صدارة العين في إختبار صعب أمام دبي ضمن الدوري الاماراتي

لن تكون صدارة العين بمأمن عندما يحل ضيفا على دبي السادس والحصان الاسود هذا الموسم يوم الجمعة في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويلعب الجمعة ايضا، النصر مع دبا الفجيرة، والوحدة مع الاهلي، والشعب مع الظفرة، والسبت الاتحاد كلباء مع الجزيرة، وبني ياس مع عجمان، والشباب مع الوصل.

وعزز العين صدارته في الجولة الماضية بفوزه الكبير على الاتحاد 6-صفر وخسارة مطارده الوحدة ليرفع رصيده الى 19 نقطة وبفارق نقطتين عن النصر الذي اصبح ثانيا.

وتكمن صعوبة مهمة العين ان مضيفه دبي يقدم افضل مواسمه على الاطلاق منذ صعوده الى الدرجة الاولى عام 2002، حيث يحتل المركز السابع برصيد 13 نقطة ولم يعرف طعم الخسارة الا مرة واحدة كانت امام بني ياس 2-3 في المرحلة الثالثة.

ويعتمد العين مجددا على الغاني الدولي اسامواه جيان متصدر ترتيب الهدافين برصيد 15 هدفا، والدولي الاماراتي عمر عبد الرحمن صاحب هدفين في مباراة الاتحاد الاخيرة، اضافة الى الفرنسي جيريس كيمبو والاسترالي اليكس بروسكي والروماني مريل رادوي.

وتنطلق قوة دبي من متانة خط دفاعه الذي لم يتلق الا 9 اهداف حتى الان، واجادته للعب الجماعي مع التالق اللافت للاعبه الاسترالي ريتشارد بورتا صاحب 7 اهداف من اصل 11 سجلها فريقه.

ويملك النصر فرصة مثالية للبقاء في المركز الثاني على الاقل الذي يحتله حاليا برصيد 17 نقطة عندما يخوض مباراة سهلة امام ضيفه دبا الفجيرة الثالث عشر قبل الاخير ( 4 نقاط).

ويتوقع ان لايجد النصر اي صعوبة تذكر في تحقيق فوزه السادس هذا الموسم، بالنظر الى وجود اكثر من ورقة رابحة في تشكيلة المدرب الايطالي والتر زينغا بوجود البرازيلي برونو سيزار والايطالي جوسيبي ماسكارا اللذين سجلا معا 14 هدفا لفريقهما.

كما يبرز في صفوف النصر الذي سيفتقد خدمات العراقي نشات اكرم للايقاف البرازيلي ليوناردو ليما والحارس عبدالله موسى والدولي حبيب الفردان.

وسيكون بني ياس الثالث (16 نقطة) مطالبا عندما يستقبل عجمان العاشر (8 نقاط) بعدم فقدان اي نقطة جديدة لعدم توسيع الفارق اكثر مع العين المتصدر.

وكان بني ياس تعادل في الجولة الماضية مع الاهلي 1-1 ليفقد فرصة ثمينة في احتلال المركز الثاني، وهو عليه التزام الحذر من ضيفه الذي يملك اخطر ثنائي هجومي بوجود العاجي بوريس كابي والسنغالي فونكيه سي.

ويستعيد بني ياس خدمات هدافه السنغالي اندريه سانغور الغائب عن اخر جولتين بسبب الايقاف، ليشكل مع المصري محمد زيدان ثنائي خط الهجوم الذي يعتمد عليه فريقهما كثيرا لتحقيق الفوز السادس هذا الموسم.

ويتطلع الاهلي الرابع ومضيفه الوحدة الخامس واللذين يملكان نفس الرصيد (15 نقطة) الى استعادة لغة الفوز عندما يلتقيان في اكثر مباريات المرحلة اجتذابا للاضواء.

وكان الاهلي تعادل مع بني ياس في الجولة الماضية، في حين تعرض الوحدة الذي يفتقد جهود نجمه اسماعيل مطر للاصابة لخسارة قاسية امام النصر 1-4.

ويسعى الجزيرة السادس (14 نقطة) الى الاستفادة من معنويات فوزه الاخير على الشباب 2-1 لتجاوز عقبة مضيفه الاتحاد كلباء متذيل الترتيب برصيد 3 نقاط.

وسيكون الوصل التاسع (10 نقاط) مدعوا لتجاوز اثار خسارته المفاجئة امام دبا الفجيرة عندما يحل ضيفا على الشباب الذي يعاني بدوره من سلسلة نتائجه الهزيلة التي جعلته يحتل المركز الثاني عشر برصيد 5 نقاط ، وهو مالايتناسب مع امكاناته الفنية ابدا.

وتندرج مباراة الشعب الحادي عشر (6 نقاط) والظفرة الثامن (8 نقاط) في اطار السعي للابتعاد عن منطقة الخطر مبكرا.

110