قلق كرستيانو رونالدو

خالد الطلحة

عندما كان ملهماً لمانشستر يونايتد كان كرستيانو رونالدو يلقى الدعم والإشادة من الإتحاد الإنجليزي ومدربي أندية البريمر ليغ وزملائه بمانشستر يونايتد لم لا ؟ وهو الذي فاز بالدوري الإنجليزي ودوري الأبطال موسم 2008 وكان هداف البطولتين الكبيرتين مع الشياطين الحمر وأيضاً نال الكرة الذهبية وأفضل لاعب بالعالم نفس العام ناهيك عن البطولات الأخرى من تكرار للدوري وكأس إنجلترا وغيرها حتى أضحى رقماً مميزاً وعلامة فارقة بتاريخ فريق السير اليكس فيرغسون.

إنتقل بعد ست سنوات لأعظم نادٍ بالعالم ريال مدريد وكالعادة بصفقة قياسية قاربت المائة مليون يورو فتأقلم مع الفريق بسرعة البرق ثم توالت أهدافه ووضحت جودته وقيمته الفنية والمعنوية وأصبح ملهماً للفريق بعد رحيل الفذ راؤول إلى أن وصل عدد أهدافه أكثر من مبارياته في معادلة لم تتحقق في تاريخ الكرة ( أن يمثل لاعب فريق ويسجل أكثر من عدد مبارياته ) ففاز بالكوبا ديل ري ( كأس أسبانيا ) والليغا ثم السوبر .

حالياً ظهرت بوادر عدم إرتياح للدون رونالدو وهو ما يعكر الأجواء في الأسرة البيضاء والسبب لأن رونالدو لا يجد الدعم من الصحافة البيضاء ( الماركا وآس ) ولا يجد الإحترام من بعض زملائه خصوصاً كازياس وتشابي ألونزو !! وبدأت الشرارة منذ العام الماضي عندما لم يصوت كابتن منتخب إسبانيا كازياس لصالح زميله بالفريق رونالدو بخصوص جائزة أفضل لاعب أوروبي وأيضاً هذه السنة بدأت بالتلميح بأن صوت كابتن الإسبان سيذهب لغير رونالدو ! ومواقف كثيرة أرهقت تفكير رونالدو منها تضامن الونزو وكازياس ( المنافقان ) مع غوارديولا في حركته الإستفزازية لرونالدو في مباراة الخماسية عندما أخذ الكرة عند خط التماس فالتحم مع رونالدو !!

وقبل أقل من شهرين سجل كرستيانو رونالدو هدفاً حاسماً ضد بطل إنجلترا ( مانشستر سيتي ) في الدقيقة 90 ليحول المباراة لمصلحة فريقه 2/3 ولم يشارك كازياس الفرحة !!

حتى وإن وجد رونالدو الدعم من مواطنه المدرب مورينيو وبعض اللاعبين كبيبي وأوزيل   إلا أن تعامل إسبان ريال مدريد يؤرق مضجعه ،

السؤال : لماذا لا يجد كرستيانو رونالدو الدعم الذي يلاقيه ميسي من زملائه في برشلونة حتى وهو الذي تسبب بذهاب إبراهيموفيتش وأيضاً مناوشاته مع ديفيد فيا هذه الأيام ؟

والسؤال الأكثر أهمية :

هل سيكمل كرستيانو رونالدو عقده مع ريال مدريد والذي سينتهي بنهاية موسم 2015-2014 ؟

للتواصل عبر تويتر

@KhaliaAl_Talha.

التعليقات

3 تعليقات
  1. هربقا
    1

    ميسي افضل لاعب بالعالم ،،

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 نوفمبر, 2012 الساعة : 12:50 ص
  2. بندر
    2

    كرستيانو لاعب كبير وهداف لاكن يبقى ميسي افضل منه بكثير لانه يملك المهاره الفرديه الرائعه والمراوغة وتسجيل الاهداف بشتى الطرق ويجيد الكرات الثابته والتسجيل من خارج المنطقة وبالراس ويجيد صناعة اللعب بدقه فهو لاعب شامل عندما يكون برشلونه في مأزق فميسي يأتي بالحل اعتقد انه افضل من لعبكرة القدم بعد مرادونا ونال كل القابه بجداره واهدافه هي من وضعته بالقمة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2012 الساعة : 2:30 ص
  3. mido
    3

    الدوووووووووووووون الافضل بكل تأكيد :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2012 الساعة : 7:22 ص
108