اقتراب الأهلي من المقدمة يشعل الصراع على الصدارة في مصر

الأهلي المصري

باتت معركة المنافسة على صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم قريبة جداً من الاشتعال بعد اقتراب الأهلي حامل اللقب من دخول المربع الذهبي للبطولة في أعقاب فوزه الأخير على سموحة 3-1 أمس الخميس.

وارتفع رصيده الأهلى بعد الفوز إلى 17 نقطة من ثماني مباريات وله أربع مباريات مؤجلة في حال الفوز بها سيكون مرشحاً للإنفراد بالصدارة.

ويحتل إنبي الصدارة برصيد 26 نقطة متقدماً بفارق نقطة واحدة عن الزمالك مطارده الأقربـ، بينما ياتي وادي دجلة في المركز الثالث برصيد 21 نقطة يليه بتروجيت برصيد 20 نقطة وطلائع الجيش الخامس برصيد 19 نقطة.

ويتوقع أن تشهد مباريات الجولة 13 التي تنطلق غداً السبت، الكثير من الإثارة في ظل رغبة أهل القمة في تعزيز مواقعهم ورغبة فرق الذيل في الابتعاد ولو قليلاً عن قاع الترتيب.

تنطلق الجولة 13 بإقامة خمس مباريات غداً السبت، من أبرزها مواجهة وادي دجلة مع ضيفه طلائع الجيش.

وفي مباراة آخرى يحل مصر المقاصة الذي خسر 1-3 أمام الزمالك قبل أيام ضيفاً على الجونة المنتشي بفوزه على المصري كما يلتقي اتحاد الشرطة مع الداخلية بعد هزيمة كل منهما في الجولة الماضية.

ويسعى الإسماعيلي بقيادة مدربه البرازيلي هيرون ريكاردو إلى إدراك ما فاته للدخول في المنافسة عندما يستضيف ألعاب دمنهور الذي حقق الفوز الأول له هذا الموسم في الجولة الماضية أمام الرجاء.

ويملك الإسماعيلي 16 نقطة ويحتل المركز العاشر، بينما دمنهور في المركز 18 بخمس نقاط.

كما يلتقي السبت الاتحاد السكندري بقيادة المدرب حسام حسن مع ضيفه النصر الذي يتزيل المسابقة بنقطتين والذي لم يحقق اي فوز حتى الآن بعد ان خسر عشر مرات وتعادل مرتين.

وسيكون الزمالك على موعد مع الأسيوطي قبل الأخير الأحد في نفس الجولة.

كما يلتقي الأحد أيضاً بتروجيت مع المصري والرجاء مع المقاولون العرب.

وتختتم مباريات الجولة 13 الإثنين بمواجهتين ناريتين عندما يلتقي الأهلي مع حرس الحدود وانبي المتصدر مع سموحة المتراجعة نتائجه.

 

110