الكشف عن أسماء المرشحين النهائيين لجوائز كرة FIFA الذهبية 2014

الكشف عن أسماء المرشحين النهائيين لجوائز كرة FIFA الذهبية 2014
تم اليوم الإعلان عن اللائحة النهائية لجائزة كرة FIFA الذهبية لأفضل لاعب ولاعبة في العالم لعام 2014 وذلك من خلال مواقع FIFA.com وfrancefootball.fr وصفحة FIFA على موقع YouTube.

والمرشحون لجائزة كرة FIFA الذهبية 2014 بحسب الترتيب الأبجدي هم: كريستيانو رونالدو (البرتغال)، وليونيل ميسي (الأرجنتين) ومانويل نوير (المانيا)، فيما يتنافس كل من نادين كيسلر (المانيا)، ومارتا (البرازيل) وآبي وامباك (الولايات المتحدة) على جائزة FIFA لأفضل لاعبة في العالم.

كما تم الإعلان عن المرشحين لجائزة FIFA لأفضل مدرب للعام في فئتي مسابقات الرجال والسيدات، وهم بحسب الترتيب الأبجدي: كارلو أنشيلوتي (إيطاليا/ريال مدريد)، يواكيم لوف (المانيا/منتخب ألمانيا) ودييجو سيميوني (الأرجنتين/أتلتيكو مدريد) لجائزة أفضل مدرب لكرة القدم للرجال، أما بالنسبة لجائزة أفضل مدرب لكرة القدم للسيدات فقد انحصر التنافس بين رالف كيلرمان (المانيا/فولفسبورج)، ومارين مينيرت (ألمانيا/منتخب ألمانيا تحت 19 سنة وتحت 20 سنة) ونوريو سازاكي (اليابان/منتخب اليابان).

وانحصر السباق بين المرشحين أعلاه نتيجة عملية التصويت التي شارك فيها قادة ومدربين المنتخبات الوطنية عند الرجال والسيدات والتابعين للأعضاء الـ209 في FIFA، إضافة الى ممثلي وسائل الأعلام الذين اختارهم FIFA وFrance Football.

وقد توزعت نسبة الأصوات على الشكل التالي (عدد الأصوات/عدد الإتحادات الأعضاء):
التصويت لجوائز الرجال:

الإتحادات الأعضاء (القادة والمدربون): 87%
ممثلو وسائل الاعلام: 94%

التصويت لجوائز السيدات:

الإتحادات الاعضاء (القادة والمدربون): 83%
ممثلو وسائل الاعلام: 77%

وتتم عملية التصويت في كل جائزة تحت إشراف ومراقبة المراقب السويسري المستقل PricewaterhouseCoopers.

كما تم الإعلان عن اللائحة المختصرة من 15 مهاجماً مرشحاً لجائزة FIFA FIFPro World XI لعام 2014، لتكتمل اللائحة النهائية المكونة من 55 لاعباً مرشحاً لدخول التشكيلة المثالية، وذلك بعد أن انضم المهاجمون إلى 5 حراس مرمى و20 مدافعاً و15 لاعب وسط.

واللائحة المختصرة للمهاجمين (الجنسية، النادي):
سيرخيو أجويرو (الأرجنتين/مانشستر سيتي)، وجاريث بايل (ويلز/ريال مدريد)، وكريم بنزيمة (فرنسا/ريال مدريد)، دييجو كوستا (أسبانيا/تشيلسي)، وكريستيانو رونالدو (البرتغال/ريال مدريد)، وزلاتان إبراهيموفيتش (السويد/باريس سان جيرمان)، وروبرت ليفاندوفسكي (بولندا/بايرن ميونيخ)، وليونيل ميسي (الأرجنتين/برشلونة)، وتوماس مولر (المانيا/بايرن ميونيخ)، ونيمار (البرازيل/برشلونة)، ماركو رويس (المانيا/بوروسيا دورتموند)، وآريين روبن (هولندا/بايرن ميونيخ)، وفرانك ريبيري (فرنسا/بايرن ميونيخ)، وواين روني (إنجلترا/مانشستر يونايتد)، ولويس سواريز (أوروجواي/برشلونة).

كما تم أيضاً الإعلان عن أسماء المرشحين الثلاثة لجائزة بوشكاش FIFA لعام 2014. والأهداف الثلاثة في اللائحة النهائية تابعة لكل من: ستيفاني روش – 20 أكتوبر/تشرين الاول 2013، بيمونت يونايتد ضد ويكسفورد يوث، بيونل (جمهورية أيرلندا)، وجيمس رودريجيز – 28 يونيو/حزيران 2014 – كولومبيا ضد أوروجواي، كأس العالم البرازيل 2014 FIFA، وروبن فان بيرسي – 13 يونيو/حزيران 2015 – أسبانيا ضد هولندا، كأس العالم البرازيل 2014 FIFA.

وسيتم توزيع كافة الجوائز في حفل جائزة كرة FIFA الذهبية المقرر في كونجريسهاوس في زيوريخ في 12 كانون الثاني/يناير 2015 في عرض منقول على الهواء وسيتم بثه عبر موقع FIFA.com وصفحة FIFA على موقع YouTube.

كما سيتم خلال الحفل تسليم جائزة FIFA الرئاسية وجائزة FIFA للعب النظيف.

التعليقات

4 تعليقات
  1. كاره الدوري السعودي
    1

    دعواتكم تراني متوتر صوتو لي تكفون

    Thumb up 5 Thumb down 2
    1 ديسمبر, 2014 الساعة : 10:43 م
  2. ابو راشــــــــــد
    2

    أنشيلوتي ويواكيم لوف ودييجو سيميوني .
    لو بيد ارشح سميوني ليس تقليلا في حق انشليوتي ولوف
    ولكن لفارق الامكانيات التاحة للمدربين الثلاثه سواء في الريال
    او المنتخب الالماني مقارنة مع اتلتكو مدريد .

    Thumb up 6 Thumb down 0
    1 ديسمبر, 2014 الساعة : 11:29 م
  3. ناصر بن عبد الله
    3

    متأكدين ان الشمراني ليس من ضمن القائمة

    Thumb up 5 Thumb down 0
    1 ديسمبر, 2014 الساعة : 11:40 م
  4. the Legend
    4

    كالعادة راح يكون مجاملة لكريستيانو أو مسي..
    كما حدث ل شنايدر و ريبيري
    الأحق مانويل نوير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 ديسمبر, 2014 الساعة : 6:22 ص
114