نادي أشيقر .. سياحة الشباب وطن

انطلاقا من رسالة نادي أشيقر الثقافية والاجتماعية وتمشيا مع  الخطط العامة والإحساس بالمسؤولية تحتضن مدينة أشيقر بمحافظة الوشم بالقرية التراثية مهرجان “الشباب سياحة وطن” وذلك في عطلة نهاية الأسبوع 19-21 صفر 1436هـ بإشراف مباشر من الرئاسة العامة لرعاية الشباب وتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد.. مما يجسد الدور الرائد الذي يمكن أن يقدمه النادي ويزيد من المفهوم الحضاري لدوره داخل المجتمع.

يهدف هذا المهرجان تقديم مدينة أشيقر كأنموذج للسياحة الداخلية والتعريف بها.. وتشجيع الشباب والمجتمع بشكل عام على المشاركة مع الفعاليات والأنشطة الرياضية والثقافية والاستعراضية والاجتماعية بمختلف أنواعها ودعم للسياحة في بلادنا والتعرف على ثقافات وفنون مختلفة لمنطقة الوشم.. حيث سوف يشمل المهرجان الألعاب والفنون الشعبية ومسرح الطفل وحارتنا القديمة وعروض للسيارات المعدلة والكلاسيكية والتاريخية والمسابقات الترفيهية والرسم على الحائط وألعاب الخدع والقرية الكشفية والطائرات والسيارات الإلكترونية وركن التصوير وركن الأسرة المنتجة.

هنا نؤكد بأن شعار النادي “رياضي.. ثقافي.. اجتماعي” هي مسؤولية عامة يجب أن تفعلها أنديتنا جميعا.. من خلال المساهمة بالبرامج المختلفة والمناسبات العامة التي تهم المجتمع وتحتوي الشباب.. ونادي أشيقر منذ تأسيسه عام 1402 وهو يقوم بأدوار مشهودة في الأنشطة العامة التي تخدم المدينة.. كما يشارك بفاعلية في العديد من الألعاب الرياضية وحقق نتائج طيبة وإنجازات لعل أهمها حصول اللاعب عبدالله أباحسين على المركز الأول في بطولة المملكة لنهائيات بطولة المستقبل للتنس الأرضي تحت 12 سنة.

هنا نقدم الشكر للرئاسة العامة لرعاية الشباب ومنسوبي نادي أشيقر وجميع الرعاة الرسمية والمشاركة والجهات الحكومية والمتعاونين من الأهالي على اهتمامهم وحرصهم في إيصال رسالة للمجتمع بهذا النوع الحضاري الذي يحمل الكثير من المعاني السامية والجميلة.. ونجدها فرصة للجميع لزيارة مدينة أشيقر الجميلة والتي تعد وجهة سياحية ومقصد للزيارة حيث تبعد عن العاصمة الرياض 200 كيلومتر تقريبا.

تويتر TariqAlFraih@

108