ماجد عبد الله أشهر لاعب ومنصور البلوي أشهر رجل أعمال في العالم

majd-mnsurحسمت وبشكل قطعي نتائج الاستفتاء الأول من نوعه عبر الشبكة العنكبوتية حول الشخصيات الأكثر شعبية حول العالم , عبر الموقع الالكتروني العالمي whopopular.com والذي دشن استفتائه في شهر يناير الماضي .

ويتيح الموقع لزواره التصويت للشخصيات العامة التي يرون أنها تستحق ثقتهم ويؤمنون تمام الإيمان بأنها صاحبة الشعبية الأولى في المجال التي تخدم من خلاله بلدانها…

 

وتم التصويت على 12 مجالا ما بين رياضة وسياسة وفن وإعلام وصحافة وشارك مواطنو 60 دولة في عملية التصويت كان نصيب الأسد من المشاركين لدولة تركيا ثم إيران والهند ثم البرازيل وجمهورية مصر العربية فيما حلت المملكة العربية السعودية في المركز الحادي عشر في ترتيب أكثر الدول مشاركة في الاستفتاء .

ونستعرض ( حصريا ) وبشكل خاص من خلال هذا التقرير أهم النتائج التي أسفرت عنها عملية التصويت وترتيب الشخصيات العالمية والعربية والمحلية في المجالات المختلفة .

* ماجد .. فوق الجميع !

تنافس على لقب أشهر لاعب داعب كرة القدم في العالم طوال فترة التصويت التي تخطت حاجز العام الكامل ثمان مئة وواحد وستين لاعبا من مختلف أنحاء المعمورة ووصل عدد المصوتين لأكثر من 10 مليون زائر , واقترب النجم السعودي المعتزل ماجد أحمد عبد الله من تحقيق لقب ( أشهر لاعب في العالم ) عن جدارة واستحقاق وبمجموع أصوات قارب المائة ألف صوت ويأتي حصول ماجد على اللقب نظير الشعبية التي يملكها في مختلف أنحاء العالم العربي بعد مشوار حافل مع كرة القدم في ناديه النصر ومنتخبه الوطني مما جعله يحصل على ألقاب عدة لم تجتمع كلها يوما في لاعب ( عربي ) كعميد لاعبي العالم ولاعب القرن عربيا وصاحب المركز السادس والسبعين في قائمة أفضل من لعب كرة القدم عبر التاريخ .

وفي المركز الثاني حاز الأردني حسونه الشيخ قائد فريق الفيصلي الأردني على المركز الثاني وبمجموع أصوات جاوز السبعين ألفا ويعد الشيخ أحد أبرز نجوم كرة القدم في دولة الأردن الشقيقة وكان قد بدأ حياته الكروية في صفوف فريق شباب الأردن قبل أن ينتقل للفيصلي ويصنع معه تاريخا كبيرا لا يمحى من الذاكرة .

من جهته حصد لاعب فريق الاتحاد السعودي محمد نور المركز الثالث في ترتيب أشهر لاعبي كرة القدم في العالم بعد أن صوت له حوالي خمسة وستين ألف متصفح متفوقا على نجم الكرة المصرية محمد أبو تريكه الذي حل رابعا بمجموع أصوات ( 55 ألفا ) ثم الأردني رفعت علي خامسا ( 38 الفا ) قبل الحارس الأسطوري ليف ياشين حارس الاتحاد السوفييتي الذي حل سادسا برصيد ( 36 ألف صوت ) والإيراني ناصر حجازي والسعودي سعد الحارثي والإيراني علي كريمي والبرازيلي ريفالينو صاحب المركز العاشر .

من الجدير بالذكر أن القائمة ضمت العديد من نجوم الكرة العالميين كرونالدينيو نجم إيه سي ميلان الإيطالي الذي حل في المركز الثالث عشر متفوقا على مواطنه الأسطورة بيليه صاحب المركز الرابع عشر والأرجنتيني الفذ ليونيل ميسي السابع والعشرين .

كما ضمت القائمة أيضا أسطورة خط هجوم غلطة سراي التركي هاكان شوكور ( 39 ) ونجم ريال مدريد الوسيم كريستيانو رونالدو ( 51 ) والمعجزة الرومانية جورج حاجي ( 56 ) والبلغاري ستويشكوف الذي خاض تجربة سابقة مع النصر السعودي ( 61 ) فيما احتل الجزائري الأصل الفرنسي الجنسية زين الدين زيدان نجم نادي ريال مدريد المعتزل المركز الثاني والسبعين .

يذكر أن القائمة شهدت مفاجآت عدة حيث احتل بعض لاعبي كرة القدم الحاليين مراكز متأخرة جدا كحارس يوفنتوس بوفون ( 219 ) والهولندي رود فان نيستلروي ( 309 ) والأسباني اينييستا ( 312 ) والبرازيلي كاكا لاعب الريال ( 321 ) فيما حصل قائد فريق إنتر ميلان الإيطالي خافيير زانيتي على المركز ( 332 ) في مركز يضع أكثر من علامة استفهام رغم أنه لاعب لم يعرف طعم الذهب إلا خلال ( شيخوخته الرياضية ) في آخر أيامه في الملاعب ! .

على الصعيد المحلي ضمت القائمة نجم الأهلي مالك معاذ الذي حل رابعا على المستوى السعودي بـ( 7 آلاف صوت ) وفي المركز الخامس الفتى الذهبي حسين عبد الغني ( 5800 صوت ) قبل محمد السهلاوي ومرزوق العتيبي وحمزة إدريس .

* الرياضيون .. غياب عربي !

توج الهندي ( ساشين تيندولكار ) نجم لعبة الكريكيت كأشهر رياضي حول العالم بعد حصوله على خمسة وثلاثين ألف صوت بعد أن تنافس على اللقب أكثر من 480 رياضي حول العالم يمارسون مختلف الرياضات بما ضمنها كرة القدم , ويعد ساشين أحد رموز الرياضة العالمية في اللعبة وحائز على وسام الشرف من الدرجة الأولى في بلده , فيما حل السباح التركي ( ديريا ) في المرتبة الثانية وبرصيد أصوات قارب الستة والعشرين ألفا متفوقا على الأفغاني ( رولاه نيكباي ) صاحب الأربعة والعشرين ألف صوت .

وضمت قائمة ( TOP 10 ) العديد من مشاهير الرياضة العالمية كسائق الفورمولا ون ( آرتون سينا ) أحد رموز فريق الفيراري والحائز على بطولة العالم كما ضمت القائمة أحد أعظم من داعب كرة التنس الأرضي السويسري ( روجيه فيدرير ) ولاعب الكريكيت الهندي ( سورف كنقولي ) ومواطنه الراحل ( رايول درافيد ) .

من الجدير بالذكر أن صاحب المركز الأول ( عربيا ) والسابع عشر ( عالميا ) هو مهاجم فريق الاتحاد الشاب نايف هزازي نجم خط هجوم المنتخب السعودي لكرة القدم والذي حاز على أكثر من ستة آلاف صوت متفوقا على مواطنه أحمد بخيت نجم الكرة الطائرة في المملكة والحائز على المركز الثاني عربيا والسادس بعد المائة عالميا , ثم في المركز الثالث عربيا حل السعودي هادي صوعان نجم ألعاب القوى السابق ( 117 عالميا ) .

كما ضمت القائمة العديد من اللاعبين العرب في مختلف الألعاب كالمصريين رامي عاشور وعمرو شبانه نجمي الاسكواش والمغربيان سعيد عويطه ونوال المتوكل أشهر من مارس ألعاب القوى في شمال قارة أفريقيا .

* رجال الأعمال .. فخر سعودي !

ضمت قائمة رجال الأعمال المتنافسين لنيل لقب ( أشهر رجل أعمال في العالم ) أكثر من مائتين شخص ومن مختلف الجنسيات التي تجاوزت الخمسين جنسية من كافة قارات المعمورة وروعي باختيارهم مساندتهم لبلدانهم رياضيا واقتصاديا .

وحصد السعودي منصور بن حمدان البلوي – رئيس نادي الإتحاد السابق – اللقب وبفارق أصوات كبير عن أقرب منافسيه البرازيلي سيلفيو سانتوس الملياردير والوجه التلفزيوني المشهور حيث حظي البلوي على إعجاب ومساندة أكثر من ( 22 ألف متصفح ) للموقع ساهموا بحصوله على اللقب بعد أن أفرد الموقع مساحة لوصف منصور البلوي رئيس نادي الاتحاد السعودي السابق والذي ساهم بوصول الفريق الكروي الأول بالنادي لبطولة كأس العالم للأندية في اليابان بعد حصول الفريق على بطولتي دوري أبطال آسيا في نسختين على التوالي وفي ظاهرة فريدة على مستوى القارة , ويعد منصور البلوي ( عراب الاحتراف السعودي الجديد ) بعد أن ساهم بارتفاع بورصة اللاعبين المحترفين في المملكة .

وضمت القائمة العديد من الأسماء العربية كان أبرزها صاحب السمو الأمير عبد الله بن مساعد رئيس نادي الهلال السابق ( 51 ) ورجل الأعمال المصري مالك نادي الجونه نجيب سواريس ( 31 ) .

* أوراق .. من التصنيف

– يتيح الموقع للمتصفحين التصويت في اثني عشر مجالا مختلفا مع وجود ضوابط أمنية وتقنية تضمن عدم وجود تلاعبات وتغيير غير واقعي للنتائج في الأوقات المختلفة .

– استطاعت المملكة العربية السعودية أن تعتلي مجالين من المجالات المختلفة في نتيجة جيدة جدا وهي تتخطى دولا سبقتها رياضيا بسنين عديدة لم تستطع الحصول على صدارة أي من المجالات , ويأتي هذا الإنجاز ليسجل لمنصور البلوي رئيس الاتحاد السابق و ( السهم الملتهب ) ماجد أحمد عبد الله .

– ماجد عبد الله اللاعب المعجزة والذي لا زالت الألقاب تلاحقه حتى بعد اعتزاله بأحد عشر عاما حاز على مجموع أصوات أهله تلقائيا للحصول على المركز ( العشرين ) في قائمة مشاهير العالم أجمع عبر جميع العصور وفي كل المجالات .

– ضمت قائمة ( أشهر الكتاب والمثقفين حول العالم ) العديد من الشخصيات السعودية حاز صدارتها محليا الشيخ محمد العريفي والأستاذ هاني نقشبندي والشيخ عايض القرني .

– الموقع اهتم بالفن والموسيقيين وضم في قوائمه العالمية العديد من ( نجوم الفن السعودي ) كالنجم عبادي الجوهر والمبدع رابح صقر وراشد الماجد وعبد المجيد عبد الله .

– فيما يخص التمثيل والممثليين حاز النجم التلفزيوني حسن عسيري على لقب ( أشهر ممثل سعودي ) وحازت المبدعة ريم عبد الله على لقب ( أشهر ممثلة سعودية ) عن جدارة واستحقاق .

– حاز النجم السويدي ونجم خط هجوم نادي إيه سي ميلان زلاتان ابراموفيتش ( ظاهرة الدوري الإيطالي الجديد ) على لقب أشهر رجل في دولته , فيما تصدر الأوكراني أندريه شيفشينكو قائمة مشاهير بلده بلا منافس .

majeed-abdullah1

mansor1414

107