تحت رعاية الرئيس العام .. والمنافسات تنطلق غداً

افتتاح البطولة العربية للجولف رسمياً

جانب من حضور الافتتاح

أفتتحت ظهر  السبت البطولة العربية الـ34 للجولف تحت رعاية الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز على ملاعب الرياض للجولف والتي تستمر حتى الأربعاء المقبل بمشاركة 12 دولة عربية هي السعودية “المستضيف والبحرين وقطر وعمان والإمارات ومصر وتونس والمغرب وفلسطين ولبنان والأردن وليبيا بحضور رئيس مجلس إدارة ملاعب الرياض للجولف الأمير فيصل بن محمد بن عبدالعزيز وسفراء ورؤساء الدول المشاركة في البطولة ورئيس الاتحاد السعودي للجولف المهندس يوسف الدويش وأمين عام الاتحاد العربي للجولف عادل الزرعوني.
وبدئ حفل الافتتاح بالسلام الملكي السعودي ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم عقب ذلك تم استعراض المنتخبات المشاركة.
ثم ألقى مدير البطولة الدكتور أحمد السنتلي كلمة رحب فيها بالحضور باسم الاتحاد السعودي للجولف في بلدهم الثاني السعودية وقال: ” تنطلق منافسات البطولة الـ34 على ملاعب الرياض للجولف في جو من التنافس الشريف بين الأشقاء العرب , والتي نهدف من خلالها إلى تعميق مفهوم الروح الرياضية والفوز للجميع وترسيخ الأخوة والمحبة بين الأشقاء العرب”.
ونوه السنتلي بدعم واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بالقطاعين الشبابي والرياضي واهتمام ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية إيماناً منه بالدور الريادي الذي تقوم به رياضة الجولف من صناعة الرواد والقادة في جميع الميادين , متمنياً لجميع المنتخبات المشاركة التوفيق في البطولة.
من جانبه رحب أمين عام الاتحاد العربي للجولف عادل الزرعوني نيابة عن رئيس الاتحاد الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي بالحضور مقدماً شكره للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد على رعايته للبطولة , شاكراً للجنة المنظمة جهودها لإنجاح البطولة من الناحيتين الفنية والتنظيمية .
عقب ذلك رفع رئيس الاتحاد السعودي للجولف المهندس يوسف الدويش وأمين عام الاتحاد العربي للجولف عادل الزرعوني علم البطولة ثم قام لاعب المنتخب السعودي الناشئ فيصل الرميان بضربة البداية إيذاناَ ببدء المنافسات ثم تناول الجميع طعام الغداء بهذه المناسبة.
منافسات الغد
تنطلق عند الثامنة من صباح الغد الأحد منافسات البطولة رسمياً حيث سيتقام على فترتين الأولى صباحية حتى الـ12 ظهراً والثانية من الساعة الواحدة حتى الرابعة عصراً .
من جانبه أكد رئيس الوفد السعودي للبطولة المهندس خالد السليطين جاهزية الأخضر لخوض منافسات البطولة , مشيراً إلى أن الاستعدادات كانت جيدة من خلال المعسكرات في ملاعب الرياض للجولف والمشاركة في العديد من البطولات الدولية والتي ساهمت في تجهيز اللاعبين لخوض منافسات البطولة .

رفع علم البطولة

صورة جماعية للمنتخبات المشاركة

108