الدبيخي: جائزة الشمراني ترضية للهلاليين!

نعم لتغير معايير انتخاب رئيس وأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم، فالعملية الانتخابية التي نتطلع لها هي تلك التي تبنى على معايير موضوعية، بحيث تجلب الكفاءات، وليس عملية صوت لي وأصوت لك، فقد أنتجت العملية الانتخابية اتحادا هشا ومليئا بالاختلافات والخلافات، وهكذا اتحاد لن يستطيع ان يخطو بالكرة خطوة للأمام.

يجب ان يكون أعضاء اتحاد الكرة من خارج الأندية، فليس من المعقول ان يكون العضو يعمل هنا وهناك بين اتحاد الكرة والنادي المنتمي اليه، فهل العضو يهتم بالعمل للاتحاد او لناديه؟ وكيف يوفق او يستطيع ان يعطي في المكانين؟ عضو اتحاد الكرة يجب ان يكون متفرغا لاتحاد الكرة وغير مرتبط بأي عمل داخل الأندية.

الانتخابات جلبت للكرة السعودية من لم يستطع ان يتقدم خطوة عندما عمل بناديه، فيكف يستطيع ان يتقدم باتحاد الكرة والعمل اكبر بكثير مما كان في ناديه، ثم ما هي الخبرات والمواقف التي حققها لناديه لكي يستطيع ان يسهم ويحقق في اتحاد الكرة؟

اتحاد الكرة قدم اعتذارا للجماهير بسبب عدم تحقيق كأس الخليج، فهل أخطأ اتحاد الكرة لكي يعتذر؟ لماذا اعتذر؟ هل كانت الجماهير تنتظر الاعتذار أم ما زالت تنتظر ما هو اهم من الاعتذار؟.

الاتحاد الاسيوي يعاقب لاعب الهلال ناصر الشمراني بالايقاف لعدد من المباريات، وبعد العقاب يتوج ناصر بجائز أفضل لاعب آسيوي!! اختيار اللاعبين الثلاثة من غرب اسيا وتجاهل شرق اسيا على ماذا يدل؟ تجاهل عموري لاعب العين الإماراتي وهو المميز جداً واختيار خلفان الذي لم يشارك في بعض المباريات ومدافع العين يضع الف علامة استفهام ويثبت ان الاتحاد الاسيوي بحث عن استرضاء وتعويض الهلال بعد الأخطاء التي ارتكبها الحكم الياباني في نهائي البطولة.

لماذا لم يكن هناك اي موقف هلالي على الاتحاد الاسيوي؟ ألم يكن من الأفضل عدم قبول فكرة جائزة أفضل لاعب وفق مبدأ الاسترضاء؟ هل كانت الجائزة ذات قيمة متفق عليها وفق معايير وتم اختيار الأفضل فعليا؟

انتظرنا مباراة قوية وممتعة ومثيرة بين الاتحاد والهلال فلم نجد اي متعة فنية فيها، كل شيء بدا رائعا في ملعب الجوهرة إلا المباراة كانت سلبية في كل شيء.

الشباب خارج دائرة الفرق المنافسة على لقب الدوري، لا أجد في الشباب بوادر تشجع على ان الفريق سيكون كما كان، إذا لم يتدارك مجلس الادارة ذلك فإن الشباب والذي خرج من مسابقة كأس ولي العهد لن يحقق اي شيء هذا الموسم، وربما في مواسم قادمة.

مقالة للكاتب حمد الدبيخي عن جريدة اليوم

التعليقات

10 تعليقات
  1. :: تـــــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــــس ::
    1

    لي الشرف , ان اول ما ذكر انها (( رضاوة )) و اقسم على ذلك , هو شخصي المتواضع :-D

    Thumb up 22 Thumb down 3
    3 ديسمبر, 2014 الساعة : 2:20 م
  2. سعيد الشهري
    2

    الاستاذ احمد اخطأ في تشكيل ادارته
    اولا ..احمد الخميس عنصر فاشل لايخدم سوى متيصب في مصلحة الهلال والشواهد على فكر احمد الخميس ووطنينتة كثيرة ولكن اذكر منها :
    قضية المحياني وكيف سرب عرض نادي الوحدة للهلاليين فكان عرض الهلال بفارق 100الف ريال عن عرض الوحدة.

    قضية االحكم البحريني في ادارة نهائي السوبر 2014

    حكاية التكتل ضد رئيسة احمد عيد
    الخ…

    اذا الاستاذ احمد اراد ان يعود باتحاد الكرة الي الواجهة فعلية ان يغربل الكوادر الزرقاء اولهم احمد الخميس ..

    او يستقيل ويسلمهم الاتحاد برمته .؟

    Thumb up 15 Thumb down 3
    3 ديسمبر, 2014 الساعة : 3:05 م
  3. الاتحاد العالمي الحقيقي
    3

    اللاعب واللي باهدافه العشرة وصل فريقه للنهائي مايستاهل اجل من اللي يستاهل وعلى فكرة نظام الاتحاد الاسيوي لايمنح الجائزة الا للاعبين الاسيويين وعشان كذا ماخذاها جيان اللي تفوق بالاهداف على ناصر فهمت يالدبيخي ولا لا وبالنسبه لاتحاد الكرك واحمد عيد فانا اتمنى ان يخرج هذا الاتحاد من عباءة خالد بن عبدالله حتى ينجح ولذلك فشل عيد لانه يحابي خالد بن عبدالله ولعل تواجد عبدالرزاق ابوداود والنعروف بعنجهيته وكرهه للاتحاد دور في ذلك انا افضل يرأس اتحاد الكرة هلالي ولا يرأسه اهلاوي او نصراوي

    Thumb up 5 Thumb down 14
    3 ديسمبر, 2014 الساعة : 4:52 م
  4. قنبله
    4

    من جد ترضيه وهذا نفس رايي وكملوها عطو سامي جابر من المشاهير جايزه مالها معنى الاتحاد الاسيوي ضعيف شغال بحب الخشوم ومعروف رئيسا بحريني والبحرين جزء من السعوديه

    Thumb up 11 Thumb down 1
    3 ديسمبر, 2014 الساعة : 10:02 م
  5. فهد عبدالله
    5

    صدقت اخي حمد والله بطولات الهلال والقابه وجوائز لعيبته كلها ترضية ومراعاة خواطر واما يالسلب والحرملة والتحكيم ! اللهم لا شماتة ! نادي محسوب ضمن اندية الوطن الله يخلف !

    Thumb up 11 Thumb down 1
    3 ديسمبر, 2014 الساعة : 10:06 م
  6. سيدني مردغ الطواقي مردغه
    6

    جوائز مدفوعة الثمن مثلها مثل بطاقات الشحن !!!!
    ادفع كي تشحن ههههههههههههههههه

    Thumb up 4 Thumb down 0
    4 ديسمبر, 2014 الساعة : 1:18 ص
  7. النصر أول عالمي في آسيا
    7

    صحيح أن الشمراني حصل على هداف الدوري مع الهلال و حسم دور ال4 ضد العين وان لم يوفق بأي بطولة مع الهلال منذ مجيئه ، إلا أن الجائزة يا جماعة (( على مستوى آسيا )) تعتبر للأمانة كبيرة على الشمراني لأنه كان ينقصه امران لها برأيي لو حققه فهو يستحق وهو لو أنه حسم النهائي الآسيوي مع ناديه فهو لم يحسم الخطة الأهم و الأخيرة و صام عن التسجيل في اللقاءات الأخيره لفريقه وكذلك بنهائي الخليج مع المنتخب … الخـــــلاصــــة بأكثر حال يستحق أفضل لاعب سعودي ممكن لكن على مستوى آسيا كلام الكاتب حمد الدبيخـــي صحيـــــح ..

    بل ذكر الجميع بأهم نقطة – الدبيخي – وهو أن جميع من تم اختيارهم من غرب آسيا !!!

    أين شــــرق آسيا ولاعبيه وهم كثر وهم المتفوقون و من يحققون الألقاب الآسيوية في العشر سنوات الأخيرة تقريبا باستثناء مرة وحيدة للسد القطري … اذا كانوا الهلاليين يتهمون بن همام و أن الشلهوب يستحق آنذاك فما رأي المنصفين بتهميش جميع لاعبي شرق آسيا من المراكز الـ3 الأول والثاني والثالث لأجل سواد عيون لاعبي غرب آسيا و ( خليجيين ) ينتمي لهم الخليفة البحريني بل هو عضو شرف هلالي و لايخفى علاقاته واتصالاته مع الهلاليين و حتى على مستوى الخليج الدبيخي محق بتساؤله أين عمــوري على الأقل ؟ اتركوا الشمراني الثاني والثالث هل هم أفضل منه ؟! أسئلة بريئة فقط و أكرر مع عدم تقليل من االشمراني الذي سبق وأن قلت هو الأفضل ممكن على مستوى العام السابق بالسعودي ومسابقاتها الرياضية فقط أما آسيا فهناك من هو أفضل منه لاسيما بأنه لم يحسم و أيضا تصرفه السلوكي الذي يعتبره البعض حتى ممن لاينتمي لأي نادي يعتبر تصرفه كافي لابعاده حتى لو كان يستحقها تماما فكيف و ( سوء سلوك + اخفاق آسيوي ) و يتم اهداءه !!

    تعليق 4 – أما جائزة الجابر أقسم بالله بعيد عن شخص الجابر وبعيدا عن الهلال ياهي مسسسسخرة اتركك من الاستغراب أنه هناك نادي للمشاهير و أول مرة نسمع فيها بل حتى لو تم التطرق لذلك هل هناك أشهر من ماجد عبدالله ؟! طالما الأمر يدخل فيه المعتزلين .. واذا كان على من شهد برزوهم بمسابقات دولية هناك سعيد العويران و هدفه الشهير لدرجة ان محبي هذا اللاعب جعلوه الأفضل بذلك الهدف كونه هدف عالمي لاينسى و أبرز جهد فردي بكرة قدم حققه لاعب سعودي بكأس عالم ، المضحك ليس سامي المضحك هو وجود هنـــــدي و ماليـــــزي تصوروا !!! اذا تساءلنا عن ذلك يغضب محبي الهلال و كـأن التساؤل جريمة :wink: اذا الحديث عن كأس العالم هل الهند وماليزيا لديها محترفون مشاهير عجبي ! لدرجة أني كنت أتمنى أن تكون تلك القائمة من المشاهير ليست على مستوى آسيا كنت أتمناها على مستوى العالم لكي نضحك ( وش دراك أنها كذبه من كبرها ) .

    Thumb up 5 Thumb down 0
    4 ديسمبر, 2014 الساعة : 3:21 ص
  8. ابو علي
    8

    لوكان من بين الثلاثة المختارين افضل منه لقلنا ترضية أما اثلاثة المرشحين هو أفضلهم وسواء كان ترضية أو خلافه ماذا يضيركم والجائزة سجلت باسم الوطن أم أنه التعصب ضد ما هو كل هلالي. قاتل الله التعصب

    Thumb up 0 Thumb down 6
    4 ديسمبر, 2014 الساعة : 8:39 ص
  9. هلالي ولله الحمد
    9

    مشكله الي مايشجع فريق مثل الهلال مايعرف يعبر عن مشاعره ماعليه انتظرو عشر سنوات الهلال يوقف عن بطولاته على شان تتعادلون معه

    Thumb up 0 Thumb down 5
    4 ديسمبر, 2014 الساعة : 9:45 ص
  10. جملة مفيدة
    10

    متعودة دائما

    Thumb up 1 Thumb down 1
    4 ديسمبر, 2014 الساعة : 12:49 م
106