النصر الصعب وعودة كوزمين

محمد سلامه1
– الاتحاد السعودي لكرة القدم وقع أختيارهم أخيرا على المدرب الروماني ( كوزمين ) لقيادة الصقور الخضر أصحاب الأجنحه المكسورة في كأس الأمم الأسيوية .. طبعا فيما لاشك فيه أنها خطوة تُعتبر ممتازه للقادم والمستقبل القريب وذلك لقرب انطلاق البطولة ولعدم أتساع الوقت لاستقطاب مدرب جديد لإن اختيار اللاعبين سيكون فيه اشكالا كبيرا على المدرب .. وكوزمين كان بيننا لفترة من الزمن وذهب بذكرى ( سيئه ) الى الجيران الخليجيين ولكن بشهادة حق المدرب واصل نجاحاته مع كل فريق يُدربه ابتداءا من الهلال الى السد القطري ومرورا بالعين الاماراتي وانتهاءا بالاهلي الاماراتي .. ولذلك أنا متفاءل بالمدرب كسيرة تدريبية رائعه ولكن متشائم لخوفي لما يحصل بالمنتخب كالعادة من تدخلات وإملاءات على المسيرين بالمنتخب مما تؤدي لخروج مُذل من البطولات وحسرة شعب ينتظر الانتصارات بشغف .

– عندما تم الإعلان عن التعاقد مع الروماني كوزمين .. تذكرت مداخلة رئيس وعضو شرف نادي الهلال السابق والرئيس العام لرعاية الشباب الحالي الأمير عبدالله بن مساعد مع برنامج رياضي على القناة الرياضية السعودية قبل عدة أعوام عندما كان كوزمين مدربا للهلال وتم التداول عن أحتمالية استعارة كوزمين ليدرب المنتخب حينها خلفا للمقال ناصر الجوهر في تصفيات كأس العالم 2010 .. حيث تداخل الامير وقال : لو تم استعارة كوزمين من نادي الهلال وأنا رئيس نادي الهلال سأستقيل فورا .. لإن العالم يوجد فيه مدربين كُثر غير كوزمين ونحن كهلاليين تعبنا كثيرا على الفريق من مدرب ولاعبين اجانب ( وهذا يعني أن الهلال أهم من المنتخب ).. والان هو نفسه أمير الرياضه والشباب من طلب من الأشقاء الاماراتيين إستعارة كوزمين من نادي الاهلي الاماراتي .. ويبدل الله من حال إلى حال .

– رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي حاول منع التعاقد مع كوزمين لإسباب يعرفها الجميع ومقنعه ولكن لم يتم القبول بما ألمح بتغريداته .. ولكن عندما أحتاج المنتخب نفس المدرب عام 2010 لم يُسمح له بتدريب الأخضر لإسباب غير مقنعه ولا يقبلها أي مُحب لوطنه .

فضـفضه :

– فوز النصر على الهلال في الديربي دليل على نية النصراويين بالمحافظه على لقب الدوري .

– لايزال أغلب جمهور الهلال يستهين بعودة النصرولا يريد استيعاب أن البطل القديم عاد لينتقم من الماضي .. على عكس باقي الأندية التي أعترفوا بقوة وقيمة فريق النصرالحالي حتى أصبحوا يحسدون النصراويين على ” كحيلان ”

– نجوم محليين على مستوى عالي .. من الحراسه الى الهجوم حتى أصبح الأجنبي يعاني ليحجز له مكان أساسي بتشكيلة الفريق مع وجود رئيس ذهبي .. وهذا هو سر تفوق النصر في الأونه الأخيرة .

– النصر يحتاج لتغيير البرازيليان هيرناني وماركينوس وجلب لاعبين غيرهما يُستفاد منهم بطريقه صحيحه ويكونوا دعامه إيجابيه للفريق حيث تكون مستوياتهم معروفه حتى ولو كانوا عرب أو خليجيين ولكن الأهم أن تكون بعيدا عن أشرطة السماسره .

نقطة ختام :

– إلى جمهور الشمس وإلى كل من نبض قلبه بالحب والوفاء للكيان ..كنتم ولا زلتم الرقم الصعب بالملاعب والمدرجات السعودية .. وقف جمهور الذهب مع الفريق وهو غائب لسنوات طويلة حتى أصبحتم مضرب للمثل وكانت أصواتكم تملأ وتبهرالعالم .. والان عاد الفريق لمكانه الطبيعي في المقدمة ولن يقف في طريقه أحد وكل هذا يأتي بوقفتكم أنتم فقط .. ياجمهور الشمس ” كحيلان ” خجل أن يعاتبكم لغيابكم .. وعراب النصر يستحق منكم الحضور بالقادم أن أردتم للفريق مواصلة مسيرة الذهب .

Twi : m7m616

التعليقات

11 تعليق
  1. متعب العالمي
    1

    كنت اشاهد مباراة النصرو بوهانج الكوري في نهائي السوبر بعد نهاية المباراة كنت اقول باعلى صوتي النصر تاهل لكاس العالم بس كيف دريت ان النصر تاهل لكاس العالم و الهلاليين يقولون النصر تاهل بالترشيح
    نهائي السوبر كان يوم الجمعه 18 شعبان 1419هـ و بعد سنه وشهر و10 ايام لعب النصر في كاس العالم

    من اسباب حرمان الهلاليين من اللعب في كاس العالم اكلهم حقوق المساكين مثل النعيمه و سامي العتيبي والقائمه تطول والدليل بطولة اندية العالم الملغيه عام 2001 الله حرمهم منها يعني لو هم معطين المسلمين حقوقهم كان لعبوا في هالبطوله

    ان شاء الله اي احد يردد هذي الكذبه ان النصر تاهل ل كأس العالم ب الترشيح ان شاء الله ان شاء الله يوم القيامه يلقى في كتابه مكتوب كذاب
    السالفه الاتحاد الاسيوي قرر قبل مباراة السوبر يتاهل الفايز الى كاس العالم وبعد تحقيق النصر السوبر بدا الاعلام الهلالي نشر هذه الكذبه واولهم تركي الناصر السديري ان شاء الله اي احد يردد هذي الكذبه ان النصر هو الوحيد بطل 98 ان شاء الله يوم القيامه اذا مسك كتابه يلاقي مكتوب فيه كذاب
    النصر وريال مدريد و كورنثيانز و فاسكو دا جاما ابطال 98

    Thumb up 12 Thumb down 3
    18 ديسمبر, 2014 الساعة : 12:20 ص
  2. متعب العالمي
    2

    اتمنى من جميع النصراويين عدم تكبير الموضوع انتهينا من 12 جوله بس تبقى الاصعب 14 جوله كلها صعبه راح نشوف اخطاء تحكيميه ماشافها فريق في العالم اتمنى كل مباراياتنا خارج ارضنا تكون بحكام اجانب امام نجران والفيصل والعروبه

    Thumb up 9 Thumb down 2
    18 ديسمبر, 2014 الساعة : 12:29 ص
  3. متعب العالمي
    3

    اساطير الهلال صالح النعيمه وفهد المصيبيح ويوسف الثنيان لم يحققو مع المنتخب كأس الخليج

    اما بندر تميم : حقق مع المنتخب كأس الخليج

    Thumb up 10 Thumb down 2
    18 ديسمبر, 2014 الساعة : 12:38 ص
  4. ابوعبدالمجيد
    4

    الانفس المريضة من الصعب شفائها وخصوصاً الاقلام المدفوع ثمنها المنتخب مقبل على استحقاق قاري و الكاتب المحترم يفتح الادراج القديمة ليخرج اوراق تعيدنا الى الخلف ولا تقدمنا إلى الامام

    Thumb up 2 Thumb down 6
    18 ديسمبر, 2014 الساعة : 6:16 ص
  5. ليه عالمية النصر تقهر ؟
    5

    لماذا يصنف هدف الكابتن فهد الهريفي – في مرمى بوهانج الكوري في سوبر آسيا 1998م –

    أنه أهــم هـــدف في تاريخ الكرة السعودية بأكملها منذ بداياتها و حتى اللحظة ؟!

    # لأن هذا الهدف هو من نقل فريق سعودي إلى رحاب العالمية الواسع و بأرض البرازيل

    و ليس هذا فحسب .. بل يعتبر فهــد الهريفي نجم النصر الدولي هو ثالث هدافي بطولة العالم للأندية بالبرازيل .

    Thumb up 8 Thumb down 2
    18 ديسمبر, 2014 الساعة : 9:15 ص
  6. العالمي مردغ الطواقي مردغه
    6

    العالمي داعس عليهم دعس من الرئيس العام لرعاية المحلي والطواقي الى اصغر مشجع في نويديهم سواء دربهم كوزمين الذي اهان الامير سلطان او دربهم المتدرب المطرود كلهم راح يلاقون نفس الجزاء ونفس المردغة التي نالوها من سيدني ذو العامين وأما عيال بن مساعد معروف عنهم سلبيتهم في المجتمع من زمان واللي عاصر ايام حكم الملك فيصل راح يصادق على كلامي !!!!

    Thumb up 7 Thumb down 2
    18 ديسمبر, 2014 الساعة : 10:48 ص
  7. :: تـــــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــــس ::
    7

    الغريب :
    انه تم العفو عن من اساء لرموز الوطن !!
    و لم يتم العفو على من خدم الوطن ( لك الله يا ابو ثامر )

    Thumb up 10 Thumb down 3
    18 ديسمبر, 2014 الساعة : 11:22 ص
  8. ظهير طائر
    8

    متعـس الحالمي .. ياخي ذبحت نفسك أنت ومشاركتك الترشيحيه !! أجل صحت بأعلى صوتك النصر تأهل هههههههه خلاص صدقناك إنك صرخت بس عسى ما صرخت من شئ ثاني !!!
    عموماً يالمطفر كلامك هذا ماراح يقدم ولا يؤخر لأن الوليد بن بدر إعترف بدعم الأمير فيصل للمشاركه الترشيحيه والدويش كبير كتابكم إعترف والصرامي إعترف في الصحف وزف البشرى بترشيح ناديكم .. يعني اعتقد الأسماء هذي اقرب للنصر منك واكثر ثقه عند الجمهور الرياضي وإعترافهم بالمشاركه الترشيحيه المكتبيه التجريبيه والتي ألغيت بعد ذلك وأعيدت عام 2005 وهذا دليل آخر أنها تجريبيه !! لذلك حاول أن تعترف زي البقيه أنك مرشح على رأي الشاعر :
    أترشح واقول إني على الفـــقـــر قاوي … والله أعلم بقلب فيه الأشواق حيّه !!! مع الإعتذار لفنان العرب ابو نوره !!
    بعدين مين سامي العتيبي اللي ذكرته ؟؟ هههههههه شفت الكذب كيف خلاك تخطئ في الأسماء يابو طاسه !!

    Thumb up 5 Thumb down 4
    18 ديسمبر, 2014 الساعة : 10:51 م
  9. سامي و بس
    9

    الى رقم 1 متعب الحالمي:
    مين سامي العتيبي دا؟
    بتحط نفسك في مواقف بااااااااااااايخة!

    Thumb up 4 Thumb down 2
    19 ديسمبر, 2014 الساعة : 1:04 م
  10. فهد عبدالله
    10

    الزبدة وفي المختصر المفيد كوزمين لم ياتي الا عن طريق الهلال والهلاليين المتنفذين بلجان اتحاد القدم ومن يدعمهم في الرئاسة العامة معروفين ويطلوا مجاملات وضحك وكفاية عبث وتمويه !

    المسألة حج وقضاء حاجة في النفس لدى الهلاليين منها الهلال على ابواب بطولة اسيا والتي هي من نصيب اهل العمل والحل والربط والتخطيط السليم منذ عدة سنوات وليست من نصيب اهل العبث والفوضى الهلالية !ومن ناحية اخرى الهدف الاسمى رفع الايقاف والقرار الصادر بحق كوزمين بعد تلك الاساءات والاهانات التي تسبب بها كوزمين لقيادة البلد !

    يالنسبة للهلاليين قدموا مصلحة الهلاليين كالعادة على مصلحة الوطن لتتهيأ لهم اعادة كوزمين من جديد وهذا هو الهدف المهم والاهم !

    وغير كذا ما فيه والوعد اسيا وما بعدها سيتضح كل شيء !

    Thumb up 2 Thumb down 1
    20 ديسمبر, 2014 الساعة : 2:53 م
  11. M.HILAL
    11

    ايه كوزمين حظر عن طريق الهلال عندك شي تعليق 10 وكوزمين عضو شرف هلالي

    والمشكلة الي اختار المدرب احمد عيد وش دخل الهلال ناس متخلفة مريضة مدري كيف تفكر !!

    مين سامي العتيبي
    ؟
    بتحطو نفسكم في مواقف باااااااااااااااايخة!

    Thumb up 2 Thumb down 1
    21 ديسمبر, 2014 الساعة : 4:54 ص
110