النجمة يواصل مطاردته للعهد وسقوط قاس للراسينج أمام طرابلس

النجمة يواصل مطاردته للعهد وسقوط قاس للراسينج أمام طرابلس

أبقى النجمة على فارق النقطتين الذي يفصله عن العهد المتصدر بعدما تغلب بصعوبة على السلام زغرتا 1-0 في المباراة التي أجريت بينهما اليوم الأحد على ملعب صيدا البلدي في ختام المرحلة التاسعة من الدوري اللبناني.

وسيكون اللقاء المرتقب بين المتصدر وحامل اللقب في الأسبوع المقبل قمة بكل ما للكلمة من معنى وستكون نتيجتها حاسمة الى حد كبير في الصراع على لقب بطل الذهاب.

ودانت السيطرة في بداية المباراة للفريق الشمالي لكن مهاجميه فشلوا في الوصول شباك حارس النجمة نزيه أسعد، بينما كان رد النبيذي قوياً عندما افتتح التسجيل بواسطة القائد عباس عطوي من تسديدة قوية سكنت المقص الأيسر لمرمى الحارس محمد دكرمنجي بعد تمريرة من خالد تكه جي داخل منطقة الجزاء (26).

وأنقذ القائم الفريق الشمالي من تلقي الهدف الثاني بعدما تصدى لرأسية الإيفواري لاسينا سورو (32)، بينما أهدر لاعبو السلام فرصاً مواتية لإدراك التعادل أبرزها انفراد النيجيري بنجامين شوكووكا المنفرد والذي سدد في جسم الحارس نزيه أسعد (43) وتسديدة الأرجنتيني لوكاس جالان فوق المرمى (45).

وضغط النجمة في الشوط الثاني ولاحت أمام سورو والسنغالي سي الشيخ والفلسطيني محمد قاسم الكثير من الفرص من دون ان يتمكنوا من معانقة شباك دكرمنجي، وكاد فريق السلام ان يخرج بنقطة التعادل لولا وقوف عارضة النجمة حائلاً أمام رأسية الأرجنتيني لوكاس جالان (64).

وأثبت طرابلس الرياضي انه الحصان الاسود الحقيقي هذا الموسم بعدما أنزل خسارة قاسية بضيفه الراسينج بيروت 6-0 على ملعب طرابلس البلدي.

وافتتح الغاني مايكل كافوي هيلجبي التسجيل في الدقيقة 29 من ركلة جزاء سددها زاحفة الى يسار الحارس محمد سنتينا الذي تسبب بها بإعاقته هيلجبي نفسه، وتابع الراسينج المباراة بعشرة لاعبين في الدقيقة 40 بعد طرد قلب دفاعه النيجيري ادييل بريشيوس لنيله الإنذار الثاني.

وفي الشوط الثاني سيطر طرابلس على المجريات بشكل كامل، وعزز مصطفى القصعة تقدم فريقه بتسديدة من وضع انفرادي زاحفة مرت بين قدمي الحارس سنتينا اثر تمريرة مميزة من هيلجبي (60)، وأضاف وليد فتوح الهدف الثالث من تسديدة صاروخية في سقف المرمى مستثمراً كرة مرتدة من سنتينا بتصديه لتسديدة من هيلجبي (63)، وانفرد هيلجبي مجدداً وسدد كرة قوية في قلب المرمى مسجلاً رابع أهداف فريقه (69).

وبعد دقيقة فقط استثمر هيلجبي معمعة أمام مرمى الفريق البيروتي وأنهاها بتسديدة قوية في الشباك مسجلاً الثلاثية (70). وفي الدقيقة 75 أنهى القصعة أهداف اللقاء بتسديدة في قلب المرمى.

وعلى ملعب صور البلدي، تخلى التضامن صور عن قاع الترتيب للاخاء الأهلي عاليه بعدما تغلب عليه 2-1. واستغل التضامن عاملي الأرض والجمهور ليحول تخلفه منذ الدقيقة 13 بعدما افتتح الغاني افراني ايبواه التسجيل من تسديدة قوية من داخل المنطقة في قلب المرمى اثر ركلة حرة نفذها محمد رمال وافلتت من بين يدي الحارس حسين جابر.

وفي الدقيقة 45 أدرك الإيفواري كونان ريتشموند التعادل للتضامن من تسديدة بعيدة حوالي 30 متراً سكنت المقص الايمن لمرمى الحارس ربيع الكاخي. وفي الدقيقة 72 سجل كوني لادجي تيزان هدف الفوز لاصحاب الارض بكرة “ساقطة” بعد خطأ دفاعي للاخاء.

وفي مباراة السبت، أدى انقطاع التيار الكهربائي الى توقف لقاء شباب الساحل وضيفه الأنصار في الدقيقة 74 وكانت النتيجة تشير إلى التعادل 2-2.

افتتح الساحل التسجيل عبر الفلسطيني وسيم عبد الهادي بتحويله الكرة برأسه الى قلب المرمى اثر ركلة ركنية من السوري علي غليوم (16)، وتوقفت المباراة للمرة الاولى في الدقيقة 21 بعد اعتراض جمهور الأنصار على أداء الحكم الدولي رضوان غندور.

وعزز قاسم مناع تقدم الساحل من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء استقرت في المقص الأيمن للحارس لاري مهنا (32).

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل ضائع قلص الأنصار النتيجة عبر البرازيلي باولو فيتور ماتوس من رأسية الى يمين حارس شباب الساحل علي حلال إثر ركلة ركنية من محمد قرحاني (45+1)، وفي الشوط الثاني أدرك محمود كجك التعادل للأنصار بتسديدة زاحفة إلى الزاوية اليسرى بعيداً عن متناول الحارس اثر عرضية أرسلها عماد غدار وحضرها ماتوس (57).

وستستكمل المباراة بدقائقها الـ16 غداً الاثنين بحسب قرار لجنة الطوارئ في الإتحاد اللبناني لكرة القدم.

110