تحت رعاية الأمير عبدالله بن مساعد

عربية الجولف تنطلق غداً في الرياض

عربية الجولف تنطلق غداً في الرياض

تحت رعاية الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد تنطلق غداً السبت منافسات البطولة العربية الـ34 للجولف على ملاعب الرياض للجولف وتستمر حتى الأربعاء المقبل بمشاركة 12 دولة عربية هي السعودية “المستضيف” والبحرين وقطر وعمان والإمارات ومصر وتونس والمغرب وفلسطين ولبنان والأردن وليبيا.

ويرأس الوفد السعودي في البطولة عضو مجلس الإدارة المهندس خالد السليطين ويضم المدرب “البريطاني” ديفيد كليتون واللاعبون عمر الحريري وعلى آل صخر وفيصل السلهب وعثمان الملا وفهد وعبدالرحمن المنصور فيما سيكون الدكتور أحمد السنتلي مديراً للبطولة.

واكتمل أمس وصول المنتخبات العربية المشاركة واستقرت في السكن المخصص للوفود “فندق رافال كمبنيسكي” , حيث أدت الفرق اليوم تدريباتها على ملاعب الرياض للجولف استعداداً لخوض المنافسات.

وسيقام غداً حفل الافتتاح على أن تنطلق المنافسات رسمياً صباح الأحد المقبل كما سيعقد صباح الغد اجتماع اللجنة الفنية للبطولة والذي سيتم خلاله اعتماد قائمة اللاعبين والقوانين التي ستلعب بها المنافسات , وستعقد على هامش البطولة اجتماعات اللجنة التنظيمية الخليجية يوم الأحد كما سيعقد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للجوف اجتماعه يوم الاثنين المقبل على أن تجتمع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للجولف يوم الثلاثاء فيما تختتم البطولة يوم الأربعاء المقبل والذي سيشهد تتويج الفائزين وحفل الختام.

من جانبه رحب رئيس الاتحاد السعودي للجولف المهندس يوسف الدويش باسمه ونيابة عن أعضاء الاتحاد بالأشقاء العرب في بلدهم الثاني السعودية مؤكداً أنهم يهدفون في مثل هذه البطولات إلى التقاء اللاعبين العرب في جو من الألفة والمحبة وسط منافسة شريفة للارتقاء برياضة الجولف في البلدان العربية إلى أعلى المستويات.

وثمن الدويش رعاية الأمير عبدالله بن مساعد للبطولة , مؤكداً أن ذلك أكسبها وهجاً أكبر , مقدماً شكره له على هذا الدعم والاهتمام للرياضة عموماً وللجولف خصوصاً ما أثمر عن العديد من الإنجازات للألعاب المختلفة في الفترة الأخيرة.

وقال: ” المنافسة ستكون قوية كون المستويات متقاربة بين المنتخبات العربية في ظل التطور الملحوظ في مستوياتها في الفترة الأخيرة” , مؤكداً ثقته في لاعبي أخضر الجولف لتحقيق نتائج مميزة في البطولة والمنافسة على تحقيق اللقب العربي.

وأضاف: “استعد المنتخب السعودي للبطولة من خلال معسكرات من فترة لأخرى تحت إشراف المدرب البريطاني ديفيد كليتون والذي تعتبر هذه البطولة هي المهمة الأولى له مع الأخضر منذ التعاقد معه كما شارك المنتخب في العديد من البطولات لرفع مستوى الجاهزية لدى اللاعبين, متمنياً التوفيق للمنتخب السعودي.

المنشطات تحضر في بطولات الجولف للمرة الأولى

تنفذ اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بالتعاون مع الاتحاد السعودي للجولف وللمرة الأولى برنامجاً للكشف عن المنشطات خلال منافسات البطولة , حيث فوضت اللجنة المنظمة للبطولة اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات للإشراف وتنفيذ كافة الجوانب المتعلقة ببرنامج الرقابة على المنشطات.

وبدأت اللجنة الاستعداد لهذه المشاركة منذ شهر أكتوبر الماضي بتوفير كافة متطلبات البرنامج من التنسيق مع المختبر الدولي المعتمد وشركة العبوات وشركة الشحن و غيرها من الأمور التنظيمية الخاصة بمتطلبات الفحص.

وقامت لجنة المنشطات عن طريق اللجنة المنظمة للبطولة بالتعميم على المنتخبات المشاركة بتنفيذ البرنامج الذي سيكون داخل و خارج المنافسة، وتزويدهم بقائمة المواد و الوسائل المحظورة لعام ٢٠١٤م مع التأكيد على التحقق من نوعية وحالة الأدوية التي يتناولنها الرياضيون المشاركون في البطولة العربية أو من الممكن تناولها مستقبلاً ، حيث تم توضيح آلية الحصول على استثناء للاستخدام العلاجي، وكذلك آلية التواصل مع اللجنة كما أن كافة إجراءات الفحص تتم حسب اللائحة الدولية الصادرة من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA

وستقيم اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للجولف معرضاً توعوياً مصاحباً للبطولة يحتوي على العديد من المعلومات الهامة للرياضيين إضافة إلى توفير عدد من المطبوعات والهدايا العينية للمشاركين و ضيوف البطولة من الدول العربية الشقيقة.

112