رياضات منوعة لشد الجسم

إذا كنت تبحث عن الوسيلة الجيدة للحصول على شكل الجسم المشدود ، فإليك مجموعة متنوعة من الرياضات التي تساعدك على شد الجسم . هناك العديد من الرياضات التي تساعدك في الحصول على شكل الجسم المشدود من خلال بناء مجموعة العضلات الرئيسية الهامة الجسم . كل الرياضات التالية سوف تساعد إلى الوصول إلى الهدف المرغوب من خلال الإلتزام بهذه الرياضة بانتظام ، ومنها :

– التجديف
رياضة التجديف هي احد الرياضات التي تركز على تفعيل الجزء العلوي للجسم ، وهو ما يساعد على إطلاق هرمون التستوستيرون . مع وجود بعض من هرمون التستوستيرون فإنه يساعد الجسم على بناء العضلات مع شد الجسم . ان هذه الرياضة تعمل على حرق الكثير من السعرات الحرارية التي تساعد على إذابة الدهون من الجسم مع الحفاظ على حجم العضلات .

– المصارعة
رياضة المصارعة تساعد على قوة العضلات مع حرق السعرات الحرارية ويساعد على اللياقة البدنية .

رياضة تسلق الصخور
Bouldering او رياضة تسلق الصخور هي الرياضة التي تتطلب خفة الحركة المتأنية ، مع اثنين من العوامل التي تساعد على بناء العضلات وزيادة قوتها . كما انها الرياضة التي تزيد من قوتك بشكل عام بالإضافة إلى الرشاقة .

ركوب الأمواج
إذا كنت تعيش بالقرب من المحيط ، فإنها الرياضة التي سوف تفضلها . انها الرياضة الخطيرة والتي تاعد على تفعيل عضلات البطن بشكل سريع من أجل الحفاظ على التوازن . هذه الرياضة سوف تساعد على بناء جميع عضلات الجسم ، مما يساعد على ضمان حرق كميات من السعرات الحرارية في الدقيقة الواحدة ،بالإضافة إلى زيادة نشاط حرق الدهون .

– السباحة
انها الرياضة الممتعة والتي تشد الجسم وتبني العضلات بشكل عام . السباحة هي رياضة النشاط لـ حرق السعرات الحرارية من خلال مقاومة الماء.

– الباركور
الباركور هي احد الرياضات التي تحظى باهتمام كبير . هذه الرياضة تتطلب مجموعة متنوعة من أنماط الحركة المختلفة ، التي تعمل على تنشيط الجسم بأكمله مما يزيد من معدل حرق السعرات الحرارية الكلية في الدقيقة الواحدة ، وتعمل على زيادة حجم العضلات .

– الركض
هي الرياضة التي يمارسها الكثير من خلال زيادة التمثيل الغذائي بعد الدورات التدريبية ، وبالتالي تعمل على حرق السعرات الحرارية بمعدل تسارع كبير طوال اليوم . انها الرياضي التي تساعد في الحفاظ على معدل الأيض بأعلى نسبة تصل إلى 30-50٪ للفرد ، كما يساعد الركض في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم . هذه الرياضة أيضا تعمل على الزيادة العضلية السريعة .

– التجديف
رياضة التجديف تقوم بتسخين درجة حرارة الجسم ، وترتكز هذه الرياضة على الجزء العلوي من الجسم ، من خلال التركيز الكتفين والظهر والذراعين ، ونظرا لعدم وجود الفائدة الكبيرة للجزء السفلي من الجسم ، لذا يجب القيام بالألعاب الرياضية الأخرى مثل كرة القدم .

– دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية عن وجود العديد من الرياضات التي تساعد على شد الجسم مثل : التجديف والسباحة ورقص البالية والمصارعة والركض .
كما أكدت ان التجديف هي الرياضة التي تقوم بتفعيل الجزء العلوي للجسم ، من خلال إطلاق هرمون التستوستيرون في الجسم ، وهو الهرمون اللازم لإضافة كتلة العضلات الضخمة في الجسم . بالإضافة إلى أنها رياضة النشاط العالي من السعرات الحرارية التي تساعد على حرق وإذابة الدهون من جسمك للحفاظ على حجم العضلات .

المصارعة هي الرياضة التي تعمل على التحفيز المستمر لألياف العضلات من خلال التدريب اليومي الذي ياعد على حرق السعرات الحرارية بسرعة مع زيادة سرعة قوة القدرة . هذه الأمور ستؤدي إلى تحفيز اللياقة البدنية .

110