، ولبتروجيت عبد العزيز إمام (89).

وحقق النصر الفوز الثاني على التوالي على حساب ضيفه الرجاء بهدف وحيد سجله عبد العزيز الشاعر (54).

وفي لقاء القاع، فاز ألعاب دمنهور على الأسيوطي سبورت 2-0 سجلهما حمدي فتحي (45) وحمادة الغنام (60).

112