درءا للشبهات

عندما يسابق الأمين العام للجنة المنشطات الكل  وينشر خبر ايقاف عباس قبل صدور البيان الرسمي من لجنته أو من اللجنة التأديبية يدخله ذلك في نطاق الشبهات خاصة وأن ميوله معروف . وعندما يظهر الأمين العام للجنة المنشطات في برنامج المنصة قبل أن تتخذ اللجنة التأديبية قرارها ويلمح بأن المادة المحظورة في عينة عباس لا علاقة لها بالأدوية ذلك يؤكد أنه يؤثر على قرار اللجنة التأديبية . وعندما يتقبل الامين العام كل الأسئلة من ضيوف برنامج المنصة بصدر رحب ويتأزم ويتنرفز عند أستفسارات الأستاذ عبد الكريم الزامل ويجيب على تلك الاستفسارات بعصبية شديدة ذلك يؤكد حساسية السعيد لكل ماهو نصراوي .
قضية عباس لم تكن الأولى من نوعها ولن تكون الأخيرة وأتفق مع الجميع في أن المتسبب فيها هو ضحالة ثقافة لاعبينا فمعظم اللاعبين لا يدرك معنى المواد المحظورة وأين توجد كما أن نمط الحياة التي يعيشها لاعبونا المحترفون لا يمت بصلة للاحتراف فاللاعب متساهل جدا في حق نفسه وناديه فهو يتناول أي دواء دون التأكد من محتواه من المواد المحظورة كما أنه يقبل أي دعوة للعشاء في أي مناسبة ويتناول كل ما يقدم له بحسن نية نتسم بها جميعا في تعاملنا مع بعضنا البعض .
ليس كل من حولنا ملائكة فهناك المتأزمين والخونة وضعاف النفوس .. كيف يضمن اللاعب أن ما يقدم له من أطعمة وأشربه حتى من أقرب أصدقائه خالي من المنشطات سواء كان بطريقة متعمدة أو عفوية ..
عادة ما تكون معايير تقيمنا للأمور غريبة وغير منطقية فنحن يمكن أن  نتهم الفريدي بالخيانة لأنه لم يجدد لناديه ولا نشكك في أمكانية أن يخون أحد الأصدقاء صديقه  ويدس له المنشط في عبوة بيبسي مثلا مقابل حفنة من الريالات دفعت من حاقد او متأزم  ضد هذا اللاعب .
لا أبرر لعباس فكان عليه أن يكون حريصا ويعيش حياة اللاعب المحترف الملتزم الحريص على لقمة عيشه ولكن فقط  أوضح أن كل لاعبينا معرضين لما حدث لعباس سواء بطريقة عفوية أو متعمدة طالما أنهم لا يحترموا احترافيتهم وطالما أنهم يعيشون حياتهم العادية بمنتهى الفوضى والسذاجة .
وبالنسبة للسعيد كنت أتمنى أن يتعامل مع قضية عباس إعلاميا بمهنية عالية محترما حساسية منصبه ومبعدا نفسه عن الشبهات خاصة وأن ميوله معروف مسبقا كما أسلفت ولكن كل تصرفات السعيد أثناء القضية وبعد انتهائها تدل على أنه متأزم من نادي النصر وأنه بدا وكأنه كان سعيدا بما آلت اليه النتيجة ولم تسعه الفرحة ولم يستطع كبح جماحها فغرد منتشيا قبل صدور القرار بصورة رسمية وقبل أبلاغ اللاعب وناديه .
نقاط تحت السطر :-
•       كان درسا مفيدا للنصر ليبدأ رحلة الكشف على لاعبيه لأن معظم اللاعبين يعيشون حياتهم بفوضوية وقد يتبع نادي النصر أندية أخرى بالكشف على لاعبيها دون أن تعلن ذلك .
•       كان سؤالا وجيها من عبد الكريم الزامل للأمين العام للجنة المنشطات لم يجب عليه الأمين وتعصب وتنرفز ثم غير الموضوع .
•       السؤال هو  بعد أن يتم سحب العينات من اللاعبين في مباراة معينة كيف يمكننا أن نعلم بأن تلك العينات الأربعة أرسلت للمعمل الخارجي ولم يتم التطنيش عن إرسالها و تجميدها عندنا !!!!
•       الزامل ربما يقصد أنه هناك بعض الأندية التي لديها نفوذ بعد أن يتم أخذ عينات من لاعبيها في مباراة ما فأنهم يتصلون بلجنة المنشطات ويطلبون منهم عدم إرسال العينات لتلك المباراة للمعمل الخارجي ولا من شاف ولا من درى .
•       السؤال أستفز السعيد كثيرا وأحرجه ولم يجب عليه .
•       كل لجنة يمكن أن يكون فيها فساد ولذا نحن طالبنا السعيد بالبعد عن الشبهات وعدم أخذ الموضوع بهذه الطريقة الي أوحت للجميع بأن هناك خلاف بينه وبين النصر ومن تسبب في هذه الصورة هو السعيد نفسه بتصرفاته أثناء قضية عباس .
•       انعدام الثقة هي مشكلتنا الكبرى والميول غالبا ما يكون تهمة ولذا على المسئولين وأصحاب المناصب أن يتصرفوا بحذر ومهنية شديدة درءا للشبهات .
•       أنشغل بدر السعيد في برنامج المنصة بالتشهير بعباس ومناكفة الزامل ولم يستغل وجوده في البرنامج ليشرح لنا مالفرق بين جلسة الاستماع واللجنة التأديبية ومن هم أعضائها وهل هو شخصيا أحد اعضاء اللجنة التأديبية أو أحد اعضاء جلسة الاستماع .
•       ولم يستغل وجوده ليشرح لنا كيف يتم اختيار المباريات وكم عدد المباريات في الموسم التي يتم فحصها وكم مباراة لكل نادي .
•       وكيف يمكن الحفاظ على العينة الأصلية من اللاعب ولا يمكن التلاعب فيها وتغييرها .
•       اللجنة كما قال الأمير نواف بن فيصل مهمة وحساسة ولكن يجب توضيح آلية عملها وسلامته وأمانته للجمهور الرياضي والأندية حتى تطمئن القلوب.
الرمية الأخيرة :-
أوضح رئيس اللجنة القمباز مع برنامج الملعب أن البيان صدر على موقع لجنة المنشطات ولكنه لا يعلم أيهما سبق الآخر بيان اللجنة أم تغريدة السعيد فعدت فورا  لموقع اللجنة ووجدت البيان ولكن لم أجد تاريخ لإصدار البيان .. اليس ذلك غريبا !!! كما لفت نظري أن هناك بيانات أخرى تدين عدد من اللاعبين في العاب مختلفة كالجودو وغيرها …  لماذا لم يبشرنا السعيد بايقاف هؤلاء أيضا وكانت بشراه فقط مختصة بعباس !!!! الم أقل لكم أن السعيد بدا في تغريدته وكأنه سعيدا بإيقاف عباس وكأنه يزف البشرى لفئة معينة منا .

التعليقات

41 تعليق
  1. فهد
    1

    من حقق مع عباس العميد عبد الله الصوينع ( نصراوي متعصب )
    اما بخصوص سؤال الزامل انا سامعة قال كيف نضمن ان العينات وصلت كلها
    للمختبر يقول الزامل اني سمعت بان بعض العينات لاترسل
    فرد السعيد اصلا نظاما لا يقبل المختبر إلا بعينات كاملة غير منقوصة
    وبذلك انخرس الزامل كأن في فمه ماء
    يقول سمعت بان العينات ترسل ناقصة قال ………؟؟؟!!!
    فجاة الكلام وبداء يتمتم
    اما كلامك بانه تهرب هذا غير صحيح كلنا سمعنا المقابلة ………..
    وللاسف كثير من النصراويين يصدقون كلامك وهو غير صحيح

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2012 الساعة : 12:48 ص
  2. معروف
    2

    والله الراقل ده بيؤول كلام زي الفل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2012 الساعة : 12:50 ص
  3. العم جابر
    3

    انت في مقالك السابق تقول ان احمد عباس لن يؤثر علي مستوي النصر لغيابه المستمر قبل الكشف
    اجل ليه كل هالمقال مادام ان اللاعب لن يؤثر في مستوي النصر..
    كاني المح في مقالك ان احمد عباس احد اهم لاعبيكم وهو ماذكره احد الاخوة في مقالك السابق..
    فرغم عدم تاثير اللاعب ورغم وضوح العقوبه المنصوصه دوليا الا انك مازلت تحاول لفت الانتباه وصرف النظر عن موضوع تناول احمد عباس للمنشطات وتحويل الموضوع كاملا للتربص ببدر السعيد..
    نعم فكل مايجري من قبل الاعلام النصراوي هو البعد بالقضيه كاملة عن احمد عباس وصرف الانظار عن تناوله للمنشطات وتوجيه القضيه لامين لجنة المنشطات..
    نعم فالاعلام النصراوي يخلق شي من اللاشي..
    اللاعب مدان ومعترف بما فعل والعقوبه منصوص عليها دوليا ولم تنقص ولم تزد..
    فلماذا كل هذا الضجيج المعتاد من قبل الاعلام النصراوي ومشجعيه..
    ولكن السوال المنطقي فعلا هل من الممكن للانديه اللتي لعبت امام النصر التقدم بالشكوي للاتحاد السعودي اذا استطاعت هذه الانديه اثبات ان احمد عباس تناول تلك الادويه المحظورة رياضيا قبل المباريات اللتي جمعتهم بالنصر وكان احمد عباس من ضمن من لعب تلك المباريات للفريق النصراوي امام تلك الانديه.. هل تستطيع تلك الانديه التقدم بالشكوي ان اثبتت ذلك والسوال الاهم هل ستحصل علي حقوقها ان كان لها حقوق ..
    اشك في ذلك في ظل محاباة اللجان للنصر..
    ولك الله يالوحدة..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2012 الساعة : 12:55 ص
  4. مطلق السوادي
    4

    يا فهد اقسم بالله انا حضرت برنامج المنصة وكلامك صحيح الزامل اول مرة كان سواله اذا نقصت عينة وجاوبه بدر السعيد
    ورجع الزامل يعد شوي وسأله طيب لو لم ترسل جميع العينات اشلون ندري وبعدها تكهرب السعيد وانحش
    اما انك ما كملت البرنامج يا فهد او انك منافق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2012 الساعة : 1:12 ص
  5. دبدر الهلالي
    5

    الانديه تصنع الانجازات والالقاب والنجوم داخل الملعب والنصر يصنع انجازاته خارج الملعب والنتيجه قهر جماهيري :lol: :lol: :lol:

    Thumb up 1 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2012 الساعة : 1:12 ص
  6. سيسبان
    6

    هل تدري يا كاتب هذا المقال و بعض اعلامي النصر ” بهذا التوجه في قضية عباس ” تشبهون من ؟؟؟؟
    تشبهون والد صبي …. هذا الصبي يقود سيارته دائماً بتهور و يمارس ما يعرف بـ ” التفحيط ” وقد نتج عن ذلك في احدى المرات حادث مروري شنيع ادخل بسببه هذا الصبي غرفة العناية !!!!
    و عند خروج الطبيب ليخبر الوالد بأن ابنه قد مات …. يتضجر هذا الوالد و يتأزم من هول الخبر و يتهم الطبيب بأنه كأنه يبشره بموت ابنه !!!!
    وبدلاً من تأنيب الوالد لنفسه من جراء عدم تربيته لأبنه و الانتباه لسلوك ابنه …. صب جام غضبه على الطبيب الذي نقل له خبر الوفاة فقط !!!!
    نعم الطبيب لم يكن السبب في قيادة هذا الصبي لسيارته بجنون !!!!

    كذلك السعيد لم يكن السبب في اقدام عباس على تعاطي المنشطات !!!!
    هناك لاعب تعاطى المنشطات و اعترف …. و هناك امين عام لجنة المنشطات غرد بعد صدور القرار !!!!
    أين المذنب هنا ؟؟؟؟ اللاعب سلك مسلك محظور ابعد الله ابناء المجتمع من اضراره !!!!
    كان عليك أن تخصص مقال عن الضرر الواضح لتعاطي المنشطات للاعبي كرة القدم !!!!
    لا أن تبحر في شبهة ان السعيد غرد قبل صدور القرار أ ولا !!!!
    كان عليك التأكيد على لاعبي الدوري الممتاز لدينا بالإتعاض من عباس !!!!
    لا أن تتعمق في شبهة أن السعيد كأنه مستبشر بقرار ايقاف عباس بدافع ميوله !!!!
    ايهما اولى تبيان مضار المنشطات للمجتمع الرياضي و التي قد تسبب الوفاة لا سمح الله !!!!
    أو ملاحقة الشكوك و الظنون و نظرية المؤامرة …. حتى في موضوع يتعلق باخطر ما قد يرتكبه الرياضي !!!!
    اذا كنت لا تستطيع أو لا تملك ان تدلي بدلوك في النصيحة من مضار المنشطات فعليك لا فض فوك على أقل تقدير اختيار الصمت في مثل هذا الموضوع !!!!

    Thumb up 1 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2012 الساعة : 2:00 ص
  7. وين مايروح الاصفر انا وياه
    7

    ادارة النصر وجهة الشكوى من السعيد لانواف بن فيصل على مخالفة السعيد بنشر خبر الايقاف قبل وصولة للنادي بشكل رسمي وهذا( مخالف لقوانين الاتحادالدولي) وهاذي الجزئية مابين القوسين ذكرت في بيان سابق للاتحاد السعودي المشكلة ان ادارة وجهت الشكوى لرئاسة العامة للشباب والتي على راسها الامير نواف بن فيصل الذي سبق وان صرح ان لجنة المنشطات خط احمر ممنوع احد يقربها فكيف ينصف النصر والامير هو من عين السعيد في هاذي اللجنة رغم انه يعرف ان السعيد هلالي حاقد على النصر فكيف يعين انسان حاقد في لجنة تمس مباشرة ارزاق الاعبين فكيف ادارة تطلب الانصاف من رعاية الشباب وهي التي لم تنصفها مسبقا في قضية حسام غالي ادارة النصر غير جادة في حماية النصر وتريد ان تجامل رعاية الشباب على حساب النادي وسبق ان قدم لها حسام غالي قضية رابحة على طبق من ذهب ولم تستغل ادارة النصر هذا بالخروج على الاقل باعتذار من لجنة المنشطات ادارة النصر تضيع حقوق النادي من اجل وجاهة اجتماعية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2012 الساعة : 3:10 ص
  8. أبو طلال المحايد
    8

    هههههههه
    حلوووووة كلمة درءا للشبهات ،،،
    أصلا فيه فئة من الكتاب كتاباتها كلها قائمة على فكر الشبهات والتشكيك والمؤامرة وعمل قضايا إعلامية وإزعاج من لا شئ ،،،
    على فكرة كاتبنا مو من هذه الفئة ،،
    الله يخليكم لا يروح تفكيركم كذا ،،،

    في يوم الإربعاء اثنين يوسعون الصدر ويدخلون عليه الفرحة والبهجة
    فوز الهلال بالأربعة وهذا المقال وفق تصور ووجهة نظر كاتبه ،،

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2012 الساعة : 3:29 ص
  9. فهد
    9

    اخي مطلق كلامك صحيح
    لكن بدر السعيد لم يرد طبيعي لان سؤالة بايخ
    وشلون ماترسل وكل نادي اخذت من العينات ترسل له
    النتيجة سوا بالسلب او الأيجاب
    يعني انت لو تروح لمختبر وتعطيهم العينة ولا يعطونك النتيجة سواء بالسلب او الأيجاب
    ما تعرف بان عينتك ضيعوها او اهملوها
    كذلك العينات توخذ من ناديين
    المختبر لا يقبلها إلا كاملة
    وعلى النادي استلام النتيجة
    الأن فهمت بان سؤالة ????
    اسف على الأطالة لكن وش اسوي ابيك تفهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2012 الساعة : 9:41 ص
  10. الوافي
    10

    عزيزي الكاتب الزبده احمد اخذ المنشطات وهو يعلمها تماما وبمحض ارادته وبكامل قواه العقليه
    وما هروبه من اللجنه الا دليل ع ذلك
    فأنت ياعزيزي تشجع اللاعبين عذلك بانهم سوف يجدون امثالك بالدفاع عنهم
    ومن المفترض عليك عزيزي الكاتب تبحث عن المسببات
    وكذلك من المفترض عليك ان تبين مخاطرهاًللاعبين
    اما ان تتهم ببسي بصراحه قويه جدا جدا ودي اصدقاها بس قويه
    وعليك عزيزي الكاتب ان تعتذر للاخ ببسي ع هذا الاتهام
    اتهامك لببسي عزيزي الكاتب بدون ادله واثباتات
    فهذي تشويه سمعه
    وهنا نطرح سؤال للاخ الكاتب هل ميول الاخ ببسي الهلاليه علاقه في ذلك
    اتقي الله ياعزيزي الكاتب فالاخ ببسي موجودا معنا من عشرات السنين
    ويدخل في كل بيت وياكل ويشرب معنا
    وللحق لم نرى منه الاكل خير
    يجب عليك ان تعتذر للاخ ببسي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2012 الساعة : 10:07 ص
  11. البقمي
    11

    صاحب التعليق 3 عباس محد دافع عنه انما المطلوب أن يطبق النظام على الجميع وهذا مستحيل في الاتحاد السعودي هل يستطيعون أن يطبقون النظام على الهلال مستحيل والله مستحيل .
    والأمير نواف بن فيصل طلع وتكلم عن النظام ولو طبق النظام لا احد تكلم ولا انتقد والجمهور السعودي كافة يبحث عن النظام لأنه مرضي للجميع ولكن للأسف النظام يطبق على أندية المملكة كافة ولكن عند الهلال يصبح مطاط .
    والأمير نواف بن فيصل يعلم بذلك وهذه هي مصيبة الكرة السعودية وماوصلت إليه من دعاء المسلمين .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2012 الساعة : 11:38 ص
  12. المحلي جلاد العالمي
    12

    درء للفضايح
    الاعلام الاصفر كالعاده يشغل جمهوره باشياء تافهه جدا لانه يعرف جيدا ان هناك ناس فاغرين وسذج ينطلي عليهم اي شي
    عباس باين من زمان انه راعي منشطات والشاهد انه في المباريات يطامر فوق رؤس وظهور اللاعبين
    هناك خبر في صحيفه وافده وكتبه كبير المتعصبين النصراويين وعميد ال……. ان السعيد اتهم المصري حسام غالي بالمنشطات وهاهو يقصد حسام عالي يرفع كاس افريقيا لاحظوا الخلط في المواضيع
    للمعلوميه حسام غالي ليست المره الاولى ان يرفع كاس مع الاهلي ولكنه في المقابل لم يرفع مع النصر ولا كاس حليب نيدو

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2012 الساعة : 11:58 ص
  13. ابو عبدالاله AH
    13

    الاخ تعليق رقم 11 ( البقمي )
    تقول في تعليقك ( هل يستطيعون أن يطبقون النظام على الهلال مستحيل والله مستحيل )
    عل تعلم أخي بأن لاعب الهلال فيصل الجمعان ثبت تعاطيه للمنشطات في موسم 1431 هـ ( كما في حالة عباس )
    وأوقف من قبل اللجنة لمدة عامين ( نفس العقوبة لعباس )
    ولم يعترض أي من الهلاليين ولم يشككو بذمة من تسبب في ذلك
    فاللوم على اللاعب الذي يتعاطى أدوية محضورة وليس على اللجنة التي قامت بعملها على أكمل وجه
    ملاحظة
    أنت أقسمت بأنه من المستحيل أن يطبق النظام على الهلال
    وأنا أعطيتك إثبات عكس ذلك
    فعليك أخي ( البقمي ) كفارة اليمين ( هذا والله أعلم )

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2012 الساعة : 12:21 م
  14. مطلق السوادي
    14

    غلطان يا اخ فهد
    السؤال كان ذكي جدا
    لكن ممكن انت ما فهمته
    لجنة المنشطات ترسل النتيجة للاندية اذا كانت ايجابية فقط
    يعني ممكن ما يرسلوا العينات للمعمل ويقولو النتيجة كانت كلها سلبية
    واسف على الاطالة
    ولكن وش اسوي ابيك تفهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2012 الساعة : 12:38 م
  15. نصراوي وافتخر
    15

    اذا شفت بنو هلال صاروا يكذبون ويزيفون اعرف ان السالفة اوجعتهم
    المقال مافيه دفاع عن عباس
    وكل السالفة هل تغريدة السعيد كانت طبيعية او انها لم تراعي ادبيات العمل الاداري
    حتى النصر في شكواه لم يتعرض لموضوع عباس ويشكك في في نتيجة الفحص
    الشكوى كانت بخصوص اسلوب السعيد في نشر الخبر والمقال يسير في نفس الاتجاه
    ليش تحورون الموضوع وتكذبوا
    وهذا ديدن البروفسير رامي
    غالبا ما ينقز بلوفهم فيضطروا للكذب والتزييف

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2012 الساعة : 12:47 م
  16. البقمي
    16

    صاحب التعليق رقم 13 ابو عبد الاله

    بذكر لك أمثلة بسيطة وهي فيض من غيض :

    1- ويلهامسون في مباراة الوحدة تم سحبه من الملعب بحجة الاصابة والذهاب به للمستشفى وكلا يعلم بذلك .
    2- تأجيل مباراة الاتحاد والهلال التي أجلت بعد مباراة الغرافة الشهيرة .
    3- استبعاد محمد نور من المنتخب من أجل ( الكبتنية ) علما بأن هذا اللاعب الذي أعطيت له الكبتنية لا يستحقها والدليل على ذلك أنه لعب حوالي 25 مباراة متتالية مع المنتخب ولم يسجل فيها اي هدف .
    4- توقيف الحكم مطرف القحطاني وذلك لعدم احتسابه ضربة جزاء للهلال والتهجم عليه في منزله .
    5- استقالة الأستاذ القدير عبد الله القحطاني والأسباب معروفة .
    6- ابتعاد الشيخ منصور البلوي حفظه الله عن الكرة والأسباب معروفة .
    7- وأخيرا توقيف حكم مباراة الهلال وهجر للناشئبن وذلك لأن الهلال لم يفز بالبطولة بينما حكم مباراة النصر ونجران في الدوري الممتاز على فداحة أخطائه لم يتم توقيفه وهو الهويش
    كيف لو الأخطاء ارتكبت ضد الهلال ماذا سيحددث له ؟؟

    ولو أردنا أن نحصر ماحدث للكرة السعودية من الهلال لم تكفينا مجلدات وانما أقول باختصار( نكسة الكرة السعودية من نادي الهلال ) وممكن أن تختلف معي أنت ومن هم على شاكلتك لكن المهم أن الجمهور السعودي المحايد يتفق معي فيما اقول ويشاركني الرأي

    وتقبل تحياتي : يا ابو عبد الاله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2012 الساعة : 1:40 م
  17. سعودي و افتخر
    17

    انا متأكد بأن اللاعب احمد عباس يقول في قرارة نفسه :
    الله يخليكم و يرحم والديكم يا اعلامي النصر انسوا موضوعي :)
    يقول ,,, كلما بغيت انسى موضوع المنشطات جاك واحد من هالمخلصين و طق لك مقال :-D
    وكل مقال وراه تعليقات و نقاشات :)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2012 الساعة : 2:26 م
  18. ابو عبدالاله AH
    18

    أخي البقمي
    وأنا سوف أذكر لك بعض الأمثلة
    1 أيقاف عبدالله الجمعان ( وكان هو اللاعب الأخطر في حينها ) لمدة 8 مباريات بحجة تلفظة على مدرب فريقة الهلال اثناء الخروج من الملعب ( وكان العدد محسوب بدقة حيث تبقى من الدوري 5 جولات ومن كأس ولي العهد في حال لعب الهلال المباراة النهائية 3 مباريات )
    2 ايقاف الكاتو بعد طرده من حكم المباراة أمام بيروزي الايراني لمدة 6 اشهر بحجة الاساءة لسمعة المملكة ( علما بأنة طرد بسبب ضربة للاعب ايراني كردة فعل لضرب اللاعب الايراني له
    3 ايقاف منصور الموينع ( كابتن الهلال حينها ) لمدة ستة اشهر لحادثة مشابهة لحالة الكاتو ومع نفس الفريق بيروزي الايراني
    4 تم ايقاف الثنيان والهريفي بعد كاس اسيا لمدة عام ولكن بعد 7 اشهر تم العفو عن الهريفي وأتم الثنيان المدة وعند عودة الثنيان للتمارين استعدادا للمشاركة مع الهلال تم تمديد الايقاف بأمر من فيصل بن فهد لمدة عام آخر
    5 شطب صالح النعيمة بعد نزوله للملعب اعتراضا على قرار المهنا بإلغاء هدف خميس العويران على النصر بحجة ( انظر الى عيني اللاعب ) , ولكن عندما نزل رئيس نادي النصر وتهجم على الحكام ثم تهجم على رجال الامن لم يحدث اي شيء
    6 تجريد الهلال من لاعبيه الدوليين قبل مباراة نهائي آسيا بحجة معسكر المنتخب لبطولة الخليج ( فبل 3 اشهر من البطولة ) مما اجبر الهلال على الانسحاب وتسبب ذلك في ايقاف الهلال آسيويا لمدة سنتين
    7 وللمرة الثانية تجريد الهلال من لاعبيه الدوليين ولنفس السبب فلعب الهلال البطولة الخليجية في البحرين بالصف الثالث وفقد المنافسة عليها
    هذا ما اسعفتني ذاكرتي لذكرة وإن أردت المزيد كتبت لك مجلدات
    ماذا لو حدث ذلك لفريق النصر او الاتحاد او الاهلي
    عموما انت ومن هم على شاكلتك ترون ان قمة العدل هو في ظلم الهلال
    وتقبل تحياتي يا البقمي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2012 الساعة : 2:40 م
  19. فهد
    19

    ماكتبه الأخ سيسبان يستحق القراءه اكثر من المقال نفسة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2012 الساعة : 3:43 م
  20. البقمي
    20

    ابو عبد الاله

    مشكلتكم تبغون تغيرون التاريخ والتاريخ صعب تغييره

    1- الجمعان الذي تحتج به نذكره وهو لاعب غير مؤثر في الهلال ولو أراد الهلال لبرأه ولاهي غريبة منهم تجاوز النظام وانت تذكر كروت حمراء منحت للاعبين من نادي الهلال وتم إلغاءها وهي حادثة فريدة من نوعها .
    2- فهد الهريفي تم توقيفه من صالح بن ناصر ظلماً والكل يعرف بالسالفة وذلك إرضاء للهلاليين وتم توقيفه مع الكابتن يوسف وانت تعرف صالح بن ناصر وماذا يعني للهلال .
    3- صالح النعيمه تم توقيفه من الأمير الراحل فيصل بن فهد وأيام فيصل بن فهد لن تعود إلا إذا ؟؟؟
    4- كل الجمهور كافة متفق أن الهلال نادي الدلال والتجاوز على النظام وتجيني تبغى تغير الواقع ألا أنكم تشوفون شيء مانشوفه فهذا شيء ثاني ونسأل الله لكم الشفاء وان تدركون ماحولكم .
    5- مارأيك ببطولات الهلال التي لا تخفى على الجميع ؟؟

    تحياتي لك وأسأل الله أن يريك الحق حق والباطل باطل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2012 الساعة : 5:22 م
  21. ابوجراح الجراح
    21

    عزيزي الإخ رامي أعزائي جمهور النصر العظيم اتمنى قراءة الردود وراح تشوفون بعض جماهير الهلال كيف متحمسين للخبر ودفاعهم المستميت عن بدر السعيد وفي الحقيقة علينا جميعن كشعب مسلم ان نقف مع احمد عباس خاصه ونحنو نعلم بان الأعب تناول العقار بدون معرفة الضرر منه ومحتوه وندعو الله بان يوفقة في حياته القادمه ويعوضه خيرا مما تركه ولا ان نشمت ونطبل فرحا بما مربه ادعو للجميع بالتوفيق وأدعو لجماهير الهلال بتقو الله لان ماحصل لعباس ممكن يحصل على اي لاعب من ناديهم وأعلى انفسهم أوعلى قريب لهم تحياتي  

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2012 الساعة : 6:41 م
  22. ابو عبدالاله AH
    22

    اخي البقمي
    ذكرت في ردك ( وانت تذكر كروت حمراء منحت للاعبين من نادي الهلال وتم إلغاءها وهي حادثة فريدة من نوعها )
    اولا هو كرت واحد للكابتن عبدالعزيز الدوسري بعد تسجيله هدف في النصر
    ثانيا من طرده هو حسين عبدالغني عندما أشار للحكم خليل جلال بأن الدوسري يشير لجمهور النصر بحركة غير اخلاقية
    فكيف بلاعب خصم يشهد على لاعب بأنه إساء ثم يقوم الحكم بأخذ شهادته محمل الجد الا اذا كنت تعتبر عبدالغني حكما
    علما بأن شهادة عبدالغني كانت زورا وبهتانا وتستطيع العودة للقطة على اليوتيوب لتحكم بنفسك
    ثالثا تم الغاء كرت احمر عن لاعب الشباب عمر الغامدي وليست حالة فريدة كما ذكرت
    وأيضا ذكرت بأن ايقاف الهريفي مع صالح بن ناصر و و و و
    وأنا أقول لك بأن ايقاف الهريفي والثنيان كان لسبب آخر ( وإن كنت لا تعلم السبب فإسأل من يعلم )
    ثم كيف يوقف الثنيان والهريفي إرضاء للهلاليين فإن كان الموضوع إرضاء الهلاليين فالاولى عدم إيقاف الثنيان إلا إذا كنت تعتبر أن الثنيان غير مؤثر كما قلت عن الجمعان
    أما بالنسبة للجمعان ففي ذلك الموسم بالذات كان هو هداف الهلال وكان المتعهد الرئيسي في تنفيذ الركلات الثابتة فإذا كان هذا لاعبا غير مؤثر في رأيك فأتمنى وأدعو الله لك أن ترى الحق حقا وتتبعه وأن ترى الباطل باطلا وتجتنبه
    ملاحظة
    أشكرك أخي البقمي لأنك جعلتني أتذكر ما كان يفعله الرئيس العام للاتحاد السعودي وعضو شرف
    النصر الامير الراحل فيصل بن فهد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:52 م
  23. ابو عبدالاله AH
    23

    اخي البقمي
    ذكرت في ردك ( وانت تذكر كروت حمراء منحت للاعبين من نادي الهلال وتم إلغاءها وهي حادثة فريدة من نوعها )
    اولا هو كرت واحد للكابتن عبدالعزيز الدوسري بعد تسجيله هدف في النصر
    ثانيا من طرده هو حسين عبدالغني عندما أشار للحكم خليل جلال بأن الدوسري يشير لجمهور النصر بحركة غير اخلاقية
    فكيف بلاعب خصم يشهد على لاعب بأنه إساء ثم يقوم الحكم بأخذ شهادته محمل الجد الا اذا كنت تعتبر عبدالغني حكما
    علما بأن شهادة عبدالغني كانت زورا وبهتانا وتستطيع العودة للقطة على اليوتيوب لتحكم بنفسك
    ثالثا تم الغاء كرت احمر عن لاعب الشباب عمر الغامدي وليست حالة فريدة كما ذكرت
    وأيضا ذكرت بأن ايقاف الهريفي مع صالح بن ناصر و و و و
    وأنا أقول لك بأن ايقاف الهريفي والثنيان كان لسبب آخر ( وإن كنت لا تعلم السبب فإسأل من يعلم )
    ثم كيف يوقف الثنيان والهريفي إرضاء للهلاليين فإن كان الموضوع إرضاء الهلاليين فالاولى عدم إيقاف الثنيان إلا إذا كنت تعتبر أن الثنيان غير مؤثر كما قلت عن الجمعان
    أما بالنسبة للجمعان ففي ذلك الموسم بالذات كان هو هداف الهلال وكان المتعهد الرئيسي في تنفيذ الركلات الثابتة فإذا كان هذا لاعبا غير مؤثر في رأيك فأتمنى وأدعو الله لك أن ترى الحق حقا وتتبعه وأن ترى الباطل باطلا وتجتنبه
    ملاحظة
    أشكرك أخي البقمي لأنك جعلتني أتذكر ما كان يفعله الرئيس العام للاتحاد السعودي وعضو شرف
    النصر الامير الراحل فيصل بن فهد
    عموما أنا لا أنتظر منك أو من هم على شاكلتك أن تنصفو الهلال فكيف تنصفون من سبب ويسبب لكم الاحزان
    ولكن اسمح لي بأن أطرح عليك عدة تساؤلات أتمنى أن تجيب عليها بصدق مع نفسك فأنا كما ذكرت لك سابقا لا أنتظر منك الانصاف
    يوجد في الدوري 12 نادي آخر غير الهلال إضافة الى فريقك النصر
    فلماذا لا يفوز النصر على هذه الفرق بواقع 24 جولة لان ذلك سوف يضمن له بطولة الدوري بواقع 62 نقطة
    هل لان الآخرين أيضا مدعومين
    ثم لماذا لا يفوز فريقك بالبطولات في الوقت الذي يفوز فيه الاتحاد والشباب والاهلي بالبطولات أم هم أيضا مدعومين من الرئاسة
    وفي هذا العام لماذا يتصدر الفتح دوري زين ولا يتصدر فريقك هل الفتح أيضا مدعوم
    أخي
    حدث العاقل بما لا يليق فإن صدق فلا عقل له :!: :!: :!: :!: :!:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2012 الساعة : 9:10 م
  24. السندباد
    24

    البقمي صاحب التعليق ٢٠
    في نقطتك الاولي – تقول ان الجمعان غير مؤثر ( وهل عباس مؤثر) وهو يقضي اغلب اوقاته في العيادة الطبيه..
    وتذكر ايضا في نفس النقطة ان الهلال لو اراد الغاء العقوبه لفعل ( لماذا برأيك لم يفعل) ان كنت ستقول انه سيتخلص من اللاعب فهل يصعب علي الهلال ان يعرض اللاعب للانتقال ان كان يريد التخلص منه .. في هذه النقطة بالذات ليس لك مجال في اثبات ان الهلال مدلل كما تقول فاللاعب (الجمعان) عوقب علي مافعل..

    في نقطتك الثانيه من ردك رقم ٢٠
    تقول ان ايقاف الهريفي كان ارضاء للهلاليين ( ماذا يمثل الهريفي ليتم ايقافه لارضاء الهلاليين)
    واذا كان بن ناصر يعني شيئا للهلال ( كما تدعي) فلماذا تم ايقاف (الثنيان) اذا كان ابن ناصر يستطيع مساعدة الهلاليين فلماذا لم يساعدهم بإلغاء ايقاف الثنيان وتثبيت العقوبه علي (الهريفي) فقط.. ايضا هذه النقطه تكشف زيف مساعدة بن ناصر للهلاليين وللاسف انك انت من اثبت عكس ماتدعي..

    في نقطتك رقم ٤
    نحن نعرف ان ايقاف النعيمه كان في عهد فيصل بن فهد (لماذا كتبت هذه المعلومه نحن نعلمها جيدا ولم تضف جديدا بكتابتها) بل انك تهربت من المقارنه بين ماحدث من النعيمه وماحدث من فيصل بن تركي وهو ماطالب به اخي ابو عبدالاله.. لماذا تهربت من المقارنه بين ماحدث منهما وهل من المفروض ان يتساويا في العقوبه ام لا.. لماذا شطب النعيمه واستثني فيصل بن تركي..

    في نقطتك رقم ٤
    انا لايهمني مايراه الناس لكن يهمني مااراه انا..
    اذا كنت تعتقد ان اغلب الجمهور السعودي يعتقد من ان الهلال (مدلل) ولكن نحن(كهلاليين) لانري ذلك..
    فانا متاكد ان اغلب الشعب السعودي متاكدين ان النصر وصل للعالميه بالترشيح والتصويت وليس بالتاهل المستحق.. ولكنكم رغم ذلك لاتريدون ان تروا هذا الشي وتعتقدون ان غير صحيح..
    (هذا فقط للمثال يبين لك ما تعتقد ان الشعب السعودي يراه (من وجهة نظرك) وبين مااعتقد ان الشعب السعودي يرام ( من وجهة نظري)..

    في النقطة رقم ٥
    النقاش في هذه النقطة لايختلف عن ماذكر في النقطة ٤
    ان تقول ان الهلال (مدلل) وتري اغلب الشعب السعودي يري ذلك بينما انا لا اعتقد ان ماتراه انت صحيحاً..
    وانا اري ان النصر وصل للعالميه (بالواسطة ) من قبل الامير الوليد بن بدر وهو مااري ان اغلب الشعب السعودي يراه ماعدا محبي النصر طبعا وهو مالاتصدقني فيه ابدا ولكني اراه حقيقة لاتقبل النقاش ولا الجدال.. ( اذا هذه النقطة والنقطة الرابعه جميعها اعتقادات لاتستطيع ان تؤكدها )..

    وفي الاخير ابارك لك فوز فريقك المفضل ورغم انني لم اتابع المباراة ولكني متاكد من انها لن تخلو من ركلة جزاء للنصر فهل انا محق في اعتقادي يالبقمي..

    ولكنكم رغم ذلك لاترون صحة ه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2012 الساعة : 9:34 م
  25. اتحداك
    25

    السندباد عيني في عينك
    صحيح ما شاهدت مباراة النصر
    يا رجل انت من النوعية التي تهتم بمبارياة النصر اكثر من الهلال متمنيا هزيمة النصر
    اتحداك ان تقسم بالله هنا امام الجميع انك لم تشاهد مباراة النصر امام الفيصلي
    يمكن تكون اتجهت لمباراة اخرى بعد ان احرز النصر هدفين لنك فقدت الامل في هزيمة انصر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2012 الساعة : 10:34 م
  26. البقمي
    26

    الاخ ابو عبد الاله

    حدث العاقل بما يعقل
    1-هل حسين عبد الغني هو الذي يحمل الكروت و انما حسين هو كابتن الفريق و له الحق ان يتكلم مع الحكم ولا فيها شى يعيبه

    2-بالنسبه لتوقيف الهريفي و الثنيان لأن الثنيان هو المذنب

    3-بالنسبه لقولك ان الهلال يسبب لنا الاحزان نعم سبب لنا الاحزان نحن الشعب السعودي لانه سبب نكسة الكورة السعوديه

    4-اما فوزه على اندية المملكه فهو معروف بالجان و التحكيم و قل ما تجد مباراة نزيه لهذا النادي

    5-و بالنسبه لفوز النصر ببطوله فهو توفيق من الله اولا و ثانيا عطناء حكام و لجان يدعموننا و سوف ترى النتائج على ان هذا لا يشرفنا

    6-الاخ السندباد
    عباس محد دافع عنه و هو مذنب انما الطريقه التي اتبعها بدر السعيد فهي مريبه

    7-بالنسبه لقولك للامير فيصل بن تركي فقارنه بما فعل الامير عبد الرحمن بن مساعد و الحكم للجمهور السعودي المحايد لانني غير مقتنع بحكمك

    8-قولك لا يهمك ما يراه الناس انما ما تراه انت فاقول لك بانا عيونك زرقاء ولا ترى الحقائق و هذا مرض مستشفي فيكم (نسأل الله السلامه

    9-قولك ان النصر وصل العالميه بالواسطه مردود عليك و ليس ديدن النصراوئين ذلك و قد ثبت في جريدتكم الرياض و المتعصبه للهلال و تم مناقشته في برنامج الديوانيه قبل شهر تقريبا و ثبت ذلك انه افتراء و ليس غريباً عليكم ذلك

    10-قولك بأنك لا ترى الهلال مدلل فنحن الجمهور لا ننتظر الانصاف منكم او شهادتكم لأننا نعرفكم تمام المعرفه

    11-انا متابع اعلامكم و ردود المشاركين و كذلك جمهور الهلال الذي اعرفه فهم لا يقبلون الحقائق ولا يرغبون في سماعهه و يحاولون رمي التهم جزافاً على الغير لأبعاد الشبه لكن التاريخ لا يتغير مهما حاولتم

    12-اكرر مقولتي السابقه بانكم تاخذون صفات من معممين الشيعه بالكذب و التظليل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 نوفمبر, 2012 الساعة : 12:49 ص
  27. السندباد
    27

    الاخ البقمي في الرد ٢٦
    ليتك لم ترد فكل مااتيت به انت ليس سوى كلام انشائي من مخيلتك لايمت للواقع بصله
    طلبنا منك الرد بأدلة مقنعه فأتيت بكلام وهرطقات ليس فيها من الادلة شيء يذكر..
    عموما لك كل الشكر ولكني تاكدت ان المناقشه معك عقيمه ولن تجدي نفعا ..

    ولكن لم تخبرني هل ماتوقعته بخصوص مباراة النصر والفيصلي كان صحيحا ام لا وهل حصل فيها النصر علي ركلة جزاء كالعادة .. دمت بود وامنياتي لك بالفرح بحصول النصر علي بطولة ما في السنوات المقبله..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 نوفمبر, 2012 الساعة : 1:09 ص
  28. خذوا الحقيقة من افواه العقلاء
    28

    بصراحة النصراويين محتقنين
    والهلاليين مغيبة عقولهم
    تجد النصراوي بكل تخلف يشكك في كل بطولات الهلال ووصل الامر لادخال الجان في الموضوع
    وتجد الهلالي بكل غباء يقول ان النصر مدلل والحكام يساعدونه
    والحقيقة هي ان الهلال فريق قوي ويستحق البطولات ولكن لا يخفى على احد ان الهلال مدلل وتمد له يد العون في كثير من بطولاته
    والحقيقة هي ان النصر في الوقت الحالي فريق ضعيف لا يستحق البطولات ولكن ايضا ان النصر غالبا ما يكون مظلوم من التحكيم واللجان
    الهلاليين يرون نصف الكوب المليان وهو قوة الفريق ولا يرون نصف الكوب الفارغ وهو دلال الحكام واللجان
    والنصراويين كوبهم كله فارغ ولذلك هم دائما محتقنين
    وهذه هي الحقيقة خذوها واعتيروا وانثبروا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 نوفمبر, 2012 الساعة : 1:19 ص
  29. طاش ما طاش
    29

    ابرز مساعدات التحكيم لنادي التحكيم الاول في السعودية في الدور الاول فقط هذا الموسم :
    1- بلنتي غير مستحق لابراهيم غالب امام الرائد ,, الحكم خليل جلال
    2- هدف عيد امام التعاون بتصليحة باليد من السهلاوي ,, الحكم النمري
    3- طرد غير مستحق للاعب حسن معاذ لاعب الشباب بالدقيقة 18 من الشوط الاول ,, الحكم عبدالرحمن العمري
    4- بلنتي غير مستحق و طرد نايف قاضي لاعب الشباب ,, الحكم عبدالرحمن العمري
    5- بلنتي غير مستحق على لاعب الاتفاق العمري ,, الحكم خليل جلال
    6- بلنتي واير لس جديد للسهلاوي امام الفيصلي ,, الحكم فهد المرداسي

    – وش بقى يا لجنة عمر المهنا ما ظهر ,, تحيزكم واضح بما لا يدع مجال للشك
    – اي لمسه في الـ 18 بلنتي ( شئ لا يصدق ) ,, المفروض يكتبون على قمصان لاعبي النصر ( ممنوع اللمس )
    – الجمهور السعودي يطالب بالحكم الأجنبي لجميع مباريات النصر في الدور الثاني
    – رسالة لمدرب النصر الجديد : لا تغتر بهذه الانتصارات فكلها بمساعدة صديق ,, لذا عليك أن لا تكون تجربتك في الدوري السعودي ضمن الـ cv الخاص بك
    – يا لاعبي النصر طبعاً انتم عارفين قبل غيركم بان اصحاب الصافرات يتدخلون وقت الحاجة ,, فطوبي لكم
    – يا هو احراج ما بعده احراج لعمر المهنا اجتماع الحكام الشهري القادم ,, حالات المجاملات للنصر عد و أغلط
    – نحن كجماهير سعودية موعودون والله اعلم بسيل من هذه المساعدات للنصر حتى يحقق بطولة
    – هذه المساعدات التحكيمية لم تعد تحتمل خطاء تقديري و الكلام اللي يلعبون علينا به ,, اصبح الكلام على المكشوف و اللي مو عاجبه يدور اقرب جدار و يطق راسه به ,, أنا شخصياً عاجبني الوضع و مستسلم :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 نوفمبر, 2012 الساعة : 2:12 ص
  30. هشام
    30

    المسألة ليست قال ولم يقل
    نظام الاحتراف في العمل و في الممارسات لدينا مفقود تماماً

    فالسعيد مارس الفوضوية فيما قال , ولم يترك الحديث عنه _ كما هو منصوص _ للقرار الرسمي
    وكأن السعيد انتقل اليه وباء الشهره وكسب ( الفولورز ) ليستخدم (عمله) ليسوق لصفحته (الشخصية)

    هوجم فيصل بن تركي عندما أحضر أوراق تثبت تعاطي اثنان من لاعبي الهلال المنشطات في نفس الرزمة التي ذهبت فيها عينة حسام غالي , وتم اتهامه بالكذب , وقيل له ان العينات لا تخص المباراة فقط , لكنهم لم يستطيعوا أن يحضروا الاوراق التي (تبرئ) أولئك الذين قال عنهم فيصل بن تركي أنهم تعاطوا المنشطات , وهذا يدخل على الجميع اشتباه وشك في مصداقية اللجنة , خصوصاً انهم هاجموه بحجة (افشاء امور يمنع تداولها) بينما السعيد يثرثر في صفحته بأمور عمله التي (لم تحسم بعد) .

    الزميل سيسبان

    في دراستنا للطب جزء مهم في دراستنا هو طريقة تبليغ ذوي المتوفى أو ذوي المرضى أو المريض نفسه بالخبر , ويتم فيه التطبيق قبل أن يسمح للطبيب أن يمارسه على أرض الواقع .
    حديثك منطقي (لو) ان السعيد لم يصرح بالأمر قبل صدور القرار الرسمي , لكنه _ بالاسقاط على الطبيب والمتوفى _ ابلغ ذوي المريض بوفاة المريض قبل أن يعلن الطبيب في غرفة العمليات موعد الوفاة .

    قليلاً من التعقل .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 نوفمبر, 2012 الساعة : 4:15 ص
  31. جاتك الفرصه يالعبودي
    31

    جاتك الفرصه يالعبودي …
    لجنة المنشطات لم تحضر مباراة الهلال والاهلي فهل يعقل أن لا تحضر اللجنه المحترمه مباراة مهمه مثل هذه المباراة والمصادفه العجيبه أن نرى لاعبي الهلال يركضون في كل أنحاء الملعب بدون كلل أو ملل ؟ فهل كانت مصادفه أم مخطط لها ؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 نوفمبر, 2012 الساعة : 9:42 ص
  32. ابو عبدالاله AH
    32

    وللمرة الاخيرة أخي البقمي
    انا لم اقل بأن العيب في حسين ( من له حيلة فليحتال ) وإنما العيب في الحكم خليل جلال الذي طرد اللاعب دون أن يشاهد هو أو أحد مساعديه أو حتى الحكم الرابع ما تحدث به حسين
    بالنسبة للهريفي والثنيان أعود وأقول لك ( إن كنت لا تعلم فإسأل من يعلم )
    أما بالنسبة للهلال فأكثر من نصف الشعب السعودي سعيد بما يقدمة أما أنت والمتأزمين أمثالك فهم يعانون من الضغط والسكر وألأمراض النفسية المختلفة بسببه
    ذكرت في تعليقك بأن فوز النصر بالبطوله فهو توفيق من الله , وهنا لدي سؤال وهو
    ( فوز الهلال بالبطولات بتوفيق من مين أجل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ )
    ثم ذكرت في نفس النقطة أن الحصول على البطولات هو باللجان والتحكيم ولا ألومك في ذلك لأن بطولات النصر لا تأتي إلا بطرق ملتوية و ( كل يرى الناس بعين طبعه ) وسوف أذكر لك بعض الامثلة
    1 بطولة كأس الاتحاد السعودي أما العميد قام الحكم بإالغاء هدف صحيح للاعب جبرتي الشمراني وإحتسب هدف غير شرعي للنصر سجله حسين هادي بعد ان روض الكرة بيده
    2 بطولة الدوري ( فهد في قلوبنا ) وما فعله حكمها الشهير إبراهيم العمر نائب رئيس لجنة الحكام حاليا
    3 بطولة كأس الملك أمام الهلال يحتسب عمر المهنا فاول عكسي للنصر بدلا من أن يحتسب للهلال ثم يرفع الكرة يوسف خميس فيرتقي ماجد على أكتاف المدافعين ( فاول آخر ) ويسجل الهدف ثم لا يحتسب عمر المهنا رئيس لجنة الحكام الحالي أكثر من فاول قريب من منطقة ال 18 لسبب غير معلوم
    أخيرا
    عندما تتناقش مع أي إنسان حتى وإن كنت لا تتفق معه في الرأي فلا يجب عليك أخي أن تشبهه بمن يسب أم المؤمنين عائشة ويسب صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ( النقطة 12 )

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 نوفمبر, 2012 الساعة : 10:19 ص
  33. البقمي
    33

    الاخ عبد الاله

    1-انا قلت بانا اعلاميئن الهلالئين يأخذون صفات من ال و انت اثبت ذلك بقولك ان نصف الشعب السعودي مع الهلال و هذه كذبه و هذا مرض نفسي عندكم سمعناه من اكثر من مسوؤل و اعلامي و كل يضحك عليكم بهذه المقوله لانها ناقصها ولا تمس بالواقع شئ ( و هذه مشكله لديكم تشوفون شئ الجمهور السعودي ما يشوفه )

    2-بالنسبه لسوألك بفوز الهلال بالبطولات فانا اجيبك بأنه بالحكام و الجان و كل يشهد بذلك و أسال كل من ( عمر المهنا , الدخيل , ابو زنده , الكثيري…. و غيرهم )

    3-اما قولك ان بطولات النصر جاءت بطرق ملتويه و هذا و الله مردود عليك و اتحداك تجيب اعلامي محايد يشهد ان بطولات النصر اتت بطرق التي انت ذكرتها انما يشهدون بعكس ذلك على الهلال و نحن نسمعهم ليلياً في البرامج الرياضيه على ان نحن نرى ما يدور في الملعب و ندرك ما يدور في الكورة السعودية و انما هم اثبات على ما نقول

    لكن هذا ديدنكم الكذب و الزور

    4-اقراء تعليق رقم 28 فهو من الجمهور المحايد الذي يعتمد عليه في الفصل بيني و بينك بالحق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 نوفمبر, 2012 الساعة : 2:07 م
  34. البقمي
    34

    الاخ ( خذوا الحقيقة من افواه العقلاء )

    اتفق معك كثيراً فيما تقول

    لكن بالنسبه للاحتقان فاعتقد ان الجمهور السعودي كافة محتقن و السبب في ذلك نادي الهلال
    وما يحصل عليه من تسهيلات و دلال مما ادى الى نكبة الكورة السعودية و هذا هو الي وصلنا الى هذه المرحله

    و تقبل تحياتي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 نوفمبر, 2012 الساعة : 2:14 م
  35. كوفي شوب
    35

    التعليق 29
    تحليل دقيق للغاية لعلاقة التحكيم مع نادي النصر .
    اتخيل ان هناك امراً دبر بليل
    كانوا الحكام في الدوري السعودي يخشون الهجوم الشرس من رؤساء الاندية و الاداريين بعد المباراة .
    و يظهر لي ان ذلك الهجوم الاعلامي يكبح جماح الحكام برتبة مشجعين .
    لذلك صدر قرار عقوبة الغرامة المادية لمن ينتقد الحكام .
    وبناء على ذلك تكونت لدينا المعادلة التالية
    الحكم ياخذ راحته في المباراة + العقوبة المادية في انتظار من ينتقد = المستفيد النادي الذي يشجعه اكبر قدر من الحكام .
    الا تتفق معي بأن وضوح تلك المساعدات لصالح النصر ظهرت فقط بعد قرار عقوبة من ينتقد التحكيم؟
    الله اعلم أن منسوبي نادي النصر و مشجعيه اقتنعوا انهم لن يحققوا بطولة على مستوى المملكة الا ان كانت عن طريق آخر بطولة حققوها – مباارة العمر الشهيرة – عام 1415هـ

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 نوفمبر, 2012 الساعة : 5:00 م
  36. الهلالي مغيب عقله
    36

    مباراة العمر الشهيرة
    احرز فيها ماجد هدفين بعد ان سدح نصف فريق الهلال على الارض وكبري السلومي واحرز محيسن هدف من صاروخ خارج خط التمطاش
    وش دخل العمر بأهداف النصر الثلاثة
    ترى معظم من يردد مباراة العمر الشهيرة لم يشاهدها ولكن يردد فقط كلام كهولهم
    تعليق رقم 28
    الجزء الوحيد الصحيح من تعليقك هو الهلاليين مغيبة عقولهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:35 م
  37. ابو عبدالاله AH
    37

    أخي البلوي
    قال صلى الله عليه وسلم في الحديث القدسي
    قل لو اجتمعت الأنس والجن على أن ينفعوك بشىء لن ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ولو اجتمعت الأنس والجن على أن يضروك بشيء لن يضروك بشيء إلا قد كتبه الله عليك رفعت الأقلام وجفت الصحف
    وأنت سألتك
    فوز الهلال بالبطولات بتوفيق من مين أجل ؟؟؟
    فأجبت بقولك
    النسبه لسوألك بفوز الهلال بالبطولات فانا اجيبك بأنه بالحكام و اللجان و كل يشهد بذلك
    إتق الله يا أخي فلا تجعل التعصب يوصلك الى هذا المستوى حتى جعلت من التحكيم واللجان أقوى من قدر وقدرة الله
    ————————-
    أخي الذي سمى نفسه ( الهلالي مغيب عقله )
    بالنسبه للكوبري فهو في منصور الموينع وليس بالحارس السلومي وهنا إثبات أنك أنت أخي من الذين ذكرتهم بقولك
    ( لم يشاهدها ولكن يردد فقط كلام كهولهم )
    أما بالنسبة للعممر وما فعله في المباراة فأرجو قبل أن تتكلم أن تشاهد المباراة ثم تحكم
    النتيجة كانت 2 للنصر 1 للهلال ويعاق الثنيان داخل منطقة الجزاء والعمر مطنش حسب التعليمات
    ثم بعدها بثلاث أو أربع دقائق يعاق سامي داخل منطقة الجزاء ثم الثنيان بعدها ولكن التعليمات كانت صارمة جدا من عضو الشرف النصراوي فيصل بن فهد
    ثم بهجمة مرتدة في آخر المباراة ينفرد ماجد بالسلومي ويتخلص منه ولكن منصور الموينع حاول تغطية المرمى فسدد ماجد وضربت الكرة أسفل فخذ الموينع ودخلت المرمى
    ( معليش للاطاله بس علشان أعلمك من اللي سمع عن المباراة ومن اللي حضرها في الملعب )

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 نوفمبر, 2012 الساعة : 9:35 م
  38. الهلالي مغيب عقله
    38

    رقم 37
    اقسم بالله لا توجد ضربة جزاء الا في نظر الهلاليين
    الثنيان والجابر تروح منهم الكورة طاحوا املا في حساب ضربة جزاء كما عودوهم بقية الحكام والعمر كان نزيه
    اما بخصوص الكبري آسف فعلا كان على الموينع الذي حاول يسد المرمى بعد ما ماجد سحب السلومي وتركه منسدح مثله مثل بقية المدافعين
    تدري اشلون يا رقم 37
    الحمدلله اني غلطت في اسم الكبري
    لان ذلك جعلك تعترف بالكبري وغيرك ابد ما اعترف بالكبري وقال صدفة ومدريش

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 نوفمبر, 2012 الساعة : 10:11 م
  39. ذيبان Theban
    39

    سيسبان تعليق 6 اجدت و ابدعت
    افضل ما قرات في موضوع عباس لا من حيث المؤيدين لامين عام لجنة المنشطات من اعلامي الحياد و لا من حيث المعارضين له من اعلامي فريقه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:38 ص
  40. سمك هامور
    40

    الحالة الاولى
    – الحدث نهائي كأس الاتحاد السعودي فئة الشباب .
    – النتيجة 1-0 للهلال حتى الدقيقة 90 من المباراة .
    – يتدخل حكم المباراة [ نايف المريخي ] نصراوي الميول باحتساب بلنتي خيالي ليمدد المباراة الى الاشواط الاضافية
    – تنتهي المباراة لصالح هجر بضربات الترجيح .
    – تذهب بطولة على شباب الهلال بتدخل صريح من حكم محتقن متشرب فكر و ثقافة العداء للهلال .
    – يصرح ثاني يوم محمد سعد بخيت [وهو من رشح الحكم للمباراة ] بان البلنتي غير صحيح ولكن علينا ان نشجع الحكم لانه مازال في بداياته .
    مثل هذا الحدث الذي يعترف فيه احد اعضاء لجنة التحكيم صراحة بسرقة بطولة من فريق شاب لم يتجاوز لاعبيه 19 عاماً و يحاول ان يبسط الحالة بأن لا يقسو الوسط الرياضي على حكم شاب و المستقبل امامه .
    ومع ذلك هذا الحدث تم تجاهله من قبل كل ما اعرف من اعلامي النصر قاطبة في جميع وسائل الاعلام .

    الحالة الثانية
    هناك انباء غير مؤكدة تدور حول ان بدر السعيد اخرج للجميع نباء ايجابية عينة عباس قبل قرار اللجنة بدقائق قليلة
    هناك شبهات ايضاً تدور حول هل كان يظهر علامات الفرح و التبشير عند اعلان ايجابية عينة عباس من خلال كلماته التي غرد بها !!
    مثل هذه الحالة لا يوجد دليل مادي على امين عام لجنة المنشطات بانه استبق اعلان قرار اللجنة ,, كذلك لم يستطيع احد أن يثبت السعادة و السرور من خلال كلمات السعيد في تلك التغريدة ,, وفي هذه المناسبة هل يوجد خبراء يستطيعون بحث نية الكاتب من خلال احرف كلماته ؟؟
    ومع ذلك ,, كل اعلامي نصراوي اعرفه ادلى بدلوه في موضوع هذه الشبهات صحفياً والكترونياً و تلفزيونياً .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 نوفمبر, 2012 الساعة : 12:35 ص
  41. zizo30
    41

    التعليق 40
    هنا الفرق عند اعلامي النصر فهم يتركون الوضوح و يذهبون الى الشبهات !!!
    وللمعلومية هناك حالات اخرى لم يتطرقوا اليها اعلامي الاصفر اكثر وضوحاً في الماضي القريب !!!
    اينهم من شيك نادي الاتحاد بدون رصيد ؟؟؟ هل وجدت احدهم تكلم ولو من بعيد عنه وعن تواطئ لجنة الاحتراف ؟؟؟
    اينهم عن اختراق النظام من قبل لجنة الاحتراف صراحة و عنوة و تمديد فترة السداد لنادي الاتحاد ؟؟؟
    اينهم من تدخل ادارة الاتحاد السعودي في صميم عمل لجنة المسابقات و تأجيل مباراة الاتحاد والاهلي الدورية ؟؟؟
    لماذا لم نجد ولا واحد منهم على الاقل تطرق الى تفضيل الاهلي على المنتخب في موضوع مصطفى بصاص ؟؟؟
    وفجأة و بدون سابق انذار نجدهم عن بكرة ابيهم يتحدثون و يحللون عن تغريدة تحتوي على بضع كلمات … و بقدرة قادر تكون تلك التغريدة اكثر تغريدة ” لعلها في التاريخ ” اشبعت بحثاً و تحليلاً و تفنيداً و تجريداً !!!
    انهم يا صاحبي مجندين لنصرة ناديهم حتى لو كانت القضية التي يحاربون من اجلها وهمية !!!
    انهم يا صديقي متوثبين للوقوف ضد اي شبهة أو ما شابهها تتعلق بخصمهم اللدود في هذه الدنيا نادي الهلال السعودي !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 نوفمبر, 2012 الساعة : 9:53 ص
106