“كلاسيكو” إستثنائي بين الوحدة والعين

"كلاسيكو" إستثنائي بين الوحدة والعين

يخوض الوحدة أهم مبارياته للحفاظ على صدارته عندما يحل ضيفا على العين الخامس بعد غد الأربعاء في مباراة قمة إستثنائية ضمن المرحلة الحادية عشر من الدوري الإماراتي.

وتفتتح المرحلة غدا الثلاثاء فيلعب الفجيرة مع الشباب، والظفرة مع بني ياس، وعجمان مع الوصل، ويلعب الاربعاء ايضا الاهلي مع الاتحاد كلباء، والنصر مع الامارات، والشارقة مع الجزيرة.

ويتصدر الوحدة الترتيب برصيد 22 نقطة، وفي حال خسارته امام العين فانه قد يتنازل عن مركزه الاول لصالح الجزيرة الثاني والذي يملك 21 نقطة. كما تكمن اهمية الفوز بالنسبة للوحدة ان مضيفه العين (17 نقطة) يعد ابرز المرشحين لتجريده من الصدارة لاسيما انه يملك مباراتين مؤجلتين سيلعبهما لاحقا مع الشباب والفجيرة.

ويطلق على مباريات الوحدة والعين تسمية “كلاسيكو الامارات” نظرا الى المنافسة التقليدية بين الفريقين والتي ستكون استثنائية في لقاء الاربعاء، حيث يتطلع الاول للتمسك بالصدارته والثاني للحفاظ على حظوظه القوية في المزاحمة على المركز الاول.

وتذخر صفوف الفريقين باللاعبين المميزين، ففي الوحدة الذي يغيب عنه حارسه عادل الحوسني للايقاف، يبرز الثنائي الهجومي عامر عمر والارجنتيني سيباستيان تيجالي اللذان سجلا 12 هدفا بالتساوي، اضافة الى مواطن الاخير داميان دياز والكويتي حسين فاضل والمغربي عادل هرماش و إسماعيل مطر.

في المقابل، يفتقد العين احد اهم اسلحته عمر عبد الرحمن المصاب والغاني أسامواه جيان الذي تم ايقافه مباراتين بعد طرده في لقاء الهلال السعودي في اياب نصف نهائي دوري ابطال اسيا وستسري العقوبة محليا . كما يحوم الشك حول مشاركة الفرنسي كيمبو ايكوكو والسلوفاكي ميروسلاف ستوتش بعدما غابا عن اخر مباراتين بسبب الاصابة، لذلك فان مدرب العين الكرواتي زلاتكو داليتش سيجد صعوبة في ايجاد البديل ولاسيما في خط الهجوم.

ومن المتوقع ان يشغل محمد عبد الرحمن وابراهيما دياكيه ثنائي خط الهجوم في حال تاكد غياب ايكوكو وستوتش، على ان يكون للدولي راشد عيسى دورا في هذا الجانب ايضا.

ويريد الجزيرة الثاني الذي يفتقد خدمات متصدر ترتيب الهدافين المونتينجري ميركو فوسينيتيش برصيد 15 هدفا، للايقاف ان يستفيد من نتيجة لقاء “الكلاسيكو” عندما يستضيف الشارقة الثاني عشر (9 نقاط)، كما هي حال الشباب الثالث (19 نقطة) الذي يحل ضيفا على الفجيرة الحادي عشر (9 نقاط).

ويخوض النصر الرابع (18 نقطة) مباراة غامضة نسبيا في مواجهة ضيفه الامارات التاسع (11 نقطة). ويقدم النصر بداية موسم جيدة ويعد من المرشحين لاحراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1986، وجاء تعادله مؤخرا مع العين 1-1 ثم فوزه على الاهلي حامل اللقب 2-1 في الجولة الماضية ليؤكد طموحاته الكبيرة.

اما الإمارات فعروضه متباينة وكان اخرها فوزه على الاهلي 1-0 في المرحلة التاسعة ثم خسارته في العاشرة امام الوصل 2-3، الا انه رغم ذلك من المتوقع ان يشكل عائقا امام طموحات النصر.

ويلعب الاهلي السابع (13 نقطة) امام ضيفه الاتحاد كلباء الاخير (نقطة واحدة) بطموح استعادة نغمة الفوز التي غابت عنه في اخر اربع جولات التي تعرض خلالها لخسارتين متتاليتين امام الامارات والنصر.

وستكون مباراة “الدربي” بين الظفرة العاشر (9 نقاط) وبني ياس السادس (15 نقطة) منتظرة، ولاسيما ان فوز احدهما سيدفعه خطوة مهمة الى الامام.

اما عجمان صاحب المركز الثالث عشر قبل الاخير (6 نقاط) فلا بديل له عن الفوز على ضيفه الوصل الثامن (13 نقطة) لتعزيز اماله بالبقاء، خصوصا انه اصبح مهددا بالهبوط الى الدرجة الثانية.

التعليقات

1 تعليق
  1. بوخليفه
    1

    الرجاء من الجريدة المدعوة سبورت تحري الدقة في نقل الإخبار وليس التخمين حيث إيقاف جيان في البطولة الأسيوية مبارتان فقط ولا تسري على البطولة المحلية

    Thumb up 0 Thumb down 1
    8 ديسمبر, 2014 الساعة : 7:51 م
112