فئات الهلال السنية : مصنع متوقف عن الانتاج !!

ناشئين الهلالتساهم الفئات السنية في الاندية في معظم الاحيان بتطعيم الفريق الاول بعدد من المواهب الجديدة كل عام وتصرف الأندية ملايين الريالات في اكتشاف المواهب وصقلها  والاعتماد على مخرجات الفئات السنية كقاعدة لتفريخ العديد من النجوم.

هذا المنجم الذهبي لا يؤدي دوره في معظم الأندية رغم انشاء المدارس والاكاديميات والصرف عليها ، ولعل نادي الهلال كان أحد الأندية الناجحة في تقديم مدرسة نموذجية يتخرج منها عمالقة الملاعب في السابق.

لكن السنوات الاخيرة شهدت شحاً في انتاج النجوم ولم تعد هناك اسماء لامعة تقوي الفريق الازرق واعتمدت الادارة على استقطاب اللاعبين من اندية اخرى ليتقلص عدد اللاعبين في التشكيلة من تلك النجوم الذين تدرجوا في النادي عبر فئاته السنية.

ويرى الهلاليين إن المشكلة ليست إدارية او فنية لكنها عامة كون المواهب باتت نادرة ولم يعد اهتمام النشء في كرة القدم كما كانز

فيما يرى البعض الآخر إن فصل ادارة الفئات السنية عن الفريق الاول ساهم بشكل او بأخر في غياب التنسيق الفني مما اوقف الانتاج الهلالي من نجوم كرة القدم.

التعليقات

5 تعليقات
  1. ابولانا
    1

    للاسف ليس الهلال لوحد بل جل الاندية الكبيرة تعتمد علي اللاعب الجاهز من الاندية الصغيرة
    واذا جئنا للفئات السنية نجد ان اللاعبين ابناء لاعبين سابقين واداريين في النادي ودخول اللاعبين بالمحسوبية والواسطة دون تحكيم المستوى الفني الا ماندر
    سواء في الهلال او النصر او الاتحاد
    لكن الوضع في الشباب والاهلي افضل بكثير

    Thumb up 4 Thumb down 3
    18 ديسمبر, 2014 الساعة : 12:33 م
  2. الملكي الأهلاوي
    2

    الملكي هو اكثر الأندية إخراجاً للاعبين الممتازين ، في اخر السنوات اخرج كم هائل من اللاعبين ” احمد الرحيلي ، سعيد المولد ، معتز هوساوي ، محمد ال فتيل ، باخشوين ، بصاص ، احمد العوفي ، اسماعيل مغربي ” ..

    Thumb up 3 Thumb down 3
    18 ديسمبر, 2014 الساعة : 2:58 م
  3. ايوعبدالعزيز
    3

    اكبر كذبة يقولها الاعلام ان اكاديمية نادي الاهلالي الافضل ان اخرجت لاعبيين ممتازين يمثلون الفريق الاول سؤال من هم الاعبيين واين هم سعيد المولد لايجيد الكنتروال على الكرة ليس لاعب سوبر استار وبصاص متوسط المستوى وباخشوين لاعب جيد ولكن لايجيد التسليم والاستلام !!!
    ندي القادسية افضل من الاهلي بمراحل في اخرج الاعبيين الممتازين الدليل ياسر القحطاني وسعود كريري وياسر الشهراني والسهلاوي والغامدي جميع المنتخبات السنية يمثلها لاعبيين من القادسية وايضا نادي الوحدة 8)

    Thumb up 2 Thumb down 3
    18 ديسمبر, 2014 الساعة : 6:03 م
  4. عالميــة النصــــر ليه تقهر ؟
    4

    المميز بهذا المصنع حتى الآن ينتج حكام هلاليون الهوى .

    يكفي الحكم الذي أتجه للغناء وغنى للهلال

    Thumb up 0 Thumb down 1
    18 ديسمبر, 2014 الساعة : 9:49 م
  5. محايد
    5

    الاخ تعليق رقم (4) طبعاً الكبير الله سبحانه لكن كبير الرياض مسوي لك حالة نفسية صعب علجه هو زعيمكم الهلال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 ديسمبر, 2014 الساعة : 10:48 ص
102