سانت إتيان ثالثا وفوز رابع لرين في الدوري الفرنسي

سانت إتيان ثالثا وفوز رابع لرين في الدوري الفرنسي

إرتقى سانت إتيان إلى المركز الثالث مؤقتا بعد فوزه على أرض مضيفه مونبلييه 2-0 اليوم الأربعاء في المرحلة السادسة عشر من الدوري الفرنسي.

ورفع سانت إتيان رصيده الى 29 نقطة بفارق 6 نقاط عن مرسيليا المتصدر واربع نقاط عن باريس سان جرمان حامل اللقب الذي يلعب في وقت لاحق على ارض ليل.

وهذا الفوز الثاني على التوالي للفريق الاخضر بعد ثلاث تعادلات وسجل له الغيني فلورنتان بوجبا الشقيق الاكبر للاعب وسط يوفنتوس الايطالي والدولي الفرنسي بول (22) وبول بايس (43)، علما بانه اكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الإيفواري إسماعيل ديوماندي (78).

واكمل رين فورته بفوز رابع على التوالي على حساب مضيفه نيس الجنوبي 2-1.

وتقدم رين بهدفي المتألق مع منتخب الشباب بول جورج نتيب (12) والنروجي انديرس كونرادسن (49) قبل ان يقلص الارجنتيني داريو سفيتانيتش الفارق في نهاية المباراة (83).

وبعد ثلاث خسارات متتالية حقق جانجان فوزا كاسحا على ضيفه كاين 5-1. وتخلى جانجان عن قاع الترتيب متفوقا بفارق نقطة عن كاين بالذات ولنس وباستيا.

وسجل للفائز كريستوف ماندان (4 و62) وتيبو جيريس نجل النجم السابق الان (20) وجوادالوبي كلاوديو بوفو (61 من ركلة جزاء و78)، وللخاسر الذي اكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الهايتي جان جاك بيار (60)، التونسي علاء الدين يحيى (17).

وسقط بوردو الذي حقق بداية رائعة في فخ التعادل السلبي على ارض متز الثاني عشر والذي كان قد مني بثلاث خسارات متتالية. وكاد بوردو يتعرض للخسارة لكن حارسه سيدريك كاراسو صد ركلة جزاء لفلوران مالودا في الدقيقة 88.

وهبط باستيا الى المركز الاخير بعد خسارته امام ضيفه ايفيان 1-2 بهدف لقاسم عبدالله من جزر القمر (35 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدفين للدنماركي دانيال فاس (65) والكونغولي الديمقراطي كلارك نسيكولو (83).

112