المغرب تحصد بطولة العرب للجولف “فرق وفردي”

لحظة تتويج المنتخب المغربي بكاس البطولةتوج وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب الدكتور أحمد بن محمد السناني نيابة عن الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد المنتخب المغربي بكأس بطولة الجولف العربية الـ34 والميداليات الذهبية اليوم في ختام البطولة التي أقيمت منافساتها على ملاعب الرياض للجولف بحضور رئيس الاتحاد العربي للجولف الشيخ فاهم القاسمي ورئيس مجلس إدارة ملاعب الرياض للجولف الأمير فيصل بن محمد بن عبدالعزيز ورؤساء الوفود المشاركة وسفراء الدول العربية.

وحل المنتخب التونسي في المركز الثاني ونال الميداليات الفضية وجاء المنتخب البحريني في المركز الثالث محققاً الميداليات البرونزية في منافسات “الجروس”.

كما توج السناني لاعب المنتخب المغربي مهدي سايسي بكأس الفردي والميدالية الذهبية فيما نال الإماراتي خالد يوسف المركز الثاني والميدالية الفضية وحل ثالثاً القطري عبدالرحمن الشهراني ونال الميدالية البرونزية.

وفي منافسات “النت “حل التونسي نظير بن عمار أولاً في الفردي , فيما نال المنتخب القطري المركز الأول في الفرق.

وكان حفل الختام قد بدئ بالقرآن الكريم ثم دخول المنتخبات المشاركة ألقى بعدها رئيس الاتحاد السعودي للجولف المهندس يوسف الدويش كلمة رحب فيها باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس الإدارة بالحضور وقال: “نلتقي اليوم في ختام البطولة العربية الـ34 للجولف التي شهدت على مدى أيامها الأربعة منافسات في جو من الأخوة والتنافس الرياضي الشريف “.

وأضاف: “تطورت البطولة العربية منذ انطلاقتها بشكل ملحوظ في الجانب الفني وتقارب المستويات , ولعل تناوب أكثر من منتخب على المركز الأول طيلة أيام البطولة أكبر دليل على ذلك”.

وأبان المهندس يوسف الدويش أن الاهتمام والدعم الغير محدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين وتوجيهات الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد ستضع بمشيئة الله الرياضة السعودية بشكل عام ورياضة الجولف بشكل خاص في مكانها الحقيقي .

وشكر المهندس الدويش اللاعبين وملاعب الرياض للجولف التي استضافت البطولة ممثلة برئيسها الأمير فيصل بن محمد بن عبدالعزيز ولأعضاء الاتحاد السعودي للجولف وللشركات الراعية .

عقب ذلك ألقى رئيس الاتحاد العربي للجولف الشيخ فاهم القاسمي كلمة رفع فيها باسم الاتحاد الشكر لخادم الحرمين الشريفين على استضافة السعودية للبطولة التي تمثل عرساَ رياضياً للعرب , ثم تبودلت الهدايا التذكارية بين الاتحاد السعودي للجولف ونظيره العربي وملاعب الرياض للجولف.

ثم قام رئيس الاتحاد السعودي للجولف المهندس يوسف الدويش وأمين عام الاتحاد العربي عادل الزرعوني بإنزال علم البطولة وتسليمه للتونسي ماهر البوشماي الذي ستستضيف بلاده النسخة المقبلة من البطولة.

من جانبه أبدى وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب الدكتور أحمد السناني

سعادته بنجاح تنظيم البطولة وقال : “كان التنظيم رائع والحضور مشرف وتواجد أبرز النجوم العرب في هذه البطولة ساهم في نجاحها”.

وامتدح السناني الاتحاد السعودي للجولف وقال : “مايسرني أن هذا الاتحاد لا يتجاوز عمره الزمني خمس سنوات ورغم ذلك استطاع الإعداد والتنظيم لهذه البطولة بشكل مميز واستطاعته إيجاد رعاة مشاركين في التنظيم وتخفيف التكاليف وهذا يبشر بالخير في المستقبل لأن استراتيجية الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد تركز على تنويع الدخل للاتحادات الرياضية حتى تستطيع الاتحادات تمويل نفسها عن طريق القطاع الخاص” , مقدماً شكره للحضور وفي مقدمتهم الأمير فيصل بن محمد بن عبدالعزيز والشيخ فاهم القاسمي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــ

110