موقع الفيفا: النصر يستعيد مستوياته.. والاندية تطارده في الدوري

النصر و هجر ‫(3)‬ ‫‬

القى موقع الفيفا الضوء على منافسات دوري جميل, حيث نشر تقريراً عن وكالة الانباء الفرنسية والتي تستعرض فيه مواقف الاندية قبل انطلاقة الجولة الحادية عشر.

وجاء في التقرير:

يتطلع النصر إلى تعزيز صدارته عندما يستضيف الفيصلي الخميس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في المرحلة الحادية عشرة من الدوري السعودي .

ويلعب الخميس أيضا الفتح مع الأهلي، والخليج مع نجران، والشعلة مع هجر، وتستكمل المرحلة الجمعة بلقاءات الهلال مع الرائد، والتعاون مع الاتحاد، والعروبة مع الشباب.

ويسعى النصر لفوزه الرابع على التوالي والعاشر هذا الموسم من أجل المحافظة على صدارته والإبقاء على فارق النقاط الأربع أو توسيعه بينه وبين أقرب منافسيه، في الوقت الذي يأمل فيه الفيصلي مواصلة عروضه القوية ونتائجه المميزة التي كان آخرها أمام الأهلي في جدة.

ويدخل النصر برصيد 27 نقطة جمعها من 10 مباريات حيث فاز في 9 وخسر واحدة، وهو يطمح بقيادة مدربه الأوروجوياني خورخي داسيلفا إلى تحقيق فوز جديد يحكم من خلاله قبضته على الصدارة قبل التفرغ لمباراتي الهلال والشباب على التوالي واللتين ستشكلان منعطفا مهما في مسيرة الفريق الطامح في المحافظة على لقبه، خصوصا أنه بدأ يستعيد شيئا من مستوياته المعروفة.

أما الفيصلي فيدخل المباراة وهو في المركز السادس برصيد 16 نقطة جمعها من 9 مباريات، حيث فاز في 4 وتعادل في 3 وخسر مباراتين وله مباراة مؤجلة أمام الهلال الذي يبحث بدوره عن النقاط الثلاث عندما يستقبل الرائد في مباراة تكاد تكون من طرف واحد نظرا للفوارق الفنية التي تصب في مصلحة صاحب الأرض.

ويدخل الهلال المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 17 نقطة جمعها من 8 مباريات، حيث فاز في 5 وتعادل في اثنتين وخسر واحدة وله مباراتان مؤجلتان أمام التعاون والفيصلي.

ويطمح الفريق بقيادة مدربه الروماني ريجي كامب إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه منذ أكثر من شهر واستعادة هجومه حساسية هز شباك المنافسين بعد أن صام عن التسجيل في آخر 4 مباريات محلية وآسيوية.

وستشهد صفوف الهلال عودة المهاجم الهداف ناصر الشمراني الذي غاب عن المباراة الماضية لتواجده في العاصمة الفليبينية مانيلا وتتويجه بجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2014.

أما الرائد فيدخل المباراة وهو في المركز الأخير بنقطتين، ورغم صعوبة المهمة إلا أنه بقيادة مدربه البلجيكي مارك بريس سيحاول قدر المستطاع الخروج بأقل ضرر والعودة ولو بنقطة خصوصا وأن منافسه يعتبر من الفرق القوية رغم التراجع النسبي في مستواه.

ويسعى التعاون إلى مواصلة نتائجه الجيدة وتحقيق فوز جديد عندما يستضيف الإتحاد في مباراة مهمة للفريقين.

ويدخل الإتحاد المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 22 نقطة، وسيسعى بالتالي جاهدا بقيادة مدربه الروماني فيكتور بيتوركا إلى العودة بالنقاط الكاملة من أجل مصالحة جماهيره التي ما زالت تنتظر عودته لسكة الانتصارات التي حاد عنها في المراحل الثلاث الأخيرة.

ويأمل العروبة أن يحقق نتيجة ايجابية عندما يواجه الشباب على ملعبه في الجوف في مباراة يبحث من خلالها كل فريق عن النقاط الثلاث رغم تباين الطموح بينهما.

ويدخل العروبة المباراة وهو في المركز العاشر برصيد 9 نقاط وسيرمي مدربه الفرنسي لوران بانيد بكل أوراقه الرابحة منذ البداية بحثا عن نتيجة إيجابية.

وفي الطرف الآخر يدخل الشباب المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 23 نقطة وسيحاول بقيادة مدربه الألماني رينارد ستامب تدارك الوضع وتفادي الأخطاء.

وفي باقي المباريات يأمل الفتح مواصلة نتائجه الجيدة التي حققها في الجولات الأخيرة عندما يستضيف الأهلي، ويتواجه الخليج مع نجران، ويسعى الشعلة إلى استغلال ظروف ضيفه هجر وخطف النقاط الثلاث عندما يلتقيان على ملعب الأول.

12