فرصتكم يا..الأهلي ..!!
جبرتي الزهراني

جبرتي الزهراني

الكل يترقب بشوق وبخوف وبحذر ، عشاق الاتحاد وعشاق الاهلي على وجه الخصوص ، واندية الهلال والنصر والشباب الكل يترقب وينتظر .

ديربي الغربية مختلف هذه المرة في الاثارة والندية رغم تفاوت المستوى الفني لصاح الاهلي جهازية وانسجام ، و الاهلي الافضل حضوراً نقطياً وتهديفياً و الاقل استقبالاً للأهداف بعكس الاتحاد الذي تدنى مستواه بعد حضور الروماني بيتوركا .

قبل حضور بيتوركا كان الاتحاد يحقق انتصاراً تلو الاخر ولكن كان الفوز يفتقد نوعا ما للتكتيك التنظيمي داخل الملعب .

وعندما حضر المدرب تم تغير التشكيل والتنظيم والطريقة وبكل تأكيد لهذا التغير سيكون هناك تأثيراً سلبا او ايجابا ، ومن الممكن يكون سلبا في النتائج ولكن بلاسك سيكون ايجابا داخل الملعب وفي القادم من اللقاءات .

ديربي جدة سيكون مشتعل ومولع نار داخل الملعب وخارجه ، فجمهور الاهلي على سبيل المثال يتأملون ان يواصل فريقهم مواصلة الانتصارات بلا توقف ولا يريدون اول هزيمة تكون من الغريم التقليدي لهم الاتحاد ، ناهيك بانهم “يحلمون” ومازالوا يحلمون بتحقيق الدوري ، ففي المواجهات السابقة التي يكون الاهلي قريب جداً من تحقيق البطولة ولكن للأسف يتبخر حلمهم وتتحطم امالهم ويطول انتظارهم الذي مل منهم صبرا والتاريخ يشهد بذلك .

الأهلي اذا اراد تحقيق الدوري عليه الفوز على الاتحاد في هذا الديربي حتى يقلص الفارق بينه وبين النصر ويتخطى البقية بكل ثقه . ففوزهم على الاتحاد دقعه معنوية كبيرة لهم وبلا شك من ضمن طموحهم .

اما في حالة الخسارة فستظهر من جديد عدم الثقة في المدرب “جروس” فلن تجد تلك الروح العارمة والقوة بل سيتحول الاهلي القوي الى اهلي المواسم الماضي الذي تجده تارة فوق وتارة اخرى تحت .

اما الاتحاد فالفريق في مرحلة انتقالية والمدرب لازال يكتشف الفريق كون ان الروماني لم يحقق انتصاراً وجاء للاتحاد وهو في الصدارة ناهيك عن الشغف المنتظر من الجمهور الاتحاد لهذه المدرب ، وكل هذه الضغوط ساهمت في انعكاساتها على اللاعبين والفريق والاتحاد فقط يحتاج الى فوز كي يبدا مرحلة التحليق من جديد فما بالك عندما يكون الفوز على الاهلي المنافس التقليدي .

كرنفال وبطولة مبكرة ينتظرها الكل محلياً وخليجياً وعربياً وعلى الملعب الجميل ” الجوهرة” وبلا شك سيكون الملعب ممتلئ عن بكرة ابيه ، لذا لابد ان نترك التعصب والخروج عن النص بقذف قوارير المياه من جمهور الاتحاد او الاهلي ونجدها فرصة لنبذ التعصب ونرفع شعار “الرياضة تجمعنا و لا تفرقنا”

جبرتي الزهراني

aljabarti123@

التعليقات

4 تعليقات
  1. عالميــة النصــــر ليه تقهر ؟
    1

    ممكن الهلال يفوز بدورة حواري

    دورة صيفية

    ان طقطق كأس ولي العهد أو الدوري

    او بالكاد يحقق لقب كأس الملك الغائب عنه مدة طويلة

    لكن العالميـــة .. صعبة صعبة صعبة قوية حتى بعد التقسيم

    Thumb up 9 Thumb down 5
    18 ديسمبر, 2014 الساعة : 9:22 م
  2. محايد
    2

    هههههه نصراوي يتكلم
    تاهل بالترشيح ويتكلم
    عدد اهداف ناصر في اسيا اكثر من عدد اهداف النصر
    محمد نامي شارك في اسيا اكثر من مشاركات النثر
    ?????? يتكلم
    اكذب الجماهير اصفره

    Thumb up 2 Thumb down 8
    18 ديسمبر, 2014 الساعة : 10:49 م
  3. اهلاوي محايد
    3

    المقال عن ديربي الغربية حقنا..
    يامريض انت وهو اللي فوق الله يقرفكم ويقرف تعصبكم ال????

    الحمدلله على نعمة اﻻهلي واﻻتحاد عينان في رأس جدة

    Thumb up 0 Thumb down 4
    19 ديسمبر, 2014 الساعة : 4:21 م
  4. جملة مفيدة
    4

    اخر من يتكلم عن مكافحة التعصب الرياضي هو هذا الكاتب
    نسال الله السلامة

    Thumb up 1 Thumb down 1
    21 ديسمبر, 2014 الساعة : 12:17 م
108