الشيخ يكتب عن معركة بن مساعد وأبو داوود!

الاحتجاج الصارخ الذي أعلنه الدكتور عبدالرزاق أبو داوود على خلفية قرار الأمير عبدالله بن مساعد رئيس اللجنة الأولمبية تشكيل فريق عمل لإعداد النظام الأساسي لاتحاد الكرة السعودي بدلاً عن النظام الأساسي المسخ الذي تولّد من رحمه أول اتحاد كروي منتخب في البلاد فكان مولوداً مشوهاً، لم يكن احتجاجاً مبنياً على تخوف من انتهاك القانون ولا خشية من اختطاف النظام وإنما خوفاً وخشية على مصيره الشخصي وهو الذي يستحوذ على جل المناصب في هذا الاتحاد المغلوب على أمره.

أبو داوود الذي أجد نفسي متورطاً في تقديمه بأي توصيف كونه يستحوذ على جل المناصب داخل منظومة اتحاد الكرة يبدو لنا وهو يتحدث في تصريحه الذي تناقله الإعلام مستنداً على القانون، ومتعكزاً على النظام، وملوحاً في ذات الوقت بورقة (الفيفا)؛ لكنه بدا ناسياً في غمرة تحديه أنه كان في مقدمة من انتهكوا القانون، وتلاعبوا بالنظام يوم أن منعوا انعقاد الجمعية العمومية لأكثر من عام معطلين بذلك السلطة التشريعية لاتحاد الكرة دون مسوغ قانوني رغم مطالبات كل الوسط الرياضي بعقدها لممارسة الشكل القانوني في حده الأدنى، وكأني به وبزملائه في الاتحاد كانوا يتضاحكون ويقولون لنا “بلطوا البحر”!.

أبو داوود الذي يستصرخ القانون وينادي بالنظام هو نفسه الذي قبل أن يكون على رأس فريق مستحدث لدراسة وتعديل على ما انتهت إليه لجنة تعديل النظام الأساسي، وهو الفريق الذي شكله اتحاد الكرة أصلاً لوأد مشروع تعديل النظام الأساسي الذي عملت عليه الجمعية العمومية لأكثر من عام، حيث بدا واضحاً أن الهدف غير المعلن لهذا الفريق المستحدث بشكل مفاجئ هو اغتيال التعديلات، إذ لأول مرة نسمع بلجنة تعديل تتبعها لجنة تعديل أخرى، لولا أن وراء الأكمة ما وراءها.

أبو داوود أيضاً الذي تفرغ خلال (خليجي 22) لإطلاق التصريحات وإرسال البيانات التي لم يكن يعلم بها أعضاء الاتحاد ولا حتى العاملين معه في جهاز الكرة هو نفسه من يتحدث في رده على قرار اللجنة الأولمبية عن ازدواجية المناصب وتضارب المصالح متناسياً أنه يحمل سبع حقائب داخل اتحاد الكرة كل حقيبة أثقل من أختها، وهو نفسه الذي خرج في أول يوم لتوزيع المناصب ليقول للوسط الرياضي إن سياسة الترضيات وتوزيع المغانم هي من تفرض نفسها داخل بيت الكرة، قال ذلك قبل أن يستحوذ على حصة الأسد من كعكة المناصب.

أبو داوود الذي هدد اللجنة الأولمبية شاهراً سيف التحدي في وجهها أبدى استعداده للاحتكام ل (الفيفا). في وقت سوّق بيان اللجنة الأولمبية القرار على أنه مستند على آليات قانونية؛ أولاً في تفنيده لأسباب تشكيل فريق العمل، وثانياً كونه يضم خليطاً من القانونيين والمسؤولين في اتحاد الكرة نفسه وجمعيته العمومية وكذلك من اللجنة الأولمبية، وثالثاً بتأكيده على حتمية التواصل مع (الفيفا) لضمان سلامة الإجراءات التي ستتخذ وهو ما يجعل التحدي يدخل مرحلة كسر عظم بين الطرفين.

في ظل هذه المناورة الإعلامية بين الطرفين يمكن القول بأن اللعب بين اتحاد الكرة بقيادة أبو داوود واللجنة الأولمبية بقيادة الأمير عبدالله بن مساعد أصبح على المكشوف ولم يبقَ إلا أن ينزل الفريقان في ملعب (الفيفا)، وبذلك تكون المباراة أروع وأمتع، فهل يقبل أبو داوود بذلك وهو الذي لم يقبل اللعب مع الجمعية العمومية في ملعب (القانون)!.

مقالة للكاتب محمد الشيخ عن جريدة الرياض

التعليقات

9 تعليقات
  1. محب ماجد والهريفي
    1

    اتمنى ان لاأرى لك أي شخمطه مستقبلآ فأنت من اعداء النجاح من انت حتى تتهجم على تاج راسك كابتن المنتخب السعودي , من اين اتيت لتتهجم على الدكتور عبد الرزاق ابوداوود (هل لأنه وقف وبحزم في وجهك ووجه كل منافق هل لأنه صادق لايحب الكذابين سيستمر عبد الرزاق ابوداوود ظاغطآ على رأسك ياكبير المتعصبين الهلاليين حتى تنفقع مرارتك ونرتاح منك وأشكالك الذين هم اعداء النجاح …

    Thumb up 5 Thumb down 4
    3 ديسمبر, 2014 الساعة : 1:16 م
  2. ياسر
    2

    مع كامل الاحترام للدكتور عبدالزراق شخصية حادة الافق سواءً في تصريحاته ونقاشاته وشخص لديه مسؤوليات وحقائب كثيرة تدل أنه لايملك الخبرة والدراية والمثل يقول صاحب صنعتين كذاب شخصية أبو داود تتكأ على أنه دكتور ومحاضر في جامعه يادكتور ودائماً في حواراته وتصريحاته يذكرها لذا الاجدر على ابو داود الاكتفاء بمنصب واحد وخدمة بلده منها اما سياسية التكويش و حب المنصب فسيكون خروجك من الباب الخلفي ..

    وجهة نظر ليس لها علاقة بميول أو بكراهية إنما مانشاهده نقوله ..

    Thumb up 4 Thumb down 4
    3 ديسمبر, 2014 الساعة : 1:47 م
  3. الجلاد
    3

    تعيب على ابوداؤودتعددالمناصب ولم تعيب على بن مساعدبأنه رئيس رعاية الشباب ورئيس اللجنه الاولمبيه وعضوشرف هلالي ويصرح متنقداالاتحادالسعودي والمنتخب يستع??وض بطولة الخليج مماكان له الاثرعلى رئيس اتحادالقدم واللاعبين مماادى الى توهان اللاعبين وفقدان البطوله ابوداؤودلاتهمه المناصب فهوفي غنى عنهالكنه يدافع عن مصلحة وطن في حين غيره ينافح من اجل مصلحة نادي واحدفقط ومصالح شخصيه *

    Thumb up 5 Thumb down 5
    3 ديسمبر, 2014 الساعة : 2:27 م
  4. محمد كبيسي
    4

    تعريف عن الدكتور عبدالرزاق ابوداوود بدا في الهلال البحري ثم انتقل للملكي في نهايه الثمانينات وبدأ معزوفه وصوله للبطولات مع ملكينا والتي استمرت حتي عام 99 ثم اعتزل واكمل الدكتواره وعاد للملكتنا الحبيبه لخدمه رياضتنا من خلال ملكينا فاصبح عضو شرف عامل ثم مشرف علي كره القدم ثم رئيس للملكي ثم عضو في اتحاد القدم الي ان اصبح الان المشرف العام علي المنتخب فمن انت ياشيخ والذي يعرفه عنك القاصي قبل الداني تاريخك ثم انت معروف بكرهك الشديد لما هو ملكي والدليل ماكنت تفعله في ديوانيتك المتعصبه لولا ان تم الجامك من حسن عبدالقادر وهذا انت تواصل سقاطاتك من خلال الاتحاد السعودي واني اتحداك امام الملاء ان ثبت كلمه وحده مما تفوهت به واني اعلم علم اليقين لو ان مجلس اداره الاتحاد كان يرأسه المعمر الذي،سعيت انت واللوبي الهلالي الذي تشجعه والتابع الشبابي لما انتقدت لكن سوف يستمر هذا الاتحاد شوكه في حلقك انت وحلق كل من لايري رياضتنا الا بعيون انديتهم اما انت فلن استغرب هذي الهجمه فأنت جعلت مقالات الاخيره كلها تنصب في بوتقه تعصبكم لهلالك ولن يهم الاتحاد والدكتور ابوداوود كلامك ولن يلتفتو له لانه همهم الاول والتخير مصلحه الكره السعوديه

    Thumb up 6 Thumb down 4
    3 ديسمبر, 2014 الساعة : 3:56 م
  5. ابو راشد
    5

    سبحان من زين الرجال بلحاها !

    Thumb up 3 Thumb down 3
    3 ديسمبر, 2014 الساعة : 11:45 م
  6. النصر أول عالمي في آسيا
    6

    محمد شيخ يبحث عن منصب بالانتفاع ، بجريدة الرياض ككاتب هلالي يدس السم بالعسل يدعي المثالية وينتقد تصرفات ( كل من هو غير هلالي ) و أضحك كثيرا حينما أجده يلت ويعجن على كلمة ” لغة الخطاب ” التي يستخدمها بمقالاته و هو الذي يلم يقولها أبد ” على لغة خطاب مسؤولي ومنسوبي الهلال قبل نهائي آسيا تجاه الخصوم أو منافسي الهلال ” (( للتذكير من تصريحات منسوبي الهلال/ بندر بن محمد قال بنجمعهم بخيشة هلال هذا لائق من رئيس سابق وعضو شرف وهو اللي كانوا ينتقدون تصريحات ممدوح و ابوه أو الوليد سابقا و تصريح ابو اثنين وعصبيته على من لايشجع الهلال وادخاله الدين والوطنية رغم موقفه السلبي من الاهلي قبل 3اعوام ، و عناوين الرياضية وصحف الهلال باقي خطوة ويقهر بعض الناس و الشرفاء من اسعدهم انتصار الهلال……الخ ليس كلام شخص او اثنين او مقال عابر فقط بل توجه عام وانظار الهلاليين كانت على نهائي بعين وعلى خصومهم بعينهم الاخرى ويكفي ان الهلاليين شبه مدركين ان المسالة في اسيا نفسية اكثر من فنية خصوصا بعد التقسيم ))

    نرجع لمحمد شيخ … لماذا لايترك الميول او النفاق ويطرح التساؤل على الهلال كونه (( يتظاهر بالمثالية ولايريد أن ينقال له هلالي رغم تلونه مع الهلاليين )) أين لغة الخطاب التي يدندن عليها و ينتقد تصرفات اداريين آخرين من أندية اخرى ..

    لدرجة أن المضحك … جعل لغة الخطاب أحد أسباب السقوط الفني لفريق النصر .. أحد الأسباب و كأنها اذا الأمر مع النصر كأن التصريحات التعصبية لمسؤوليه هي من يلعب داخل الملعب و الأحد عشر لاعبا و كأنها هي – التصريحات – من جلبت اللاعبين و كأنها هي وفرة المال من عدمه !!!!

    هكذا تعاملمهم مع النصر بما فيها من يتظاهر بالمثالية ك محمد شيخ ويحاول الآن البحث عن مناصب كبرى وهاهو مذيع و لاأستغرب يدخل مجلس الشورى فالأمور مفلوته بكل المجالات !!!

    Thumb up 2 Thumb down 1
    4 ديسمبر, 2014 الساعة : 3:32 ص
  7. محاااايد
    7

    ابو داووود ارجل منك انت واشكالك
    يكفي انه عندما يأتي للاهلي يكون النجاح حليفه

    انتم لاتريدون النجاح لكل ماهو اهلاوي مع الوطن لذلك تنافقون الامراء على حساب الشعب
    والادلة كثير لا تحتاج لسردها

    ابو داوود الرجل المناسب في الاماكن المناسبة
    كنت اتمنى ان يكون رئيس الاتحاد السعودي بدل احمد عيد
    كان ماشفت احد يوطوط لا انت ولا اللي تتكلم باسمهم

    Thumb up 2 Thumb down 1
    4 ديسمبر, 2014 الساعة : 7:57 ص
  8. محمد
    8

    والله انك ياشيخ ومانت بشيخ من اسباب تدهور الكره السعوديه وبصراحه انت ثقيل دم وغير مهظوم :-P :mrgreen:

    Thumb up 2 Thumb down 2
    4 ديسمبر, 2014 الساعة : 10:26 ص
  9. عاشق الملكي
    9

    يازينك ساكت انت ووجهك

    Thumb up 2 Thumb down 2
    4 ديسمبر, 2014 الساعة : 11:17 ص
106