أحمد الشمراني: مرعي يحرج الهويش..!!‬

** «نعيش ونعايش كرة القدم بخصوصيتنا»، هكذا قال صديقي الذي يحب الرياضة، لكنه لا يكتب عنها إلا نادرا..!!

** تأملت ما قال، وحاولت أن أفهم المغزى قبل التعليق، فوجدت فيما قاله كثيرا من الصحة، فنحن مازلنا نتباهى بهذه الخصوصية التي تكسر اللوائح، وتفرض على بعض الحكام الانحياز للنادي الأكثر صخبا على حساب أندية تعيش على قوت يومها، وإن احتج محتج يقال له أبشر بالعوض في أول مباراة..!!

** نحترم ونتمسك بخصوصيتنا المجتمعية كمجتمع محافظ، لكن في كرة القدم لا يوجد خصوصية، بل اللوائح واحدة، لا فرق في تطبيقها بين ميسي والطيب مصطفى هداف دوري الدرجة الثانية في بنجلاديش، بمعنى أن اللائحة تسري على الكل، وهذا ما يجب أن يسود..!!

** قال أحد المتمرسين في رياضتنا: إن القرارات تأتي مرات لتكرس مفهوم الخصوصية في وسطنا الرياضي، في وقت نرى فيه أن كرة القدم لوائح وقوانين، فيها النص يسود ويضرب بقوة متى ما وجد من يحميه بتطبيقه على الكل بعيدا عن هذا كبير وهذا صغير، فمتى ما عملنا بمبدأ واحد، ثقوا أن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح..!!

** ومن باب التذكير يفترض أن نتعامل مع لجنة الانضباط كلجنة قضائية حالها حال كل اللجان التي تؤدي نفس الغرض في كل الاتحادات المحلية والقارية..!!

** فمثلا، ناصر الشمراني عوقب بثمان مباريات من لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي، وانصاع الكل للقرار..!

** السؤال، ماذا لو كان القرار لنفس الحالة ونفس اللاعب محليا، أي من لجنة الانضباط السعودية ما الذي سيحدث..!!؟

** لن أجيب، لكن تأملوا المشهد الآن بعد عقوبة حارس الاتحاد فواز القرني، وأربطوها بعقوبة ناصر، وبعدها قولوا ما تريدون حيال الخصوصية التي استهليت بها مقالي..!!

** أيضا مطلوب من الاتحاد السعودي بمختلف مكوناته حماية قرارات لجانه، وبالذات لجنة الانضباط التي أحرجتها لجنة الاستئناف الموسم الماضي بإلغاء عقوبات كانت جديرة بالتطبيق..!!

** أما لجنة الحكام التي يرأسها عمر المهنا، فهي حتى الآن الأقوى من حيث (طنش تعش) إلا أن هذا لا يعفيها مما يحدث لبعض الفرق لصالح فرق أخرى..!!

** الهويش سيقود مباراة الأهلي والتعاون، بعد أن أدار مرعي عواجي مباراة الهلال والتعاون، ومخاوف أهلاوية من أن يأتي التعويض على حسابهم، وهنا أسأل، هل الأهلي ضعيف لهذه الدرجة..؟؟

** أربأ بلجنة التحكيم أن يمرر من خلال حكامها مثل هذه الرسائل..!!

** ثمة من قال مرعي وضع الهويش في مأزق أمام الأهلي، وأنا أقول ما دخل هذه بتلك..!!

** يا هويش اضبط ساعتك وأعلن البداية وانسى مرعي وما فعله..!!

مقالة للكاتب احمد الشمراني عن جريدة عكاظ

التعليقات

7 تعليقات
  1. أبومحمد
    1

    بإختصار
    والله وبالله وتالله لن يتحسن حال كرتنا مادمت انت وامثالك ينفثون سموم الحقد والنعصب بين ( المواطنين ) ، وإلا كيف يكون موضوع فواز القرني مدخل للهمز واللمز وتزعم حمله ضد المهنا والهويش ،نصيحتي لك ان المواطنين اصبحوا اكثر وعي ومعرفة بأساليبك .

    Thumb up 4 Thumb down 7
    12 ديسمبر, 2014 الساعة : 1:56 م
  2. ابوعبدالمجيد
    2

    كاتب كبير وسقطة كبيرة على قدر أهل العزم تأتي العزائم هل أصبحت لجنة التحكيم تعمل حسب التوصيات ام انك من أجل خدمة ناديك من الممكن ان ترمي بالمهنية يا من تدعي المهنية عرض الحائط
    عييييب و الله عييييييييييييييب

    Thumb up 7 Thumb down 3
    12 ديسمبر, 2014 الساعة : 2:09 م
  3. الارجنتين بعد ماردونا ولا بطولة وفرنسا بعد زيدان ولا بطولة والسعودية بعد الجابر ولا بطولة ليش الزعل
    3

    مع نفسك

    حنا لا نثق ب المتلونيين

    Thumb up 3 Thumb down 7
    12 ديسمبر, 2014 الساعة : 2:11 م
  4. رعد
    4

    كلام كبير جداً من كاتب كبير
    هذا واقع رياضتنا وكل كلمه قلتها يابومحمد هي في الصميم

    Thumb up 6 Thumb down 2
    12 ديسمبر, 2014 الساعة : 2:45 م
  5. حنكل بن جحفان
    5

    احمد الشمراني مثل الغريق يحاول النجاة ولو بقشة تأملوا مابين السطور يقول الهلال تقبلوا القرار وهذا افتراء فالهلال اعلن عدم القبول وذلك بتقديم استيناف لتخفيف العقوبة إذاً اين القبول؟ الاتحاد تقدم باستيناف ضد القرار ما الفرق؟ هو يسعى لتغييب القرني عن مباراة الدربي بين الأهلي والاتحاد هذه اللجنة لجنة الانضباط التي يطالب بحمايتها هي اللجنة التي هاجمها هو واهلاويون في السابق المصالح هي فقط الفرق بين ذمها سابقاً والمطالبة الآن بحمايتها أحمد الشمراني وامثلة كثيرة من اعلاميي الغفلة مثل عادل التويجري هم فساد الرياضة لدينا يرون الحق باطل والباطل حق حسب المصالح دعوهم فهم غثاء كغثاء السيل وكفى

    Thumb up 0 Thumb down 6
    12 ديسمبر, 2014 الساعة : 5:20 م
  6. منصف
    6

    متقلب متلون

    Thumb up 0 Thumb down 2
    12 ديسمبر, 2014 الساعة : 7:58 م
  7. الملكي الحقيقي هو الاهلي يا بتزا محلي
    7

    تعرف ال ب ق ر و الخدم من ردودهم تعليق 1 :roll:
    الضرب في الميت حرام

    Thumb up 0 Thumb down 1
    13 ديسمبر, 2014 الساعة : 12:38 ص
108