الامير سعود يرعى انطلاقة بطولة الخليج لرفع الاثقال

اثقالتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية تنطلق اليوم الثلاثاء بطولة الخليج لرفع الأثقال الرابعة عشر للكبار والثالثة عشر للشباب والخامسة للناشئين وذلك بصالة رعاية الشباب بمدينة الدمام (الصالة الخضراء).

وتبدأ المنافسات في البطولة عند الساعة 12 ظهرا من خلال وزن (50) كغم والمخصص لدرجة الشباب, تليه عند الساعة 2 ظهرا منافسات الناشئين والشباب والكبار في وزن (56) كغم.

وسيتم الاكتفاء بهاتين المنافستين قبل الافتتاح الرسمي الذي سيتم عند الساعة الرابعة عصرا حيث انتهت اللجنة المنظمة للبطولة من الاستعداد لهذا الحدث الخليجي الذي تحتضنه المملكة في المنطقة الشرقية ويشرف على التنظيم عليه الاتحاد السعودي لرفع الاثقال.

وفي الفترة المسائية وتحديدا عن الساعة 5,30 ستبدأ منافسات وزن (62) لكافة الفئات العمرية حيث يتوقع أن تشهد هذه المنافسة إثارة وندية بين المنتخبات الخليجية المشاركة .

فيما سيتم عقد اجتماع اللجنة التنظيمية لرفع الأثقال بدول مجلس التعاون للتباحث حول العديد من الأمور التي تخص البطولة وذلك عند الساعة 8 مساء.

وعلى صعيد متصل أنهت اللجنة المنظمة كافة أعمالها في صالة رعاية الشباب بالدمام (الصالة الخضراء) حيت تم تجهيز الصالة بكل المتطلبات وتم تدشين مركز اعلامي متكامل لخدمة الاعلاميين سواء في الصالة أو فندق (ميركيور) بكورنيش الخبر حيث تقيم هناك أيضا الوفود الخليجية المشاركة.

ومن المقرر أن تقوم القناة الرياضية السعودية بنقل منافسات البطولة على الهواء مباشرة مع استيديو تحليلي خاص .

كما سيتم آخر مستجدات البطولة عبر موقع خاص تم تدشينه عبر الشبكة العنكبوتية حيث سيوفر الموقع الاخبار والصور أولا بأول.

وعلى صعيد متصل يحتفى رجل الاعمال الشيخ سعيد غدران بالوفود المشاركة من خلال حفل عشاء تكريمي في منزله يوم غدا الاربعاء حيث تمت دعوة الوفود وممثلي وسائل الاعلام لحضور هذه المناسبة.

من جانبه رحب رئيس الاتحاد السعودي لرفع الاثقال سلمان الجشي بجميع رؤساء الوفود المشاركة نيابة عن نفسه وعن رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية متمنيا لهم طيب الاقامة في بلدهم الثاني ومشددا على توفير كل الامكانيات اللازمة والعمل على راحة جميع الوفود الخليجية الشقيقية والذي لن يقل اهتماما عن متابعة المنتخبات السعودية لحصد الذهب والارقام القياسية في كافة المنافسات والأوزان .

وأعتبر أن الرعاية الكريمة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف تؤكد حرص القيادة على دعم الشباب والرياضة وتمثل فخرا لجميع المشاركين في هذه البطولة الخليجية التي تهدف في نهاية المطاف الى تعزيز التلاحم الخليجي بين ابنائه في جميع المجالات بما في ذلك المجال الرياضي.

وبين الجشي أن بطولة الخليج ستكون ضمن الاعداد للبطولات الكبرى والاستحقاقات التي تتنظر لعبة رفع الاثقال السعودي على الصعيدين القاري والدولي حيث أن الاستحقاق الاهم هو بطولة العالم المقبلة في هيوستن والتي سيسعى من خلالها رباعونا من حصد مقعد رابع إضافة الى الثلاثة مقاعد التي تم حصدها مبدئيا من خلال المركز 23 الذي تم تحقيقه في بطولة العالم الأخيرة في كازاخستان والتي حصد من خلالها الرباعون السعوديون 42 نقطة أمام أقوى المنتخبات العالمية والتي لها تاريخ عريق جدا في مجال اللعبة ولديها بنية تحتية مميزة وخصوصا للعبة رفع الأثقال .

وشدد على أن حضور الجماهير المحبة للعبة على وجه الخصوص سيكون له أثر معنوي كبير على الرباعيين في هذه اللعبة التي تمثل تحديا للمتنافسين فيها على الصعيد البدني .

110