لامبارد يُعادل رقم هنري في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي

لامبارد يُعادل رقم هنري في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي

سجل فرانك لامبارد لاعب وسط مانشستر سيتي هدفا رائعا السبت ليعادل رصيد المهاجم الفرنسي تييري هنري صاحب المركز الرابع في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وحول لامبارد تمريرة عرضية من داخل منطقة الجزاء الى داخل المرمى ليفوز سيتي حامل اللقب 1-صفر على مضيفه ليستر سيتي فيما رفع لاعب الوسط السابق في تشيلسي رصيده الشخصي الى 175 هدفا في الدوري الإنجليزي.

وقال لامبارد لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “أنا سعيد للغاية بهذا وكنت أعتقد أنه لا يمكنني الوصول الى هذا الرقم.”

وأضاف مشيرا للمهاجم السابق لآرسنال ومنتخب فرنسا “أكن الاحترام لهنري وهو واحد من بين الأفضل في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز والتساوي معه هو أمر مذهل.”

وأحرز لامبارد (36 عاما) أغلب أهدافه مع ناديه السابق وجاءت تسديدته الرائعة لتبقي على وجود سيتي في المركز الثاني ورءا تشيلسي المتصدر.

وحقق سيتي انتصاره الخامس على التوالي في الدوري ليظل على بعد ثلاث نقاط من تشيلسي الذي يقوده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وقال لامبارد “هذه هي نوعية المباريات التي نحتاج فيها للحصول على نتائج ايجابية.”

وأضاف “لم نكن في أفضل حالاتنا لكن خرجنا بالنقاط الثلاث. شاهدت ليستر والفريق لا ينقصه الشغف رغم وجوده بالقرب من القاع.”

وتابع “لم نكن على مقربة من قوتنا التي نستطيع الوصول اليها في بعض الأحيان لكن يجب على الفريق اظهار الجانبين في الأداء وأعتقد اننا فعلنا هذا اليوم.”

وبدأ لامبارد مشواره مع وست هام يونايتد قبل الانتقال الى تشيلسي في 2001 وأحرز معه 147 هدفا في الدوري الممتاز قبل الانضمام الى سيتي على سبيل الاعارة قبل بداية الموسم الحالي.

وسجل لامبارد ستة أهداف مع سيتي وقال مانويل بليجريني مدرب سيتي انه يريد تمديد بقاء لاعب الوسط المخضرم مع النادي قبل رحيله الى نيويورك سيتي الاميركي.

112