الزمالك يهزم الأسيوطي ويتصدر الدوري المصري

الزمالك

فاز الزمالك على مضيفه الأسيوطي سبورت الوافد الجديد 3-1 اليوم الأحد على ملعب أسمنت أسيوط في المرحلة الثالثة عشر من الدوري المصري.

سجل للزمالك أحمد علي (2) و حازم إمام (9) و أحمد عيد عبد الملك (90)، وللأسيوطي النيجيري برانس ناكاني (67).

وتصدر الزمالك ترتيب الجدول مؤقتا برصيد 28 نقطة مقابل 26 لانبي الذي يستضيف غدا سموحة، بينما تجمد رصيد الأسيوطي عند 4 نقاط يحتل بها المركز الأخير.

وكانت بداية المباراة حماسية وسريعة من جانب لاعبي الزمالك بغية إحراز الهدف الأول للسيطرة على مجريات المباراة، وتحقق مرادهم في الدقيقة الثانية عندما نجح أحمد علي في افتتاح التسجيل بعد ركنية ارسلها أحمد توفيق من الناحية اليمنى، وضعها الاول برأسه في شباك حارس الأسيوطي مصطفى حسن.

واحدث الهدف السريع الى ارتباك في صفوف الأسيوطي وفقد لاعبوه التركيز، وسرعان ما اضاف حازم إمام الهدف الثاني في الدقيقة 9 عندما قطع الكرة من الدفاع وانفرد بالمرمى ووضعها في شباك مصطفى حسن.

وكانت البداية ضعيفة في الشوط الثاني، من كلا الفريقين، واهدر أحمد علي فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 65 عندما تلقى تمريرة بينية من أيمن حفني داخل منطقة جزاء الأسيوطي، وسدد الكرة قوية نجح الحارس مصطفى حسن في التصدي لها.

وقلص النيجيري برانس ناكاني الفارق في الدقيقة 67 عندما تلقى عرضية زميله كريم مانش ووجد نفسه منفرداً بالحارس أبو جبل ووضعها في وسط المرمى.

واحتسب الحكم جهاد جريشة ركلة جزاء للزمالك في الدقيقة 74 نتيجة إعاقة أحمد علي داخل منطقة الجزاء إنبرى لها أحمد سمير ونجح حارس الأسيوطي مصطفى حسن في التصدي لها، ثم لمحاولة أحمد علي في متابعتها. وكاد أحمد عيد عبد الملك يسجل الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 86 عندما اخترق منطقة جزاء الأسيوطي وسدد الكرة من فوق الحارس مصطفى حسن فابعدها المدافع إسلام جمال من على خط المرمى.

ونجح عبد الملك في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 90 اثر ركنية تابعها برأسه في المرمى.

112