الوحدة في اختبار أمام الأهلي حامل اللقب في الامارات

الاهلي الوحدة الاماراتي

سيخوض الوحدة اختبارا صعبا للحفاظ على تصدر دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم عندما يلعب مع ضيفه الأهلي حامل اللقب بعد غد الاثنين في مباراة قمة وسط تقارب التنافس بين أكثر من فريق.

ولدى الوحدة 22 نقطة من 11 مباراة متقدما بفارق الأهداف على الشباب صاحب المركز الثاني الذي يتبقى له مباراة مؤجلة ثم يأتي النصر والجزيرة برصيد 21 نقطة لكل فريق.

ويحتل العين المركز الخامس برصيد 20 نقطة من تسع مباريات ثم بني ياس 18 نقطة من 11 مباراة والأهلي 16 نقطة من العدد ذاته.

وسيحاول الوحدة على ملعبه في أبوظبي تعويض خسارته الأخيرة والوحيدة هذا الموسم امام العين بنتيجة 4-صفر لكن مهمته ستكون صعبة امام الأهلي الساعي إلى مواصلة انتصاراته وعدم خسارة النقاط بعد فوزه 2-صفر على اتحاد كلباء يوم الأربعاء الماضي.

ويعتقد البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب الوحدة أن الخسارة الأخيرة كانت عابرة ونتيجة لأخطاء وعدم تركيز وأنه سيكون بوسع الفريق تجاوز ذلك ومعالجته سريعا والعودة إلى الطريق الصحيح.

وقال بيسيرو “كان لدينا بعض اللاعبين العائدين من الإصابة لم يظهروا بالشكل المطلوب مثل المغربي عادل هرماش وحمدان الكمالي ومحمد الشحي وأتمنى عودتهم إلى مستواهم أمام الأهلي.”

أما الروماني كوزمين أولاريو مدرب العين فأكد أن فريقه تلقى دفعة مهمة من انتصاره الأخير على اتحاد كلباء فريق الذيل وقال “لا تختلف تحضيراتنا من فريق لآخر لأن جميع المباريات مهمة لنا.”

وقال ماجد ناصر حارس مرمى الأهلي “أمامنا مباراتان في ختام الدور الأول أمام الاهلي وبني ياس ولا بديل عن الفوز للارتقاء إلى القمة والمنافسة على اللقب.”

وقبل هذه المباراة قد يجد الوحدة نفسه تراجع عن الصدارة لأن الجزيرة سيلتقي مع الشباب غدا الأحد.

وسيحاول الجزيرة تعويض خسارته المفاجئة 2-1 أمام الشارقة في الجولة الماضية لكنه سيلتقي مع منافس قد يكفيه التعادل فقط للانفراد بصدارة المسابقة ولو بشكل مؤقت.

وقال البلجيكي إيريك جيريتس مدرب الجزيرة في مؤتمر صحفي “الشباب وصل للمركز الأول لأنه يلعب بشكل جيد جدا ويستحق الصدارة. الآن لدينا فرصة للتفوق عليه والوصول للقمة وإذا فزنا عليه سنعود لموقعنا الطبيعي في المقدمة.”

وأضاف “كان علينا ألا نفرط في نقاط (مباراة الشارقة) حتى لو لعبنا بدون ميركو فوتشينيتش ومانويل لانزيني. الفوز على الشارقة كان سيجنبنا التوتر لذلك ستكون مباراتنا أمام الشباب صعبة.”

وسيعود فوتشينيتش مهاجم الجبل الأسود وهداف الدوري لتشكيلة الجزيرة بعد انتهاء إيقافه بينما تحوم شكوك حول مشاركة الأرجنتيني لازيني إذ سيخضع قبل المباراة لفحوص لتحديد مدى تعافيه.

وسيفتقد الجزيرة خدمات خميس اسماعيل بعد طرده أمام الشارقة.

والتقى الفريقان في كأس المحترفين الشهر الماضي وفاز الشباب 2-1 بهدفي التشيلي كارلوس فيلانويفا والبرازيلي ادجار برونو دا سيلفا.

ويلعب العين خارج أرضه مع بني ياس غدا الأحد وسط أمل أن يستفيد من عودة مهاجمه الغاني اسامواه جيان الذي لم يشارك أمام الوحدة بسبب إيقافه من الاتحاد الآسيوي.

وتنطلق الجولة غدا إذ يستضيف الوصل منافسه الفجيرة بقيادة مدربه الجديد التشيكي إيفان هاشيك الذي تولى المهمة بدلا من العراقي عبد الوهاب عبد القادر كما يلعب الشارقة مع الظفرة بينما سيلتقي بعد غد اتحاد كلباء مع النصر والإمارات مع عجمان.

110