33 ميدالية سعودية في اليوم الثاني لخليجية الأثقال

اثقال واصل الرباعون السعوديون تفوقهم في مختلف الأوزان في منافسات بطولة دول مجلس التعاون الخليج لرفع الأثقال و التي تستضيفها المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعـودية ففي منافسات وزن 62 أحرز الرباع السعودي عبداللطيف العبدالطيف 3 ذهبيات للكبار في الخطف والنتر والمجموع ، وحل ثانياً الرباع العماني محمود شامس البطاش بفضيتين في الخطف والمجموع و برونزية في النتر ، وحصد عدنان كريم بالكان من دولة الأمارات العربية المتحدة على فضية النتر ، والرباع العماني محمد العبدلي على برونزية الخطف .

وفي فئة الشباب حقق الرباع السعودي عبدالرحمن البلادي على ثلاث ذهبيات في وزن 62 كجم في الخطف والنتر والمجموع ، وجاء خلفه العماني محمد شامس البطاش وحصد 3 فضيات ، وثالثا مهنا محمد العبدلي من دولة عمان وحصد 3 برونزيات .

أما في منافسات الناشئين وزن 62 حصد لاعب السعودية علي العلوي على 3 ذهبيات في الخطف والنتر والمجموع ، و جاء السعودي عبدالرحمن البلادي بفضيتين في الخطف والمجموع و برونزية في النتر ، و حل ثالثا الكويتي يوسف محمد عريعر ببرونزيتين في الخطف والمجموع و فضية في النتر

وفي وزن 77 كجم للناشئين حصد لاعب المنتخب السعودي حسين الماجد 3 ذهبيات في الخطف والنتر والمجموع ، فيما حقق الرباع حمد خالد عياش من مملكة البحرين على فضيتن في النتر والمجموع وفضية في الخطف ، فيما حل ثالثا الكويتي مهدي وليد علي فضية في الخطف و برونزيتين في النتر والمجموع وفي فئة الشباب لوزن 77 كجم حصد اللاعب محسن الدحيلب على 3 ذهبيات في الخطف والنتر والمجموع ،وحل ثانيا يوسف خالد الشيرواي من مملكة البحرين بتحقيق 3 فضيات في الخطف والنتر والمجموع ، فيما تواجد مواطنه حمد خالد عياش في المركز الثالث و3 برونزيات في الخطف والنتر والمجموع أما في فئة الرجال وزن 77 كجم توج الرباع الأماراتي أحمد راشد الإسماعيلي 3 ذهبيات في الخطف والنتر والمجموع وجاء لاعب المنتخب السعودي جعفر الباقر ثانيا وحقق 3 ميداليات فضية في الخطف والنتر والمجموع ، وثالثا الرباع يوسف خالد الشيراوي من مملكة البحرين وحقق 3 برونزيات في الخطف والنتر والمجموع

و توج رباع المنتخب السعودي للناشئين سعيد آل رميض على 3 ميداليات ذهبية في الخطف والنتر والمجموع في وزن 69 كجم ، و جاء خلفه اللاعب العماني مرشد محمد مرشد وحصد 3 فضيات ، وثالثا الكويتي محسن محمد اليعقوب وحصد 3 برونزيات . أما في وزن 69 كجم للشباب أحرز الرباع السعودي إسماعيل الصويلح على 3 ذهبيات في الخطف والنتر والمجموع ، والرباع الإماراتي خالد رجب البلوشي ثانيا وحقق 3 فضيات ، وحل ثالثا الرباع الكويتي حسن خليل القطان وحصد 3 فضيات . وفي وزن 69 كجم رجال واصل الرباعون السعوديون سيطرتهم على الميداليات الذهبية وحقق اللاعب محمود آل حميد على 3 ذهبيات في الخطف والنتر والمجموع و ثانيا الأماراتي خالد رجب البلوشي وحقق 3 فضيات ، فيما جاء ثالثا الرباع الكويتي حسن خليل القطان وحصد 3 فضيات.

وكانت الفترة الأولى لليوم الأول قد شهدت تحقيق الرباعان منصور ال سليم وشقيقه سراج ال سليم 6 ذهبيات في منافسات الكبار والشباب في مسابقات الخطف والنتر والمجموع فيما حقق حمود ال شري فضيتين وبرونزية لتصل عدد الميداليات التي حصدها الرباعون السعوديون 33 ميداليات حتى الفترة الأولى لليوم الثاني من المنافسات.

هذا و أكد عضو الأتحاد السعودي لرفع الاثقال الأستاذ محمد السمسم أن البطولة تسير بصورة جميلة من ناحية التنظيم و مستوى المنتخبات المشاركة لا سيما أبطال منتخبنا الوطني اللذين يواصلون حصد المزيد من الميداليات وبالخصوص الذهبية , حيث يطمح الاتحاد العربي السعودي لرفع الأثقال برئاسة الاستاذ سلمان الجشي لرفع مستوى الطموحات لدى ابطالنا , حيث يتلقى الأبطال أهتمام كبير من قبل الاتحاد و الرئاسة العامة لرعاية الشباب و اللجنة الأولمبية العربية السعودية . و قدم السمسم شكره وتقديرة للجنة العليا المنظمة للبطولة و لكافة المنتخبات المشاركة على حسن تعاونهم في انجاح البطولة .

فيما أشار عضو اللجنة الفنية في الأتحاد العربي السعودي و عضو اللجنة الفنية في البطولة الخليجية الي ان لعبة رفع الأثقال في المملكة العربية السعودية تعيش أفضل أيامها بدليل جمع الكثير من الميداليات في أكثر من مناسبة على المستوى العربي و الخليجي و الآسيوي وكنا قريبين من تحقيق ميداليات أولمبية لو لا سوء الطالع . و أكد آل باقر ان مستوى البطولة الخليجية يعتبر أكثر من ممتاز و لاعبي المنتخب قدموا أداء مميز وملفت للانظار .

و في زحمة المصورين الخليجين الذين حضروا مع الوفود في البطولة يتفوق مراد عبدالاله الزين على الكثير منهم في التقاط الكثير من الصور التي تجذب الحضور رغم أن عمره لا يتجاوز 10سنوات.

ويقول مراد أنه بدأ هوايته من خلال مرافقته للالعاب الرياضية بنادي الترجي بمحافظة القطيف من قبل 3 سنوات مؤكدا أن طموحه بأن يكون مصور عالمي يمثل المملكة في مسابقات دولية .

108