النوم الكافي يعزز مستواك خلال التمارين

تمارين رياضية

أوصى تقرير طبى نشر مؤخراً على موقع “رعاية الصحة” الأمريكى الأشخاص الرياضيين، والذين ينتظمون فى ممارسة الرياضات المختلفة، وكذلك الرياضيين الهواة، بالحصول على القدر الكافى من النوم خلال الليل، والذى لا يقل بأى شكل من الأشكال عن 7 ساعات غالباً، وهو ما يخالف واقع الكثير من اللاعبين المصريين الذين يميلون إلى السهر خلال الليل والنوم لساعات قليلة فقط.

وفسر التقرير ذلك، مشيراً أنه يرجع إلى فاعلية النوم الكافى فى تعزيز أداء الأشخاص الرياضيين وتحسين قدرتهم على أداء الحمل التدريبى المطلوب منهم والأداء بشكل أفضل خلال المباريات، وكما أنه يحسن من مستوى تركيزهم وإنتاجياتهم خلال المباريات والتمارين التى يشاركون بها.

ومن الفوائد الأخرى للنوم الكافى، والتى تواترت الأبحاث الطبية على ذكرها:تعزيز مناعة الجسم والحد من خطر الإصابة بأمراض القلب الخطيرة، وكما أنه يعزز من معدل الأيض وحرق الدهون، وهو ما يحافظ على وزن الشخص من الزيادة ويقيه من الإصابة بالسمنة، أحد أخطر الأمراض التى انتشرت بشكل مخيف على مدار العقدين الماضيين.

التعليقات

1 تعليق
  1. فيصل برشلونة
    1

    معلومة صحيحة انا العب كمال اجسام والاحظ هذا الشيء عندما انام بشكل كافي استطيع ان امارس الرياضة بأريحية عكس عندما انام متأخر او ساعات قليلة فإنني اشعر بالارهاق وعدم التركيز في التمارين شكرا اخواني على النصائح الرائعة وبالله التوفيق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 ديسمبر, 2014 الساعة : 12:50 م
114