جحا جميل ومسمار الدلهوم !!

مسمار جحا مثل يضرب في إتخاذ الحجة الواهية للوصول إلى الهدف المراد ولو بالباطل .. وأصل الحكاية أن جحا كان يملك دارا وأراد أن يبيعها دون أن يفرط فيها تماما .. فأشترط على المشتري أن يترك له مسمار على الحائط داخل المنزل .. فوافق الرجل دون أن يلحظ الغرض الخبيث لجحا وراء الشرط .. ولكنه فوجيء بعد أيام بجحا يدخل عليه البيت .. فلما سأله ماذا تريد .. قال جحا : أريد الإطمئنان على مسماري .. فرحب به الرجل ولكن الزيارة طالت وبعد قليل فوجيء الرجل بما هو أشد إذ خلع جحا جبته وفرشها على الأرض فسأله الرجل ماذا ستفعل .. قال جحا : سأنام في ظل مسماري .. وهكذا ظل جحا يتذرع بذلك المسمار كلما أراد أن يستغل الرجل .

هذا هو مسمار جحا الشخصية التاريخية المعروفة أما جحا الدوري السعودي فقد إتخذ من يد الدلهوم مسمارا له يتعذر به كلما أتهموه بأنه مدلل من الحكام .. ففي مباراة الأهلي لماذا لم يطرد الزوري الذي حول اللعبة الى تايكندو .. كان رده نسيتم يد الدلهوم .. وأمام الرائد كيف لم يمنح كواك الكرت الاصفر الثاني ويطرد .. قال طيب ومسمار الدلهوم .. وأمام التعاون ماسبب التغاضي عن ضربة الجزاء الواضحة وطرد السديري .. قال مسمار الدلهوم يشفع لي .

واضح أن مسمار الدلهوم سيكون حجة جحا السعودي على الأقل لعشر مواسم مقبلة يبرزه كلما عززوه بدفع عشاري أو منحوه هبات تحكيمية معتادة .. وواضح أن جحا السعودي سيحقق في المواسم المقبلة بطولات شبيهة بتلك التي منحها له أبوزندة والكابلي والدخيل وغيرهم من أباطرة الملعب .

في كل العالم أخطاء التحكيم جزء من اللعبة .. إلا عند جحا الدوري السعودي فأخطاء التحكيم هي أساس اللعبة وركيزته التي يعتمد عليها .. وكله منك يا دلهوم دققت مسمارك في دورينا فاتخذه جحا السعودي ذريعة سيعتمد عليها بقية عمره .

نقاط تحت السطر :-

* في موقع إحصائيات الدوري السعودي حقائق تدين الحكام المحليين وتبين مدى محاباتهم لجحا .. وللأسف الموقع لا يرصد إلا السبع مواسم الأخيرة .. ولكن هذه المواسم السبع كانت كافية لتدين جحا .

* وعلى سبيل المثال مرعي العواجي خلال 13 مباراة أدارها لجحا السعودي في السبع مواسم الأخيرة لم يطرد منه أي لاعب ولم يحتسب عليه أي ضربة جزاء .
* وتركي الخضير أدار لجحا 4 مباريات فقط لم يتجرأ فيها ليبرز له أي كرت أصفر ناهيك عن الأحمر .

* أما العمري فقد أدار لجحا 21 مباراة أحتسب عليه ضربة جزاء وحيدة ولم يطرد منه أي لاعب .

* هل تعلم عزيزي القاريء أن كل من أشهر كرت أحمر في وجه لاعب من نادي جحا في ال7 مواسم الاخيرة ( وهم خمسة حكام فقط ) إما يبعد من التحكيم أو يعتزل ومنهم مطرف وخليل جلال وسامي النمري وممدوح المرداسي .

* وهل تعلم عزيزي القاريء أن كل الحكام المسجلين الان في لجنة الحكام لا يوجد فيهم حكم تجرأ على طرد لاعب من نادي جحا خلال السبع مواسم الأخيرة في مسابقة الدوري بإستثناء العريني .

* وهل تعلم أن كرت العريني الوحيد كان كرتا أصفرا ثانيا أمام الرائد قبل أكثر من 4 سنوات وكان جحا فائزا في تلك المباراة 4/0 .

الرمية الأخيرة :-

نعلم أن جحا تضرر مؤخرا آسيويا من حكم من أصحاب العيون الضيقة ونعلم أن ذلك الأمر غصه كثيرا ولوع فؤاده .. ولكن الإنتقام لا يجب أن يكون على حساب 13 ناديا من أندية دوري جميل … دوري جميل ماله علاقة بالكورة .. عفوا أقصد دوري جميل ماله علاقة بنيشيمورا .

رامي العبودي
تويتر
@ramialaboodi

التعليقات

28 تعليق
  1. كوفي شوب
    1

    منذ ان عرفت كرة القدم السعودية – والنصراوي يتبع الهلالي في كل شيئ .
    كتب الاعلاميين الهلاليين حقيقة أن النصراوين مهتمين بهلالنا أكثر من نصرهم .. ومن أول فرصة أو شبه فرصة – جاء الاعلاميين النصراويين يكررون نفس المعنى بحق الاعلام الهلالي ( ما تملكون معاني اخرى ؟ )
    ذكر الاعلامي الهلالي عادل التويجري بان التحكيم المحلي اهدى النصر بطولة الدوري بطريقة الدفع الباعي العام الماضي – وعلى طول و من ثاني موسم اصبحوا يكررون هذا المصطلح على الهلال ( ما تملكون معاني اخرى ؟ )
    كنا نقول لهم طوال الاعوام العشرين السابقة – ما عندكم الاّ يد النزهان تذكروننا بها عندما ننتقد حكم جاملكم – ومن اول موسم بعد يد دلهوم يكرر نفس المعنى احد كتابهم الاشبال ( ما تملكون معاني اخرى ؟ )
    كررت الجماهير الهلالية بحق شخصية نصراوية كبيرة بـ ( جحـــــــــــــا ) ومن ثم وصف النصراوين و هم يدرعمون خلف تلك الشخصية بانهم اعزكم الله ( حمــــــــــــــير جحــــــــــا )
    و هاهو احد كتاب النصر الاشبال يكرر نفس المعنى في حق الهلال ( ما تملكون معاني اخرى ؟ )
    دائماً النصراوين يتبعون الهلاليين في كل شيئ – حتى في العبارات التي نغيضهم بها – يحولونها بقدرة قادر عن انفسهم – هذا ضعف كبير جداً

    Thumb up 44 Thumb down 36
    10 ديسمبر, 2014 الساعة : 5:14 م
  2. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    2

    عزيزي راميو :

    1) إذا ناسي أذكرك بأن أول من أطلق على جمور ناديك بلقب (( جحا )) هو رمزكم الراحل .
    2) إذا ناسي أذكرك بأن فوز ناديك الترشيحي على التعاون الموسم الماضي باليد سجله حسن الراهب .

    Thumb up 27 Thumb down 25
    10 ديسمبر, 2014 الساعة : 6:40 م
  3. ابو علي الحربي
    3

    لابد ان اقتراب الزعيم من المتصدر فريق هاذ الكاتب المغمور سبب ربكة ورهبه له التحكيم يفسرعلي حسب هواهم لصالح فريقه يعتبر اخطاء وضد فريقه انه مستهدف وظلم كلنا نذكر مبارة الشباب وفريق هاذ الكاتب ولاخطاء من مرعي الواضحة ماذ سيقول عنها هاذ الكاتب ويد دلهوم
    اوصاف هاذ الكاتب تدل علي مرضه النفسي اتجاه الزعيم ومن يتابعه من فئة اكوي وحرق وكتم بلوفهم

    Thumb up 24 Thumb down 22
    10 ديسمبر, 2014 الساعة : 6:45 م
  4. صالح الشهراني
    4

    كوفي شوب
    القايله .. وهذا احدث اسم لك فنحن لسنا ياااا اكبر

    Thumb up 8 Thumb down 24
    10 ديسمبر, 2014 الساعة : 6:59 م
  5. سعودي و افتخر
    5

    zizo30 في المقال السابق اللي نزل بالامس فقط لاغير ,, عمل مقارنة رائعة بين الكابتن سامي الجابر و ماجدهم 8)
    ولأن المقارنة كانت في الصميم ,, ( الشكشوكة افندي ) هرب بسرعة البرق لجحا :-D
    سبحان الله دائما الاخ المبدع زيزو يعرف له مضبووووط :lol: :lol:
    ساعيد تعليق zizo30 للفائدة 8)

    بمناسبة الفرق بين اللاعب الموهوب فطرياً و المصنوع .. سوف اتحدث عن اهم نجمين في تاريخ الرياضة السعودية صار فيهما لغط و جدال سامي الجابر و ماجد عبدالله !!!
    سامي موهوب بالفطرة بينما ماجد لاعب مصنوع من قبل المدرب صانع النجوم برشتوش !!!
    سبق و أن سقت في المقال السابق بعض المقاطع المختارة عن مهارات اللاعب الكبير سامي الجابر والتي تدل على انه يملك مخزون مهاري غير عادي !!!
    والنصراوين عامة مع سامي لهم قصة طويلة في العداء و الكراهية له .. اذ لم يستوعبوا ظهور سامي الجابر المبهر بينما في الوقت نفسه تقبلوا ابداع الرائع يوسف الثنيان لسببين :
    1- لأن سامي هداف خطير و زاحم اسطورتهم الذي كان متربع على عرش التهديف فترة من الزمن بينما كانت ابداعات يوسف الثنيان بعيدة عن مزاحمة اسطورتهم من ناحية التهديف !!!
    يكفي أن ماجد لم ينجح بالحصول على هداف الدوري بعد ظهور سامي مباشرة 1410هـ علماً بأن ماجد لعب 8 مواسم بعد هذا التاريخ .. بينما استطاع سامي الحصول على الهداف بتواجد ماجد عامي 1410 و 1413 وهذ االموسم كان هو بالمناسبة اول دوري محترفين في السعودية .. وهذا يعني أن سامي الجابر حقق هداف أول دوري محترفين في المملكة العربية السعودية !!!
    2- لأن سامي يملك شخصية قوية غير مستكينة للاحتواء الاصفر الذي كان يحاول أن يثبت دائماً بأن ماجد عبدالله خط أحمر غير مسموح الاقتراب منه نجومياً !!!
    الثنيان بقلبه الكبير .. لم يهتم كثيراً بهذه التفاصيل و رضى بأن تكون النجومية المطلقة لماجد عبدالله في السعودية !!!
    بينما سامي كان من بداياته و هو طموحاً يملك شخصية واثقة متمكنة من الوصول لاعلى قيمة في السعودية .. وقد صار له ما اراد بمضافة الجهد و الوصول للانجازات غير المسبوقة ” الارقام لا تكذب و لا تتجمل ” !!!
    فقد وصل لنهائيات كأس العالم 4 مرات متتالية بينما خصمه فشل في الوصول و لو لمرة واحدة ” 94 كان ضيف شرف وقد شارك في النهائيات بالواسطة ” !!!
    نجح سامي في الحصول على كأس اسيا 96 بينما ماجد تفوق عليه للمرة الاولى و الاخيرة من حيث الانجازات .. اذ حصل على كأس اسيا 84 و 88 !!!
    نجح المبدع سامي الجابر بالحصول على كأس الخليج مرتين من اربع محاولات بينما ماجد فشل فشلاً ذريعاً في الحصول على كأس الخليج 5 مرات متتالية !!!
    استطاع سامي الجابر ان يساهم في حصول فريقه الهلال على 4 من اصل 6 بطولات اسيوية مما جعل فريقه العظيم هــــــو ” نادي القرن الاسيوي ” !!!
    هل يتذكر الجميع المجهود الخرافي من الكابتن سامي في مباراة جابيليو الياباني وصناعته لهدفي البطولة ؟!!
    هل تتذكرون كيف ساهم في المباراة النهائية امام ناغويا الياباني !!!
    من المؤكد انكم تتذكرون ماذا عمل الذئب في نهائي السوبر الاسيوي اما بوهانج الكوري 1997 !!!
    بينما ماجد لم يساهم في البطولتين الاسيوتين اليتيمتين لفريقه النصر .. وقد ترك مكانه لتشسكوف البلغاري و العنزي القطري في بطولة ابطال الكأس الاسيوي 1998 !!!
    هــــــــــذا فضلاً عن أن سامي حقق مع فريقه الهلال 24 بطولة ما بين محلية و خارجية ” رقم اعجازي ” .. النصر كفريق للتو وصل للرقم 23 في تاريخه !!!
    بينما لم يحقق ماجد مع فريقه النصر الاّ 11 بطولة ما بين محلية و خارجية !!!
    هنـــــــــــــــــاك بون شاسع بينهما من حيث الارقام و الانجازات .. ومع ذلك لا يزال انصار النصر يكافحون من اجل اثبات ان ماجد افضل !!!

    Thumb up 32 Thumb down 20
    10 ديسمبر, 2014 الساعة : 7:40 م
  6. :: تـــــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــــس ::
    6

    استاذي رامي :
    ما اتوقع ان حبر تعليقي في مقالك السابق امداه يجف !!
    الذي انا ذكرت فيه انك ( اعطيت جماهير جحا فترة نقاهة ليلتقطوا انفاسهم ) !
    حتي ضربتهم في هذا المقال بسهام الرامي المحترف !!
    الذي بلا شك ادمى جراحهم القديمة !!
    فالحقائق حينما تصدع تصفع , و حينما تصفع تتورم الوجنتان و الاعين تدمع !!
    فبعد هذا السرد الدقيق , لواقع الحكم المحلي , حينما ( يجفل ) امام الفريق المحلي !!
    اقول :
    و ما خفي اعظم يا جماهير جحا !!
    و لكنها ( حكمة ) الرامي اراد ان يكون لطيف و مهذب , وان لا ينشر الغسيل على حبل واحد .

    Thumb up 20 Thumb down 26
    10 ديسمبر, 2014 الساعة : 7:58 م
  7. البقمي
    7

    هذه بيئة الهلال الحقيقية

    دائمًا مايطلع علينا عادل التويجري ويمتدح ويصف بيئة الهلال بالبيئة الجذابة وهو يعلم أنه كاذب في ذلك ولكن يتعمد الكذب والتدليس كالعادة لكن نحن جمهور المملكة نعلم بأن الهلال بيئة فاسدة وطاردة وشهدنا السنين الماضية خروج لاعبين من النادي وبحثهم عن أندية نضيفه تساعدهم على الإبداع وكذلك انشقاق جمهور وإعلاميين وأعضاء شرف وتخليهم عن تشجيع الهلال لأنه لا يشرفهم

    علما بأن كلام التويجري لا يؤخذ به وشخص معدوم الضمير ومريض نفسيا وفاقد التركيز وشاهدناه في الحلقات الاخيرة ولا يتبعه إلا قوم جحا المغلوب على امرهم

    وسوف أذكر لكم بعض الأمثلة وهي قليل من كثير

    1- ناصر الشمراني خير من يمثل بيئة الهلال فالفعل الذي عمله أمام الملأ وفي مباراة دولية وقد شاهد فعله المشين القاصي والداني ولم يستنكر إعلام الهلال فعله بل طلع رئيس الهلال يبرر فعله بأن ناصر الشمراني استفز
    2- تهجم جمهور نادي الهلال على حرمة منزل الحكم مطرف القحطاني من أجل خطأ تقديري يقع فيه أي حكم
    فما بالك لو هذا الخطأ يتكرر مع الهلال على مدار سنين مثل مايحدث للأندية السعودية من أخطاء كوارثية ومتكررة وشبه متعمدة لهم دائمًا وأمام الهلال بالتحديد والمستفيد دائمًا الهلال ماذا هم عاملون قوم جحا ؟ إنها بيئتهم الفاسدة والظالمة
    3- رئيس الهلال يستقبل سفير خادم الحرمين الشريفين بالبجامة قمة الغطرسة والفوقية
    4- رئيس الهلال أي فريق يفوز عليه بكل غطرسة يحاول التقليل من شأنه ولا يبارك لهم ويفتقد الروح الرياضية
    وشهدنا ذلك أثناء تتويج النصر بالدوري الموسم الماضي لم يباركوا لهم ولم يحضر أي مسؤول لاستلام جائزة المركز الثاني لأنهم باختصار لا يعرفون المنافسة الشريفة
    تخيلوا لو أنه نادي غير الهلال لم يحضر لاستلام جائزته ماذا سيفعل به الاتحاد السعودي الإجابة عند الشرفاء
    5- رئيس الهلال يتهكم على الأستاذ مطرف القحطاني ويقلل من شخصيته في أكثر من لقاء
    والسبب أنه شخص عادل ويرغب بتطبيق القانون على الجميع بما فيهم الهلال
    ولكنهم ليسوا متعودين على المنافسة الشريفة بل متعودين على سلب حقوق الأندية بالظلم والبهتان
    6- نحن نعلم كيف تدار الكرة السعودية من سنين وأنا واحد ومعي كثير لا يوجد لدينا شك في ذلك لكن بطولة الخليج الأخيرة كشفت لبعض الناس الذي يساورهم بعض الشك كيف تدار الكرة السعودية ومنهم بعض الهلاليين
    وما إشارة الكبتنية إلا دليل وكذلك استبعاد تيسير الجاسم من المباراة النهائية
    الهلاليين الفاسدين هم من أوصلوا الكرة السعودية إلى هذا الحضيض حسبي الله عليهم ويرد كيدهم في نحورهم ويدمر ناديهم هم الذين حرمونا من منتخب لنا جميعًا ويمثل الوطن خير تمثيل لكنهم فاسدون
    7- ما حصل لحسين عبد الغني في مباراة النصر والفيصلي الأخيرة إنما هو امتداد لكذبهم وتضليلهم الخنازير حسبي الله عليهم وحقيقة لا تقبل الجدال أن أكذب الإعلام وأقذره ازرقه
    وما ذكرته يا أخوان هو قليل من كثير وأنتم أعرف مني بأحوال الكرة السعودية ولكن مانقول إلا حسبي ونعم الوكيل على من تسبب بتدني مستوى كورتنا وحرمنا من الاستمتاع بالمنافسة الشريفة وللمعلومية ماخفي أكثر

    رمية:
    – كارينيو كان يدرب النصر…
    سامي كان يدرب الهلال…
    ولكن العربي القطري جلب ( المدرب ) كمرب و ( المتدرب ) كمتحدث رسمي..

    – عقد رعاية جديد للهلال ( مرعي يرعى الهلال )

    وتقبلوا تحياتي ,,

    Thumb up 16 Thumb down 27
    10 ديسمبر, 2014 الساعة : 8:28 م
  8. غير معارض
    8

    – اولاً حرام عليك تسئ للآموات وللرموز الراحله عن فريقكم اقصد ( جحا الحقيقي ) !!
    – بعض الفرق تستفيد من اخطاء الحكام في مباراه او مباريتين ولكن طوال موسم كامل لم نجدها إلا لمصلحة فريقك موسم الدفع الرباعي والدفاع المدني وأسال العواجي والهويش والحنفوش والاحمري حتى كاساي السلوفيني!!
    – تبغانا نغير يد دلهوووم خلاص ولا يهمك خذ عندك يد حسين هادي اللي حققت لكم بطولة كاس الأتحاد ويد التون العام الماضي امام الشباب مع العواجي ويد الراهب امام التعاون هذه السنه .. ملفاتكم سوداء ياشكاشيكو!!
    – لاحظوا تعليقات جمهور الطفارى على هالكاتب العليمي / نقزت بلوفهم يارامي .. اصبتهم في مقتل يارامي .. افحمتهم والجمتهم الله عليك !! طيب وبعدين غيروا شوي ترى الناس قاعده تضحك على هالكاتب زي ما الجميع قاعد يضحك على ابو فستان الهريفي هههههههههه

    Thumb up 29 Thumb down 15
    10 ديسمبر, 2014 الساعة : 8:51 م
  9. متعب العالمي
    9

    اذا شفتوا التحكيم السعودي يعامل الهلال مثل الاندية الاخرى اعرفوا ان نهاية العالم قربت

    ااما المقارنة بين ماجد و لاعبهم انا مااحب ادخل فيها كيف اقارن الذهب بالخشب بس اتحداهم يعطوني انجازات الثنيان والنعيمه مع المنتخب حسين عبدالغني احسن منهم يكفي حسين لعب في كاس العالم 3 مرات والاولمبياد مره الثنيان والنعيمه كم مره شاركوا في كاس العالم سؤال محرج صح اما كاس الخليج معروف ماشموا ريحتها هالثنائي اجل لاعب النصر السابق سعد الزهراني حقق مع المنتخب كاس الخليج الخامس عشر واساطيرهم لا

    Thumb up 19 Thumb down 25
    10 ديسمبر, 2014 الساعة : 9:10 م
  10. متعب العالمي
    10

    الذي يقارن ماجد بلاعب اخر مثل الي يخلط الحق بالباطل
    ترى لاعبهم يوسف الثنيان ماله تاريخ مع المنتخب كاس الخليج ماشم ريحته وكاس العالم مشاركه وحيده وكان احتياط ومعروف كيف شارك

    Thumb up 16 Thumb down 23
    10 ديسمبر, 2014 الساعة : 9:22 م
  11. متعب العالمي
    11

    خلاص سامي الجابر احسن لاعب على الكرة الارضيه وكوكب المريخ وكوكب الزهرة بل ودرب التبانه كله
    سامي يوم كان راس حربه مع المنتخب ما قدر يسجل الا 26 هدف رسمي ثلاث منها بالراس في مرمى تايوان وهدف جميل في مرمى مكاو اما احسن هدف سجله سامي الجابر في حياته كان هدفه في مرمى منتخب البحرين في دورة الخليج في استاد الملك فهد هدف خرافي
    هل تعلمون ان سامي الجابر هو سبب تاهل المنتخب الى مونديال فرنسا رغم انه لم يسجل اي هدف خلال التصفيات كيف صار هو السبب هذا السوال نساله للجمهور المتاهل كيف مهاجم يكون سبب التاهل وهو لم يسجل اي هدف

    سامي حقق مع المنتخب كاس الخليج مرتين فقط وحده في الامارات ووحده في السعوديه اما المره الثالثه في الكويت ماكان معهم سامي كان معهم عبدالعزيز الجنوبي
    شي غريب كيف ماجد عبدالله ويوسف الثنيان ماقدروا يحققون كاس الخليج وعبدالعزيز الجنوبي وسامي الجابر قدروا يحققون كاس الخليج

    Thumb up 12 Thumb down 24
    10 ديسمبر, 2014 الساعة : 9:24 م
  12. متعب العالمي
    12

    كيف رئيس الهلال يقسم ان بطولات الموسم كلها لفريقه هل هو يعلم الغيب ام متفقين من تحت لتحت ان فريقهم يلاقي مساعدات من جميع الاشكال اتحداه واتحدى اي واحد من جمهور فريقه يعطوني بطوله حققوها بالحلال مافيه امل يحققون بطوله بالحلال حتى يدخل الجمل خرم الابره=

    يقولون ان المقارنه بين سامي الجابر ويوسف الثنيان من صالح الجابر لماذا لان الجابر حقق مع المنتخب كاس الخليج والثنيان لا والجابر لعب في كاس العالم اكثر من يوسف الي شارك مره وكان احتياط بالواسطه
    اتمنى سماع راي الجمهور الرياضي في هذه المقارنه

    Thumb up 13 Thumb down 23
    10 ديسمبر, 2014 الساعة : 9:26 م
  13. متعب العالمي
    13

    من اقبح الأشياء في الحياة هلالي يتكلم عن التحكيم “̯

    من عجاب الكره السعوديه بل هي ثامن العجائب
    هيلالي يحاضر ويتكلم عن التحكيم والشرف والبطولات الشريفه

    لو تقارن سنوات الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين..وسنوات التحكيم مع الهلال..كلها متساويه..ما في فرق-

    اكتب فى يوتيوب
    ( الهلال و التحكيم ) رصد تاريخي !!

    Thumb up 15 Thumb down 23
    10 ديسمبر, 2014 الساعة : 9:30 م
  14. الهلال بدون عواجي مثل السياره بدون بواجي
    14

    مدير مركز إعلام الهلال اطلق جمهور ?????? ..... جحا والجميع يتابعه

    Thumb up 11 Thumb down 23
    10 ديسمبر, 2014 الساعة : 9:36 م
  15. المنديالي X في X العلالي
    15

    الاخ / رامي
    و الذى رفع السماء بلا عمد
    انت تمثلني كاتحادي , و لا اشك ان جميع جماهير الاندية يمثلهم شخصك الكريم
    بما فيهم الشباب و الاهلي و الاتفاق و اندية القصم و الشمال و الجنوب و الشرق و الغرب و الوسطي
    ما عدا ((( جماهير جحا السعودي ))) .....هههههههه

    Thumb up 15 Thumb down 27
    10 ديسمبر, 2014 الساعة : 10:24 م
  16. ابو علي الحربي
    16

    الله يشفي المريض تعليق 7
    كل هاذ كرة وحقد لدرجة الكذب وبكل بجاحة وطعن باخلاق أي شان يخص الهلال تعليق 7 خرج من بيئة فاسدة وحاقدة علي زعيم
    تجاوزات وسقطات اتت من النصر ورغم هاذ لايمثل النصراويين وتحسب علي الفرد وليس علي الجماعة
    واخيرا تنمني عقد رعايه لك يابقمي لعلاجك والكف من الاوصاف المشينة لنادي الهلال ومشجعية

    Thumb up 16 Thumb down 11
    10 ديسمبر, 2014 الساعة : 10:31 م
  17. الارجنتين بعد ماردونا ولا بطولة وفرنسا بعد زيدان ولا بطولة والسعودية بعد الجابر ولا بطولة ليش الزعل
    17

    معقولة في احد يصدقه و هو حتى لم يكتب سطر واحد عن ظلم البوذي (( نيشمورا ))

    النصراويين او العالميين لا يمكن ان يثقو فيك :mrgreen: :mrgreen:

    الجمهور النصراوي عاقل :lol: :lol: ولا يمكن ان تنجلي عليهم هذه الشخابيط

    :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 21 Thumb down 10
    10 ديسمبر, 2014 الساعة : 11:28 م
  18. الراقي x فوق x راسي
    18

    الاخ شكشوكة
    واللي رفع سبع سموات و نزل سبع اراضين
    انك لا تمثلني كاهلاوي ولاشك ان كل جماهير الاندية الشريفة لا يمثلهم شخصك المتشكشك :wink:
    بما فيهم الشباب و الاتحاد و اندية الشرقية و الشمال و الجنوب و الشرق و الغرب و القصيم :arrow:
    ما عدا ((( جماهير الفقـــــــــر ,, ..... جحـــــــــــــــا ))) :wink: :lol: :-D :mrgreen:

    Thumb up 27 Thumb down 12
    11 ديسمبر, 2014 الساعة : 12:23 ص
  19. سيف
    19

    عجب عجاب ( كل هلالي ) يحكي عن التحكيم ، عجب عجاب ( كل هلالي ) يحكي عن اللجان ، عجب عجاب ( كل هلالي ) يقارن ماجد بغيره من … . ؟! ، عجب عجاب انك ( هلالي ) و إنسان تفكر ان ضمير ( كويتب البربسة ) مرتااااااح ؟!! مع الاعتذار ل ( عجب عجاب ) ..

    Thumb up 8 Thumb down 17
    11 ديسمبر, 2014 الساعة : 2:12 ص
  20. zizo30
    20

    الأخ الكريم ” سعودي و افتخر ”
    انا لن اذهب معك بأنه اراد ان يهرب بسرعة الى هذا المقال !!!
    ولكن دأب صويحبنا أنه يتابع الدوري بسلاسة و بهدوء .. وما أن يسجل حالة تحكيمية جدلية تدين الهلال الاّ و تنهض فيه كتابة المظلومية و يعمل ” حفلة ” تبرز فيها ” دموع التماسيح ” بوضوح شديد !!!
    فدموع التمساح لا تدل على حزن شديد .. بل على النقيض تدل على انه في أفضل حالاته !!!
    بدون أدنى شك أن حالة السديري مع جهاد الحسين بلنتي مع كرت أحمر ولكن الحكم لم يفعل !!!
    ## وبما أن صاحبنا رد تحت احد معرفاته العديدة و المتنامية و الوليدة في مقاله ” التوازن أهم ” .. مفاده أنه لا مجال للمقارنة بين حالتي كواك في مباراة الهلال و الرائد الاخيرة وحالة دلهوم الشهيرة لأن حالة دلهوم لم تحتسب في الأصل وذلك يعتبر سوء تقدير من الحكم حاله حال آلاف الحالات في الدوري !!! ##
    لاحظ انه يقول حالة دلهوم تعتبر ” سؤ تقدير ” من الحكم .. إذاً ما الذي يمنع ان حالة السديري و جهاد الحسين ” سؤ تقدير ” ايضاً !!!!!!!!!!!!!
    ## الله يذكرك بالخير يا ” السندباد ” كان دائماً يصفه بـ ” المتناقض ” .. وعز الله انه متناقض بدرجة امتياز !!!
    النصراوين المتعصبون ” وما أكثرهم ” يتعاملون مع الحالات التحكيمية على ضوء قميص اللاعب ولا يوجد عندهم توحيد في الرأي !!!
    فحالة دلهوم سؤ تقدير من الحكم تحصل مثلها الاف الحالات في الدوري ” الاّ ” أن تكون الحالة على لاعب هلالي .. فإنهم يقوّمون الدنيا و لا يقعدونها .. ويعملون ” حملة ” على شكل ” حفلة ” !!!
    نعم على شكل حفلة .. فاذا حصل خطأ تحكيمي صريح لصالح الهلال ” و ما أندر حدوث ذلك ” نلاحظ الاعلامي النصراوي في البرامج الرياضية بشوش ضاحك مستبشر !!!
    و هذا يدل على انه وجد ” نادرة ” ينتظرها بشغف ليعلن شكوك سبق ان حاول أن يبثها للجميع بأن الهلال فريق مدلل تحكيمياً !!!
    ولو كان الهلال كذلك .. والمجاملات التحكيمية تتوالى لخدمته .. فإن من الطبيعي أن يتذمر و يتأسف للظلم المستمر و يصاحب ذلك ” شحوب ” في الوجه عند اكتشاف حالة تحكيمية جدلية جديدة .. يتناسب ذلك الشحوب مع ظلم مستمر لصالح فريق واحد كما يدعون !!!
    الخطأ التقديري يجوز لجميع الفرق باستثناء الهلال .. هكذا يحاولون يريدون ” شلة الأنس الاصفر ” أن يصدروه للوسط الرياضي !!!

    Thumb up 21 Thumb down 4
    11 ديسمبر, 2014 الساعة : 10:33 ص
  21. ابو حمود
    21

    العالمي .. انجب ماجد #
    سبورة .. انجبت رامي #
    المحلي .. انجب جحا #
    سدني .. انجب المزيد من الضغط #

    Thumb up 2 Thumb down 15
    11 ديسمبر, 2014 الساعة : 12:28 م
  22. ؟؟؟؟
    22

    خلي بالك من زوزو :twisted:
    الشاعر
    الشدوي 8)

    Thumb up 3 Thumb down 6
    11 ديسمبر, 2014 الساعة : 1:26 م
  23. ( نجمة ) * ( الصبح )
    23

    بشرى للأخوة الهلالين ..
    سدني يعلن انسحابه من بطولة العالم للأندية رسميآ ..
    و اللجنة المنظمة ترسل برقية سريعة للهلال ..
    عليكم عاجلا ضف و تحميل عفشكم , و التوجه سريعا للمطار و التوجه للمغرب ..
    بقلوب صافيه يملئها العطف و الشفقة نقول لكل هلالي و هلاليه ((( مبرووووووووووووووووووووك )))

    Thumb up 1 Thumb down 15
    11 ديسمبر, 2014 الساعة : 1:34 م
  24. ما قل ودل
    24

    تعليقات
    5 و 7 و 20
    خير الكلام ما قل ودل
    هنا مجال تعليقات وليس معلقات

    Thumb up 4 Thumb down 15
    11 ديسمبر, 2014 الساعة : 2:57 م
  25. حرف
    25

    اذكر في مباراة النصر والرياض في كاس ولي العهد قام عبدالله العنزي بدفع مهاجم الرياض داخل منطقة الجزاء بعيد عن حكم الساحة
    الا ان المساعد قام بتنبيه الحكم ان هناك دفع من الحارس للمدافع فما الذي فعله الحكم؟
    قام بانذار حارس النصر فقط مع عدم احتساب ضربة جزاء
    ياليت يا رامي تعدينا رايك في هذه الحالة
    علما ان حكم المباراة كان مرعي العواجي

    Thumb up 10 Thumb down 1
    12 ديسمبر, 2014 الساعة : 11:04 ص
  26. بيبسي تلقيمة
    26

    بصراحة تعليق 25 محرج جداً جداً للكاتب المتعصب , وذكرنا ( الله يذكره الشهادة )
    العام الماضي حصلت نفس الواقعة دفــــــــــع من حارس النصر العنزي بحق مهاجم الرياض في منطقة الـ 18
    والفرق بينها و بين واقعة السديري ان الحكم المساعد شاهدها و نبه الحكم مرعي العواجي بما شاهد وقد اكتفى بمنح العنزي كرت اصفر ولم يحتسب بلنتي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    وين هالمقالات و البكبكة على التحكيم بعد تلك المباراة يا انتقائي ,, يا متعصب ,, يا متناقض

    Thumb up 7 Thumb down 3
    13 ديسمبر, 2014 الساعة : 1:33 ص
  27. فهد عبدالله
    27

    نعم عزيزي رامي ولكن لا تنسى ان لعيبة الهلال هم المحصنون من الانذارات ومن الطرد ومن عقوبات لجنة الانضباط وهم المدللون من شيخ الحكام عمر بن صالح المهنا !
    من هنا نستطيع القول ان الهلال ومنذ ثلاثة مواسم مضت ومنذ مباراة الهلال والتعاون والحكم مطرف القحطاني والذي غيب منذ تلك اللحظة عن ساحة التحكيم نقول انه لم يحتسب ضربة جزائية واحدة ولم يطرد لاعبا هلاليا واحدا من قيل حكم سعودي فيي منافسات بطولة الدوري !

    انه العدل والانصاف المخصص للزعيم المزعوم فقط !

    فعلا الهلال مظلوم وهو اكثر المتضررين ! لا وتعال شوف كيف سلب حقوق الاندية بالظلم والعدوان وتطنيش حقوقهم من فاولات وجزائيات وما يتعرض له اللعيبة من الضرب والرفس والاساءات وما فيه عقاب لا اصفر ولا احمر !

    حكامنا اتقوا الله في انفسكم وابناءكم وضمائركم المستعمرة فالله يمهل ولا يهمل !

    ما نشاهده فضائح في حق الوطن وابناءه وشبابه وانديته فضائح في حق الهلال والدلال واهانة للزعيم المزعوم ولجحا واعلامه ! فضائح في حق ضمائر السعوديين كافة وفي حق الدين والاله !
    متى سنرى الهلال يفوز بجدارة ومتى سنراه يخسر بجدارة مثله مثل بقية الاندية !نعم متى نراه يظلم ولو بدون قصد ؟
    ومتى سنرى لاعبا هلاليا ينذر بالاصفر ثم يطرد بالاحمر ومتى سيحتسب عليه ركلة جزاء من حكام النخبة الهلاليين ولو مجاملة وستر وغطى على تلك الفضائح ؟

    Thumb up 2 Thumb down 4
    13 ديسمبر, 2014 الساعة : 2:11 م
  28. غير معارض
    28

    ليه !!!!!!!!!!!!!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 ديسمبر, 2014 الساعة : 4:29 م
112