ثلاثية تشلسي ترسل لشبونة للدوري الأوروبي

محمد صلاحأجبر تشيلسي الإنجليزي ضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي على الانتقال لبطولة الدوري الأوروبي، فيما رافقه شالكه الألماني الى دور الـ16 بببطولة دوري أبطال أوروبا.

وتفوق تشيلسي على ملعبه ستامفورد بريدج الليلة على سبورتنج بثلاثة أهداف لواحد في ختام جولات المجموعة السابعة، ليصل الى النقطة 14 في الصدارة التي ضمنها في وقت سابق، فيما استقر فريق العاصمة البرتغالي المركز الثالث.

أما شالكه الألماني فتغلب خارج ملعبه على ماريبور السلوفيني بهدف دون رد، لينتزع الوصافة بثمان نقاط ويتأهل لثمن النهائي، وبفارق نقطة واحدة عن سبورتنج.

وشهدت المباراة الأولى بلندن مشاركة محمد صلاح أساسيا، لكنه ترك الملعب (ق71) ليحل بدلا منه الفرنسي لويك ريمي.

تقدم تشيلسي مبكرا بهدف من ركلة جزاء نفذها الإسباني سيسك فابريجاس (ق8) واحتسبت للبرازيلي فيليبي لويس اثر عرقلة ريكاردو إسجايو.

وضاعف النتيجة الألماني أندري شورله من تسديدة أرضية مباغتة على حدود منطقة الجزاء (ق18) بعد تسلم تمريرة الصربي نيمانيا ماتيتش.

ومع انطلاقة الشوط الثاني قلص البرازيلي بدرو سيلفا لفارق لسبورتنج بتسديدة قريبة من مرمى الحارس التشيكي بيتر تشيك (ق50).

لكن فرحة البرتغاليين لم تدم سوى ست دقائق، حيث أضاف النيجيري جون أوبي ميكيل الهدف الثالث من متابعة لضربة ثابتة جانبية سددها فابريجاس.

أما على ملعب ماريبور، فقد استغل النجم الشاب ماكس ماير خطأ من حارس الفريق السلوفيني وارتباك الدفاع ليسجل هدف الانتصار للأزرق الملكي (ق62).

110