لون عيد هو السبب

محمد المسماركل ما يحدث لأحمد عيد واتحاده بسبب لونه ! لن أقول لأنه من أصحاب اللون الأخضر ، ولكن لأنه ليس من أصحاب اللون الأزرق . وعندما لا تكون من أصحاب ذلك اللون أو من المتلونين لذلك اللون فإنك حتماً ستشعر بأنك محارب وغريب في اتحاد ظاهره أخضر ودهاليزه زرقاء.

هذا اللون الذي ليس له صاحب حارب أحمد عيد منذ أول يوم له في الاتحاد السعودي . وكان الجميع يشاهد هجوماً غير مبرر على أحمد عيد من مسؤولين وإعلاميين هلاليين أقل ما يقال عنهم أنهم ليسوا مفكرين ولا مثقفين ، وإنما من فئة أصحاب الرد الجاهز بالمجالس ! ولذلك لا عجب أن يكون مستوى التقييم غير موضوعي وضعيف مقارنة بالتقييم الإداري المحترف والمتخصص ، ولا عجب أيضاً أن يكونوا سبباً في تحول المدرج الهلالي لمدرج شاذ في ردود أفعاله دوناً عن كل المدرجات والشواهد على ذلك كثيرة.

هؤلاء هاجموا أحمد عيد رغم نجاح الموسم الماضي ، فالجدولة والنجاح الاستثماري والتنظيم والمستوى التصاعدي للمنتخب السعودي دلائل وشواهد ، ولأول مرة في تاريخ الدوري لا تشهد الجولات تقديماً ولا تأخيراً . هذه الميزة ألغاها الأمير عبد الله بن مساعد حين خالف صراحةً قرار اتحاد كرة القدم بعدم التأجيل ، فوضع الجدول بين يدي أخيه (الرئيس الهلالي) يتلاعب به كيف يشاء وكأننا في دوري حواري !! أما المنتخب فقد تحول هذا الموسم للون الأزرق القاتم حتى أنه ومن كثافة اللون الأزرق فيه قال عنه ياسر القحطاني في لقاءه بالعربية : خسر الهلال بطولتان في شهر (يقصد الهلال والمنتخب) !!

وليت الهلال والمنتخب آفلحا مع الخطط التدليلية الهلالية ، بل على العكس كانت النتائج كوارثية على الاتحاد السعودي والأندية وعلى الهلال بشكل خاص . فالجدول قد تم العبث به والعدالة ذهبت في مهب الريح ، وسمعة المنتخب في خبر كان والهلال مرهق بدنياً ونفسياً ، والاستضافة الخليجية أغضبت الوفود بامتياز ، لأن اللجان الهلالية المسؤولة عن البطولة لم تكن في كامل جاهزيتها بسبب الحزن الشديد الذي ألمّ بمفاصلها جراء الإياب الانتحاري.

هل ضحكتم حد القهقهة أو غضبتم حد الانفجار مما كتبت ؟ أحب أن أضيف للطين بلة كما يقال في الأمثال ، عندما أخفق الهلاليون بسبب فشلهم الذريع في كل شيء حمّلوا كل ذلك الفشل أحمد عيد أتدرون لماذا ؟ فقط لأنهم لم يجدوا في الاتحاد السعودي شخص مسؤول من غير الهلال سواه !!

((حقائق وخواطر))

1- الإعلام الرياضي السعودي بحاجة ماسة لشجاعة وصراحة الهريفي والمريسل والقرشي ، حتى نتناول القضايا بشكلها الشفاف دون تعتيم ولا تلوين.

2- اهتمام البرامج الرياضية الخليجية في دوري عبد اللطيف جميل جعلنا نرى تناولاً جديداً ومهذّباً في مستوى الطرح ، إضافة إلى أنه فتح مساحة واسعة للرأي الحر والشجاع.

3- كما علّم خط الستة الإعلام السعودي الطريقة الصحيحة في تناول القضايا ، هاهي البرامج الرياضية الخليجية تفتح لهم الطريق لتعلم كيفية الطرح الحر والشفاف.

4- هدد الأمير عبد الرحمن بن مساعد بشكوى الهريفي في وزارة الداخلية رغم أنها ليست الجهة المسؤولة عن محاسبة أحدهما في قضية عمر هوساوي !!

5- خطوة الفراج رائعة في الاعتذار وإعادة قنوات التواصل مع المتصدر ، ولكنني أذكر أنه قال في وقت سابق : لم أخطئ ولن أعتذر للنصر !!

6- جائزة المشاهير الآسيوية لم تشهد مشاهيراً !! لا تزال الجوائز الفردية في آسيا تثير الضحك.

7- من الجيد أنهم أعطوه جائزة ترضية بعد ماجد حتى لا يبكي تحت الشاور مرة أخرى.

8- غضب مصطفى الآغا من الجوكم لأنه زاد في المديح لماجد عبد الله كما يرى آغا ، أين ذهب مديح التريليون والتزيليون يا آغا ؟ أين الديمقراطية وحرية الرأي يا آغا ؟ أم لديكاتورية بشار أثر الدمار على عقلك وقلبك يا آغا ؟

التعليقات

18 تعليق
  1. سمير حسن ابراهيم
    1

    ينصر دينك ، والله مقال رائع جدآ . موفق
    تحياتي ،،،

    Thumb up 12 Thumb down 5
    4 ديسمبر, 2014 الساعة : 12:51 ص
  2. محايد
    2

    سبحان أعلام ابو حمله أعلام نادي الترشيح توكم في بطوله الخليج تقولون ان الهلال له نفوذ ومسيطر علي الاتحاد السعودي وش لون صار الهلال في نظركم هو للي شايل حمله علي احمد عيد ؟ الحين انكشف من اللي يبي احمد عيد يستمر لان راح يحصل الدفع الرباعي والله ما في شخص عاقل يبي احمد عيد يستمر شخصيه ضعيفه لا يهش ولا يتش جمهور وأعلام ابو حمله ورئاسهم هم اللي يبون عيد ليش الخبر عند الدفع الرباعي؟ قدام لهم افضل خدمه احمد عيد ريح لاعبينهم عن مشاركه المنتخب علشان مدربهم الجديد يتعرف علي اللاعبين وانشغل أعلام ابو حمله في التشكيك في لاعبين الهلال ليه يضم ٨ لاعبين منهم والله لو الهلال مسيطر علي الاتحاد السعودي ما سمح لهل العدد ينضم للمنتخب وهو لس خارج من بطوله اسياء ! سبحان الله أرد الله ان يكشف أعلام ابو حمله الترشيحي

    Thumb up 5 Thumb down 13
    4 ديسمبر, 2014 الساعة : 12:57 ص
  3. سيدني مردغ الطواقي مردغه
    3

    بالرغم من اللوبي المحلي ما زال يتلقى الصفعات ، صفعة وراء صفعة بسبب محاباتهم للنويدي المحلي وعدم العدالة بين كل فرق المملكة فان الغريب والمعيب انهم لم يتعلموا بل انهم لم يصحوا من محاباتهم حتى وفريقهم المفضل والذين نصبوا من اجله ينهار امام فريق مغمور أتى من جنوب شرق الكرة الارضيّة لا يتجاوز عمره العامين …
    اذا كان العدل أساس الملك فانه من الاولى بهم التعامل مع جميع الأندية بنفس الميزان لانه لو أعطي كل نادي ميزان من ماركة معينة فان ذلك يعني اختلاف الأوزان وهنا تكون المشكلة حيث ينتج عن ذلك ظالم ومظلوم ….

    Thumb up 11 Thumb down 6
    4 ديسمبر, 2014 الساعة : 1:31 ص
  4. ليه العالمية تقهر ؟
    4

    من أول يوم لأحمد عيد وهم حاقدين عليه رغم أنه خلوق ومسالم .. وليس بنصراوي ..!! لمجرد أنه المنافس لرفيقهم الذي لم ينتخب “المعمر” و زادت الحملة على أحمد عيد مع مرور الوقت والغريب كما قال الهريفي رغم المجاملات المثبتة للملأ تماما للهلاليين ما بين تشكيلة و ( حتى ادارة المنتخب ) بغض النظر عن تهميش لاعبي آخرين و استبعادهم فحتى لو ألغينا لاعبي النصر المؤهلين من الوجود حجم الدلال الكبير و الحظوة للاعبي الهلال بالمنتخب حتى لو كان مستواهم سيء و الادارة واللجان تعج بهلاليين

    و جدول الدوري ما بين تقديم من لقاء العروبة بدون علم رئيس العروبة و تاجيلات و عدم وضع لقاء الهلال بالاتحاد قبل مباراة النصر لكي لايتم ارهاق لاعبي الهلال ..الخ كل هذا لنقل أنه ليس مجاملة أين ظلم أحمد عيد لكم يا هلاليين ؟ على الأقل ماظلمكم وتحاربونه هههههههليه تبون يسجل الفرص اللي ضاعت ضد سدني !!

    أنا عندي اقتراح … يشارك المنتخب السعودي بمنتخبين منتخب (أ) و منتخب (ب) بلون كحلي يمثله الهلاليين ويتحكمون به و يخلون كله هلالي حتى سلطان البيشي يؤهلونه مع فايز السبيعي كحارس بالتناوب مع الثنيان

    لترتاح جماهير الكرة النصراوية والاتحادية والأهلاوية والشبابية و بقية الأندية من ضجيج اللـــوبي الإعلامي الهلالــي الذي أنفضح و تعرى كثيرا بعصر النت وانفتاح الفضاء فانكشفت عقليات كهول العفن الأزرق و مراهقيه سواء مست.... المكياج أو لا لأصغر متابع رياضي بل والجميل أصبح التهكم و التندر على ما يطرحونه هو التعامل الأروع طالما طرحهم حقير كما هي صحفهم ..

    أجل الفراج يسترضينا بأبوه وهو اللي قال بلسانه لم أخطئ ههههههههه تذكر حماسه وهو يقول خالد الغامدي هلالي و من زود الحماس يقول ومن يوم الأحد القادم ههههههههههههههههههههههه يا زمن الفضاااائح وش بقى ما ظهر .. عموما النصر ماظره خربشاته و لاخربشات برنامج قائم على المراهقة أساسا والاثارة لا التحليل و من اسمه اصلا اكسن و اللي بيتضرر من الغاء هالبرنامج بغض النظر عن الفراج هم المراهقين ومعظمهم طواقي خخخخخخ . بس السؤال هل يتعض ” طبال عادل التويجري ” أم ينسف الاعتذار للتطاول على أسياده من جديد وينسف حتى استرضاءه بأبوه للنصراويين ؟ كل شي جايز يمكن يبي بانوراما ثانية ليه لا ؟؟

    Thumb up 12 Thumb down 6
    4 ديسمبر, 2014 الساعة : 4:23 ص
  5. متعب العالمي
    5

    اللاعبون العشرة في نادي المشاهير الآسيوي فهم: حمى عيون بهزادي (إيران) وعلي دائي (إيران) وسامي الجابر (السعودية) وداتو شين (ماليزيا) وهوماري ساوا (اليابان) وياسوهيرو اوكودورا (اليابان) وسون وين (الصين) وهونغ ميونغ بو (كوريا الجنوبية) وبايتشونغ بوتيا (الهند)هههه وهاري كيويل (أستراليا).

    يعني الاعب الهندي و الاعب الماليزي اشهر
    من اساطير الهلال ( يوسف الثنيان – صالح النعيمة ) ؟
    حدث العاقل بما لا يعقل فأن صدق فلاعقل له!

    Thumb up 9 Thumb down 6
    4 ديسمبر, 2014 الساعة : 6:55 ص
  6. متعب العالمي
    6

    انتاج القادسيه والوحده ياسر القحطاني وناصر الشمراني حصلوا على لقب افضل لاعب في اسيا بدون مايحققون اي بطوله اسيويه لاعلى مستوى الانديه ولا على مستوى المنتخبات

    انتاج واساطير الهلال صالح النعيمه ويوسف الثنان لم يحصلوا على لقب افضل لاعب في اسيا ابدا هذا دليل على ان انتاج الهلال سيء

    محيسن الجمعان حقق اربع بطولات اسيويه ثنتين مع النصر وثنتين مع المنتخب

    اشهر كذبه اطلقها الاعلام الهلالي هي كذبة ان النصر لعب في كاس العالم بالترشيح الله لايسامح اي احد ردد هذه الكذبه يوم القيامه امين

    Thumb up 10 Thumb down 6
    4 ديسمبر, 2014 الساعة : 6:56 ص
  7. متعب العالمي
    7

    الجيل الحالي من لاعبين الهلال عندهم فوبيا من المبارايات النهائيه في البطولات الخارجيه وليست المحليه من عام 2007 خسر هالجيل خمس نهائيات خارجيه 4 نهائيات مع المنتخب امم اسيا امام العراق و3 نهائيات كاس الخليج امام عمان والكويت وقطر ونهائي وحيد مع فرقهم الهلال امام سدني لايجي جحا ويقول الهلال حقق بطولات خارجيه نعم حققها مع لاعبين الجيل السابق وليس الحالي

    Thumb up 9 Thumb down 5
    4 ديسمبر, 2014 الساعة : 6:56 ص
  8. حيادي
    8

    مقال جداً جميل وجريئ .. نحتاج مثل صراحة طرحك وقلمك حتى نصنع رياضة تليق بسمعة هذا الوطن الغالي ..

    Thumb up 11 Thumb down 7
    4 ديسمبر, 2014 الساعة : 9:14 ص
  9. صعفق
    9

    اي مشجع يقرا المقال مباشرة يعرف ان صاحب المقال نصراوي والمصيبة يعطي الأمثلة مثل المريسل و سامي القرشي ازبل وانتن الامثلة والله .. ذكر القرشي لانه يسلك لهم وين شجاعه وخرابيط
    انا اتفق ان الهلال له سلطة قوية بالمتتخب ويتدخل ايضا
    للاسف في ناس يسمح له بنشر هكذا تفاهات سواء من جانب النصر او الهلال قسم بالله ماضيع الوطن الا هالاشكال ماقول الا الى الجحيم

    Thumb up 4 Thumb down 13
    4 ديسمبر, 2014 الساعة : 12:09 م
  10. :: تـــــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــــس ::
    10

    بالله عليكم هذا مقال ؟؟
    طبعا (( لا )) !

    هذا طبق بحري مشكل طازج (( مقلي , مشوي )) على كيف كيفك :wink:

    Thumb up 8 Thumb down 7
    4 ديسمبر, 2014 الساعة : 12:53 م
  11. عبدالرحمن القناص
    11

    يا كاتب يا فاشل تتكلم عن التعصب وانت أهله وراعيه ..
    الهلال يشتكي من ضم جميع عناصره للمنتخب وانت تقول ان المنتخب كله هلالي ..
    واضح تحاملك على الهلال بشكل فاضح لذلك مقالك سامج ولم يتخذ طريق الحياد ابدا ابدا..

    ومن سماجتك تقول ( فوضع الجدول بين يدي أخيه (الرئيس الهلالي) يتلاعب به كيف يشاء وكأننا في دوري حواري !! ) وش دخل اخوه كل الموضوع عند احمد عيد ولم يتدخل عبدالله بن مساعد في هذا الموضوع اطلاقا يا فاشل ..

    استغرب كيف ادارة الصحيفة تنشر مقالات لناس متعصبة وفاشلة

    Thumb up 5 Thumb down 10
    4 ديسمبر, 2014 الساعة : 1:32 م
  12. مختلف
    12

    مقال ممتاز بكل شفافيه الى متى والهلال مسيطر على منتخبنا من زمان كان الشك قائم الان بشكل فاضح واللوبي الهلالي ينخر بالاتحاد السعودي

    Thumb up 9 Thumb down 3
    4 ديسمبر, 2014 الساعة : 1:59 م
  13. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    13

    من وقف ضد المنتخب السعودي في بطولة الخليج وغيرها هم إعلامي الجار وجمهوره .
    من ذبح الحواشي لغير الله وبسبب خسارة الهلال في آسيا هم إعلامي الجار وجمهوره .
    من وقف ضد الأندية الأجنبية ضد نادي سعودي خارجياً هم إعلامي الجار وجمهوره .
    من يريد أستمرار أحمد عيد في منصبه ووجود الدفع الرباعي هم إعلامي الجار وجمهوره .
    من يشكك ويتباكى بأن كل اللجان هلالية هم إعلامي وجمهوره ونسوا أن رئيس لجنة الأنضباط نصراوي الميول .
    من ترك نقد المنتخب السعودي إيجابياً وذهب لنقد الهلال سلبياً هم إعلامي الجار وجمهوره .

    ختاماً : بالتوفيق للهلال دوماً وأبداً و الهلال مصدر سعادة لعشاقه ولكارهيه .

    Thumb up 1 Thumb down 8
    4 ديسمبر, 2014 الساعة : 2:09 م
  14. يوسف
    14

    رياضتنا في سبات دائم بعد فيصل بن فهد رحمه الله…
    الفساد في الرياضه قتلها من الوريد إلى الوريد… اذا كنا نريد تطوير الرياضه على عبدالله بن مساعد ان يحل كل الاتحادات الحالية و جلب اجانب متخصصين بحيث يعملون على وضع انظمه و قوانين لكل اتحاد و العمل على تطويها ثم يتم سعودة هذه الوظائف بأختيار اصحاب تخصص جامعيين لشغل هذه الوظائف و ليس مثل ما هو حاصل الان فالاتحادات و لجنها تدار بموظفين ليس لديهم تخصصات رياضيه او خبرات في تطوير و تحسين الرياضه و البعض منهم من حملة الشهادة المتوسطه او الثانويه… كذلك التعصب لمويولهم طافح و فاضح من خلال عملهم..

    Thumb up 7 Thumb down 1
    4 ديسمبر, 2014 الساعة : 2:49 م
  15. الجلاد
    15

    كلامك صحيح 100%لكن مع الاسف لاحسيب ولارقيب تركوهم يعبثون برياضة وطن وسمعته لم يجدوامن يأخذعلى ايديهم كابتن المنتخب لازم من ناديهم وكل اللجان منهم وفيهم كل وسائل الاعلام تداربأيديهم ومن يخالفهم يتم ابعاده واموركثيره وهذاليس وليداللحظه بل منذومايزيدعلى ثلاثه عقودمماجعل اصلاح الخلل يحتاج الى قرارتاريخي يضع النقاط على الحروف لمافيه مصلحة وطن بأكمله لم نيأس الامل موجود*

    Thumb up 6 Thumb down 2
    4 ديسمبر, 2014 الساعة : 3:04 م
  16. ابو علي الحربي
    16

    الكاتب يناقض نفسه وكذب واضح اتجاه الهلال والهلاليين لو ماختارو من الهلال لراينا هاذ المغمور يمارس الاسطوانه المشروخة ضد الزعيم ويقول كما اشرت ان الجان لم تختار من الهلال لاراحة لاعبي الهلال لبقية البطولات
    اعلامهم المراهق حيرو الجمهور سوا اختارو او لم يختارو من لاعبين الهلال نفس الكذب وتشكيك علي الزعيم

    Thumb up 2 Thumb down 7
    4 ديسمبر, 2014 الساعة : 6:22 م
  17. khalid
    17

    مكانك في مدرج ... ،، الحرمان يولد الانفجار فلا نستغرب منك وامثالك مثل هذه الكتابات ،،، أنت لست كاتب أنت مجرد مشجع عفن

    Thumb up 1 Thumb down 3
    5 ديسمبر, 2014 الساعة : 7:31 م
  18. khalid
    18

    ممكن أسألك عند أي حلاق عملت تنضيف لوجهك ولمعته

    Thumb up 1 Thumb down 3
    5 ديسمبر, 2014 الساعة : 7:32 م
110