النصر الصعب وعودة كوزمين

محمد سلامه1
– الاتحاد السعودي لكرة القدم وقع أختيارهم أخيرا على المدرب الروماني ( كوزمين ) لقيادة الصقور الخضر أصحاب الأجنحه المكسورة في كأس الأمم الأسيوية .. طبعا فيما لاشك فيه أنها خطوة تُعتبر ممتازه للقادم والمستقبل القريب وذلك لقرب انطلاق البطولة ولعدم أتساع الوقت لاستقطاب مدرب جديد لإن اختيار اللاعبين سيكون فيه اشكالا كبيرا على المدرب .. وكوزمين كان بيننا لفترة من الزمن وذهب بذكرى ( سيئه ) الى الجيران الخليجيين ولكن بشهادة حق المدرب واصل نجاحاته مع كل فريق يُدربه ابتداءا من الهلال الى السد القطري ومرورا بالعين الاماراتي وانتهاءا بالاهلي الاماراتي .. ولذلك أنا متفاءل بالمدرب كسيرة تدريبية رائعه ولكن متشائم لخوفي لما يحصل بالمنتخب كالعادة من تدخلات وإملاءات على المسيرين بالمنتخب مما تؤدي لخروج مُذل من البطولات وحسرة شعب ينتظر الانتصارات بشغف .

– عندما تم الإعلان عن التعاقد مع الروماني كوزمين .. تذكرت مداخلة رئيس وعضو شرف نادي الهلال السابق والرئيس العام لرعاية الشباب الحالي الأمير عبدالله بن مساعد مع برنامج رياضي على القناة الرياضية السعودية قبل عدة أعوام عندما كان كوزمين مدربا للهلال وتم التداول عن أحتمالية استعارة كوزمين ليدرب المنتخب حينها خلفا للمقال ناصر الجوهر في تصفيات كأس العالم 2010 .. حيث تداخل الامير وقال : لو تم استعارة كوزمين من نادي الهلال وأنا رئيس نادي الهلال سأستقيل فورا .. لإن العالم يوجد فيه مدربين كُثر غير كوزمين ونحن كهلاليين تعبنا كثيرا على الفريق من مدرب ولاعبين اجانب ( وهذا يعني أن الهلال أهم من المنتخب ).. والان هو نفسه أمير الرياضه والشباب من طلب من الأشقاء الاماراتيين إستعارة كوزمين من نادي الاهلي الاماراتي .. ويبدل الله من حال إلى حال .

– رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي حاول منع التعاقد مع كوزمين لإسباب يعرفها الجميع ومقنعه ولكن لم يتم القبول بما ألمح بتغريداته .. ولكن عندما أحتاج المنتخب نفس المدرب عام 2010 لم يُسمح له بتدريب الأخضر لإسباب غير مقنعه ولا يقبلها أي مُحب لوطنه .

فضـفضه :

– فوز النصر على الهلال في الديربي دليل على نية النصراويين بالمحافظه على لقب الدوري .

– لايزال أغلب جمهور الهلال يستهين بعودة النصرولا يريد استيعاب أن البطل القديم عاد لينتقم من الماضي .. على عكس باقي الأندية التي أعترفوا بقوة وقيمة فريق النصرالحالي حتى أصبحوا يحسدون النصراويين على ” كحيلان ”

– نجوم محليين على مستوى عالي .. من الحراسه الى الهجوم حتى أصبح الأجنبي يعاني ليحجز له مكان أساسي بتشكيلة الفريق مع وجود رئيس ذهبي .. وهذا هو سر تفوق النصر في الأونه الأخيرة .

– النصر يحتاج لتغيير البرازيليان هيرناني وماركينوس وجلب لاعبين غيرهما يُستفاد منهم بطريقه صحيحه ويكونوا دعامه إيجابيه للفريق حيث تكون مستوياتهم معروفه حتى ولو كانوا عرب أو خليجيين ولكن الأهم أن تكون بعيدا عن أشرطة السماسره .

نقطة ختام :

– إلى جمهور الشمس وإلى كل من نبض قلبه بالحب والوفاء للكيان ..كنتم ولا زلتم الرقم الصعب بالملاعب والمدرجات السعودية .. وقف جمهور الذهب مع الفريق وهو غائب لسنوات طويلة حتى أصبحتم مضرب للمثل وكانت أصواتكم تملأ وتبهرالعالم .. والان عاد الفريق لمكانه الطبيعي في المقدمة ولن يقف في طريقه أحد وكل هذا يأتي بوقفتكم أنتم فقط .. ياجمهور الشمس ” كحيلان ” خجل أن يعاتبكم لغيابكم .. وعراب النصر يستحق منكم الحضور بالقادم أن أردتم للفريق مواصلة مسيرة الذهب .

Twi : m7m616

15