تشيلسي في مهمة التعويض… و أرسنال يخسى مواجهة نيوكاسل

تشيلسي

يخوض تشلسي مباراة سهلة على ملعبه ضد هال سيتي في الجولة الـ16 من الدوري الإنكليزي.

ومن المتوقع أن يشرك المدرب جوزيه مورينيو الثلاثي جون تيري وأدين هازار ووليان الذين أراحهم ضد سبورتينغ لشبونة الأربعاء في دوري الأبطال.
ويأمل تشلسي باستعادة نغمة الانتصارات بعد أن مني بخسارته الأولى هذا الموسم الأسبوع الماضي على يد نيوكاسل (1-2).
وكان تشلسي يتقدم بفارق كبير عن أقرب منافسيه لكن مانشستر سيتي فاز في مبارياته الخمس الأخيرة ليقلص الفارق إلى ثلاث نقاط.
ويخوض سيتي المنتشي بتأهله إلى الدور الثاني من دوري الأبطال بعد أن كان في وضعية صعبة مباراة سهلة بدوره، عندما يحل ضيفاً على ليستر سيتي.
ويغيب عن ليستر حارس مرماه كاسبر شمايكل، نجح حارس مانشستر يونايتد السابق بيتر شمايكل.
وسيكون أرسنال مطالباً بالفوز على نيوكاسل على إستاد الإمارات في شمال لندن خصوصاً بعد خسارته الأسبوع الماضي أمام ستوك سيتي (2-3).
وعلت أصوات مطالبة بإقالة المدرب الفرنسي أرسين فينغر حتى أنه قوبل بعاصفة من صفارات الاستهجان لدى صعوده إلى القطار في طريق العودة من ستوك إلى لندن.
وخسر أرسنال ثلاث من مبارياته الخمس الأخيرة وقد طالب لاعب الوسط أرون رامسي زملاءه بالعودة إلى نغمة الانتصارات محلياً بقوله: «لدينا أسبوع حافل في المباريات، وبالتالي يتعين علينا أن نبدأ بجمع النقاط».
وفي المباريات الأخرى، يلتقي بيرنلي مع ساوثمبتون، وكريستال بالاس مع ستوك سيتي، وسندرلاند مع وست هام، ووست بروميتش ألبيون مع أستون فيلا، وسوانسي سيتي مع توتنهام، وأيفرتون مع كوينز بارك رينجرز.
الدوري الإسباني
يسعى برشلونة إلى المحافظة على مركزه الثاني وفارق النقطتين الذي يفصله عن غريمه ريال، عندما يحل اليوم (السبت) ضيفاً على خيتافي بمعنويات مرتفعة جداً بعد أن حسم صدارته لمجموعته في دوري أبطال أوروبا بفوزه على ضيفه باريس سان جرمان (3-1) بفضل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز.
وسيعول برشلونة في زيارته إلى خيتافي على عبقرية ميسي مجدداً، وذلك في ظل تواصل مسلسل تألق هذا اللاعب الأسطوري، الذي سجل في المرحلة الماضية هاتريك قاد به فريقه إلى فوز ساحق على جاره أسبانيول (5-1).
وهذا الهاتريك الـ21 لميسي، والثالث في المباريات الخمس الأخيرة، والثاني على التوالي في الليغا بعد الأول في مرمى إشبيلية (5-1 أيضاً)، وهي المرة الأولى التي يحقق فيها هذا الإنجاز على ملعب كامب نو منذ أيار (مايو) 2012، وقتها ثلاثية في مرمى ملقة وسوبر هاتريك في مرمى أسبانيول.
ورد ميسي على رونالدو الذي كان سجل هاتريك قبل يوم في مرمى ملقة (3 – صفر).
ومن جهته، يأمل أتلتيكو مدريد حامل اللقب الذي يتخلف بفارق أربع نقاط عن جاره ريال المتصدر، ونقطتين عن برشلونة، بأن يبقى في دائرة الصراع عندما يستضيف الأحد فياريال في أول مباراة على أرضه، منذ مقتل أحد مشجعي ديبورتيفو، على هامش مباراة الفريقين في 30 من الشهر الماضي.
وحاول أتلتيكو الذي ضمن صدارته لمجموعته في دوري الأبطال بعد عودته بتعادل ثمين من ملعب يوفنتوس الإيطالي، أن يبقي نفسه بعيداً عن هذه الحادثة المأسوية التي تسبب بها مشجعوه المتعصبون، لكنه لم يتخذ حتى الآن أي قرار رسمي بإقفال المنصة التي يوجد فيها هؤلاء، وستكون الأنظار موجهة بالتالي إلى مدرجات «فيسنتي كالديرون» لمعرفة كيف سيتعامل «روخيبلانكوس» مع الوضع.
وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت فالنسيا مع رايو فايكانو في مباراة يسعى من خلالها الأول إلى العودة، إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها في المراحل الأربع الأخيرة، ما تسبب بتراجعه إلى المركز الخامس، وقرطبة مع ليفانتي، وملقا مع سلتا فيغو، على أن يلتقي الأحد إشبليية الخامس مع أيبار، وأسبانيول مع غرناطة، وريال سوسييداد مع أتلتيك بلباو. وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا والتشي.

التعليقات

1 تعليق
  1. ابو راشد
    1

    أرسنال يخسى مواجهة نيوكاسل
    يخشى يا سبورت الله يهديكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 ديسمبر, 2014 الساعة : 12:10 م
112