تغريم بالوتيلي 25 الف جنيه استرليني وايقافه مباراة واحدة

بالوتيلي

عاقب الاتحاد الانجليزي لكرة القدم ماريو بالوتيلي مهاجم ليفربول بالايقاف لمباراة واحدة اليوم الخميس وغرمه 25 الف جنيه استرليني بداعي نشر صورة مسيئة عبر تطبيق للتواصل الاجتماعي.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري نشر اللاعب الايطالي صورة عبر حسابه على تطبيق انستاجرام احتوت على عبارات عنصرية ومعادية للسامية.

وقال الاتحاد الانجليزي في بيان “عوقب ماريو بالوتيلي بغرامة 25 الف جنيه استرليني وتم ايقافه لمباراة واحدة على ان يسري القرار فورا. القرار قابل للاستئناف. تم تحذيره أيضا لعدم تكرار هذا الامر مستقبلا بعدما أقر بانتهاك لوائح الاتحاد الانجليزي فيما يتعلق بوسائل التواصل الاجتماعي.”

وتابع البيان “الصورة التي نشرها لاعب ليفربول عبر وسائل التواصل الاجتماعي كانت مسيئة أو/ مهينة أو غير لائقة”

واستطرد “الصورة تمثل انتهاكا صارخا لمادة في لوائح الاتحاد الانجليزي لانها تضمنت اشارة الى العرق او اللون او الجنسية او الديانة او المعتقد.”

وسارع بالوتيلي وقتها لازالة الصورة واعتذر عن فعلته في وقت لاحق. وأمره الاتحاد الانجليزي ايضا بحضور برنامج تعليمي.

وقال بالوتيلي عبر حسابه على تويتر اليوم الخميس “عقب الاحداث الاخيرة المتعلقة بالصورة التي نشرتها فان قرار الاتحاد الانجليزي أوضح بجلاء انه كان فعلا خاطئا.”

وتابع “أشعر بالاسف لان زملائي وأنصار ليفربول سيدفعون ثمن شيء فعلته والان أندم عليه. سوف أمتثل لقرار الاتحاد الانجليزي وسأبذل قصارى جهدي لعدم تكرار الامر مستقبلا.”

وللاعب البالغ من العمر 24 عاما تاريخ طويل مع حوادث عدم الانضباط داخل وخارج الملعب وكان قد انضم الى ليفربول من ميلانو الايطالي في اغسطس اب الماضي لكنه سجل هدفين فقط في 15 مباراة لعبها مع النادي الانجليزي.

110