أمريكا تترشح لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2024

اولمبيةأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأربعاء ترشحها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2024، بعد أن سبقتها كل من إيطاليا وألمانيا خلال اليومين الماضيين بإعلان رغبتيهما في خوض غمار المنافسة على استضافة الحدث العالمي الكبير.
وأشارت اللجنة الأولمبية الأمريكية إلى أن المدن الأربع المرشحة لاستضافة أولمبياد 2024 هي بوسطن وواشنطن وسان فرانسيسكو ولوس أنجليس.
ومن المقرر أن تختار اللجنة الأولمبية الأمريكية في يناير المقبل ولاية واحدة من بين الولايات الأربع المذكورة لتقديمها كمرشحة محتملة لاستضافة الدورة أمام اللجنة الأولمبية الدولية أثناء اجتماع جمعيتها العمومية في ليما ببيرو عام 2017.
ويتعين على ألمانيا أن تختار في الأسابيع القادمة بين مدينتي برلين وهامبورج، فيما وقع اختيار إيطاليا في وقت سابق على العاصمة روما لتكون مدينتها المرشحة لاستضافة الدورة.
وكانت دورة ألعاب أتلانتا 1996 هي الدورة الأولمبية الصيفية الأخيرة التي استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية، بينما كانت دورة ألعاب 2002 هي آخر دورة شتوية استضافتها بمدينة سالت ليك.
يذكر أن نيويورك أخفقت في استضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2012، كما أخفقت شيكاغو أيضاً في استضافة الدورة التالية في 2016.

110