عباس: الاندية الاماراتية قادرة على الفوز بابطال آسيا

العين الاماراتي

اعتبر عضو لجنة المنتخبات الاماراتية الدكتور موسى عباس، بأن قرعة النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا متوازنة، وأنه يجب على ممثلي الامارات في البطولة، أن يكون لديهم طموح يتجاوز الدور الأول، والوصول في البطولة القارية إلى أبعد من دور المجموعات، وأن يكون أمامهم فريق وسترن سيدني واندرارز الأسترالي مثالاً، والذي توج بطلاً للنسخة الأخيرة، رغم أن عمره الكروي لم يتجاوز عامين.

وقال: “تتويج سيدني بلقب النسخة الأخيرة ولم يتجاوز تأسيسه عامين، يؤكد أن الوصول إلى الأدوار الحاسمة واللعب على لقب دوري أبطال آسيا، ليس صعباً، خاصة وأن الدور الأول يقوم على جمع النقاط بنظام دوري من دورين ذهاباً وإياباً، وأندية الدولة المشاركة في البطولة، لديها المقومات والإمكانيات التي تفوق غيرها من الأندية المشاركة”.

وأضاف “لكن يجب أن يكون هناك الطموح والرغبة الأكيدة، والسعي بكل قوة للفوز باللقب، ومن هنا لا يجب أن ننظر إلى أن هناك مجموعة صعبة وأخرى سهلة، ويجب على الأندية أن تكون جاهزة وتستطيع تطوير نفسها خلال فترة القيد الشتوية المقبلة”.

وتابع “إذا لم تكن جاهزاً، فلن تكون هناك فائدة من المشاركة في البطولة القارية، ولن تفرق بالنسبة لك قوة أو ضعف البطولة، ويجب أن تكون نظرة التفاؤل هي السائدة بالنسبة للأهلي والعين في الوصول إلى المباراة النهائية واللعب على اللقب”.

وأوضح الدكتور موسى عباس “هناك ميزة مهمة في الأدوار الأولى من دوري أبطال آسيا، أنها تجرى بين أندية غرب آسيا، أي أن جميع الأندية متقاربة المستوى، كما أن منتخبنا الوطني أكد تفوقه في التصفيات القارية الأخيرة في تلك المنطقة، وكل من الأهلي والعين لديهما أكثر من 7 لاعبين تقريباً في صفوف منتخبنا الأول، إلى جانب 4 لاعبين أجانب، أي أنهما جاهزان لخوض البطولة القارية”.

* عن صحيفة البيان الاماراتية

التعليقات

1 تعليق
  1. الموج الازرق جاكم
    1

    تعدوا دور 16 ويصير خير

    Thumb up 1 Thumb down 0
    12 ديسمبر, 2014 الساعة : 1:53 م
112