فيغولي يؤكد : القرعة لم تخدم المنتخب الجزائري

فيغولي يعترف بصعوبة مجموعة المنتخب الجزائري

أكد الجزائري الدولي سفيان فيغولي، لاعب نادي فالنسيا الأسباني، أن منتخب بلاده سيلعب ثلاث مباريات نهائية خلال الدور الأول من نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا التي تقام مطلع العام المقبل بغينيا الإستوائية.

وأوقعت القرعة التي سحبت الأربعاء بمدينة مالابو عاصمة غينيا الإستوائية، المنتخب الجزائري في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات غانا وجنوب أفريقيا والسنجال.

وقال فيغولي لموقع الاتحاد الأفريقي (كاف) الخميس ” المجموعة الثالثة قوية جدا في حضور فريقين شاركا في كأس العالم الأخيرة بالبرازيل. غانا قدمت أداء جيدا وأبهرت كثيرين في كأس العالم جنوب إفريقيا 2010 FIFA، ناهيك عن السنجال التي تعتبر أمة كبيرة في كرة القدم”.

وأضاف ” أعتقد أنه يتوجب دراسة طريقة لعب منافسينا بعناية. سنلعب ثلاث مباريات نهائية، سنحاول أن نكون مستعدين جيدا لهذه المباريات. المواجهة الأولى مهمة جدا، سوف نبذل قصارى جهدنا لضمان تحقيق بداية ناجحة في هذه البطولة”.

وأشار فيغولي، أن منتخب غانا قدم أداء جيدا في كأس العالم الأخيرة ويضم في صفوفه العديد من اللاعبين الجيدين، منوها أنه سيكون إحدى الفرق التي يجب الفوز عليها من أجل نيل اللقب. كما حذر من منتخب السنغال الذي قدم أداء مميزا في التصفيات الإفريقية.

واعترف فيغولي بأنه لا يملك نظرة واسعة عن منتخب جنوب إفريقيا لكنه شدد على أنه فريق يملك العديد من اللاعبين المميزين الذين لا يفتقدون للطموح.

وتأسف لاعب فالنسيا لغياب الجماهير الجزائرية عن مباريات الخضر بغينيا الإستوائية، غير أنه شدد على أن زملاءه سيعملون كل شيء لإرضائهم والذهاب إلى أبعد حد ممكن في الدورة الثلاثين من نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا.

110