حسن شحاته الاقرب لتدريب المنتخب المصري

حسن شحاته

كشف مصدر رفيع المستوى باتحاد كرة القدم المصري عن اقتراب حسن شحاتة المدير الفني الحالي لفريق المقاولون العرب، من قيادة منتخب الفراعنة خلال الفترة المقبلة، بعدما فسخ اتحاد كرة القدم عقد المدير الفني السابق شوقي غريب، عقب فشل الصعود لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بغينيا الاستوائية الشهر المقبل.

المصدر ذكر لشبكة “إرم” الإخبارية أن “المعلم” الذي قاد المنتخب لفوز بثلاث بطولات قارِّية متتالية أعوام 2006، 2008، 2010، عاد لفريق المقاولون العرب عقب تجربة احترافية مع نادي الدفاع الحسني الجديدي المغربي، ليبدأ فترة استعداد للعودة لمنتخب الفراعنة مرة أخرى.

وأشار المصدر إلى أن قرار عودة حسن شحاتة لقيادة المنتخب سيصدُر عن جهات سيادية، عبر توصية وزير الشباب والرياضة لاتحاد الكرة بالتعاقد مع المعلم، وعدم التفكير في مدير فني أجنبي، خاصة أن تاريخ شحاتة مع المنتخب المصري في السابق يُرشِّحه لاستغلال الفترة الزمنية الكبيرة التي لن يُشارك فيها المنتخب في مبارايات رسمية من أجل إعادة تأهيل صفوف الفريق.

وأضاف أن العلاقة التي تربط حسن شحاتة ورئيس الوزاراء الحالي المهندس إبراهيم محلب، سيكون لها عامل مهم في إتمام التعاقد، حيث تربط الطرفين علاقات منذ كان محلب رئيسًا لشركة المقاولون العرب وحسن شحاتة مديرا فنيا لفريق المقاولون.

وأوضح المصدر أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد اتصالات مُكثَّفة بين كافة الأطراف من أجل إنهاء التعاقد مع المعلم لقيادة منتخب الفراعنة وبدء مرحلة تأهيل جديدة، بهدف إعادة الفريق إلى سابق عهده والمنافسة على البطولات القارية والمشاركة في كأس العالم نسخة 2018.

وستكون أول مشاركة للمنتخب المصري في تصفيات كأس الأمم الأفريقية العام 2016. وأكد عدد كبير من المدربين والرياضيين، أن حسن شحاتة هو الأنسب لقيادة المنتخب المصري مستقبلاً كونه يملك تجربة كبيرة ويعرف جيدا خبايا الكرة المصرية.

ووصف المعلم عودته لتدريب فريق المقاولون العرب بـ”فتحة خير”، حيث انتقل منه إلى تولي قيادة منتخب الفراعنة في السابق، وهو ما يأمله حسن شحاتة حاليا.

112