العربي و قطر في اقوي مواجهات دوري نجوم قطر

الوكرة السد القطري

يتواصل دوري نجوم قطر بدون توقف بسبب استعدادات المنتخب الاول التي تنطلق 21 الجاري لخوض منافسات كاس اسيا مطلع العام المقبل.

وبعد 72 ساعة فقط من الجولة الثانية عشرة، تنطلق الجولة الثالثة عشرة والاخيرة بالمرحلة الاولى غدا الثلاثاء، ولن تكون هناك راحة قبل المرحلة الثانية التي تقام جولتين من جولاتها قبل توقف الدوري 20 الجاري، وهو ما يجعل الفرق تكافح بقوة من اجل تحقيق افضل النتائج، والوصول الي افضل مركز ، قبل التوقف الطويل الذي يستمر حتي مطلع شباط/فبراير القادم.

وتشهد هذه المرحلة مواجهات متوازنة ولقاءات سهلة لاهل القمة والمربع الذهبي ، حيث سيكون السد المتصدر في نزهة امام الشمال صاحب القاع ، كما يلتقي لخويا حامل اللقب مع السيلية ، والغرافة مع الوكرة الذي يعاني بشدة ، والجيش مع الخريطيات المتراجع للخلف كثيرا ،وام صلال مع الخور ، والاهلي مع الشيحانية صاحب المركز قبل الاخير،  بينما سيكون الصدام الحقيقي بين العربي وقطر.

الشمال – السد
الفرصة متاحة امام السد لتأكيد صدارته وحسمه لقب الشتاء والمرحلة الاولى، وتوسيع الفارق اكثر واكثر مع منافسيه، حيث تنتظره مهمة سهلة مع الشمال صاحب المركز الاخير والذي لم يحقق أي فوز حتي الان، وكاد ان يلقي خسارة جديدة امام الشيحانية الجولة الماضية، وتزداد كفة السد بعودة قائد الوسط خلفان ابراهيم ثاني افضل لاعب في اسيا بعد الشفاء من الاصابة، وهو ما يزيد من صعوبة المهمة تمام امام الشمال.

لخويا – السيلية
ولن يكون امام لخويا أي بديل سوي الفوز على السيلية ، لثقته من فوز السد على الشمال ، ولو لم يحقق لخويا الفوز فان مهمته في الدفاع عن لقبه سوف تزداد صعوبة ، والمهمة في الاساس صعبة امام لخويا بسبب ادائه غير الجيد الجولة الماضية خاصة علي مستوى الدفاع حيث افلت باعجوبة وفي الرمق الاخير من الخسارة امام الاهلي.
ولن تكون مواجهة السيلية اقل قوة خاصة والسيلية استعاد الثقة وارتفعت معنوياته بفوزه علي العربي وتقدمه خطوة جيدة.

الغرافة – الوكرة
الغرافة العائد بقوة هذا الموسم سيكون ايضا في مهمة سهلة الى حد كبير امام الوكرة الجريح والذي يعاني بشدة هذا الموسم، ومن المرشحين للهبوط للدرجة الثانية للمرة الاولى في تاريخه ، وسيكون الفوز هو هدف الغرافة لتقليص الفارق اكثر واكثر بين لخويا والسد ، بينما هدف الوكرة الخروج باقل الخسائر والحصول ولو علي نقطة حتى لا يزداد موقفه تأزما.

الجيش – الخريطيات
وفي لقاء الجريحين يسعي الجيش والخريطيات تعويض ما ضاع منهما خاصة الجيش الذي تراجع مرة اخرى للمركز الرابع وفقد الكثير من امال المنافسة علي اللقب ، بينما تراجع الخريطيات اكثر الي الخلف، ولا بديل عن الفوز حتى لا يخرج من المربع الذهبي في ظل المنافسة القوية من جانب قطر والاهلي، وايضا امام الخريطيات الذي قد يجد نفسه في موقف اسوأ ان لم يحقق الفوز.

قطر – العربي
وفي واحدة من اقوى مواجهات الجولة يصطدم قطر مع العربي وهما الطامحان لاستعادة الانتصارات المتوقفة  خاصة للعربي منذ عدة جولات مما تسبب في الاطاحة بمدربه السابق الروماني دان باتريسكو والتعاقد مع الاوروغواني كارنييو والذي لم يستطع منع الخسارة الجديدة الجولة الماضية، ومهمة العربي صعبة كون قطر في افضل حالاته رغم تعادله السلبي الاخير مع ام صلال ، وسيسعي لتعويضه من اجل مواصلة المشوار نحو المربع ، بينما بات توقف الهزائم الهدف الاول للعربي حتى لا يتراجع اكثر للخلف.

الشيحانية – الاهلي
ويحتاج الاهلي الكثير من الحظ من اجل استعادة انتصاراته التي توقفت في الدقائق الاخيرة في الجولات الماضية ، حتى يحقق الفوز علي الشيحانية ، وحتى يعود الي المربع الذهبي اذا فقد منافسيه بعض النقاط ، لكن المهمة ليست سهلة الي هذا الحد خاصة والشيحاينة وان كان في المركز قبل الاخير الا انه لا يستسلم ولا يخسر بسهولة وهو في امس الحاجة الي أي انتصار للخروج من موقفه المتأزم.

ام صلال – الخور
ويخشى ام صلال الوقوع في فخ الخور وتعادلاته وبالتالي عدم مواصلة التقدم للمربع الذهبي الذي لم يتأهل اليه منذ عدة مواسم، بينما يعد التعادل امرا مقبولا للخور الذي يرفض التقدم او التأخر.

112