ميلان يفلت من كمين أودينيزي وفيورنتينا يسحق جنوى

جيريمي مينيز- ميلان

أنتزع ميلان فوزاً صعب أمام ضيفه أودينيزي بهدفين دون مقابل باللقاء الذي جمعهما على ملعب “سان سيرو” ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من الدوري الإيطالي.

دخل ميلان اللقاء بقوة وحاول أفتتاح النتيجة عن طريق الثنائي الشعراوي ومينيز إلا أن تمركز لاعبي دفاع أودينيزي ساهم بانتهاء الفترة الأولى بالنتيجة السلبية.

واصل ميلان سيطرته على مجريات اللقاء وفرضوا حصار على مناطق ضيفهم أودينيزي بهدف الوصول إلى مرمى خصمهم وأحراز هدف يريح أعصاب مشجعيهم.

احتسب الحكم ركلة جزاء على اثر خطأ ارتكبه مدافع أودينيزي ماوريتسو دوميزي ليخرج بالبطاقة الحمراء بالدقيقة 62 من زمن اللقاء.

نجح الفرنسي جيريمي مينيز من أفتتاح النتيجة بعدما حول ركلة الجزاء إلى هدف التقدم بالدقيقة 63.

اخرج الحكم البطاقة الحمراء الثانية للاعب الغاني مايكل اسيان بالدقيقة 65 بعدما اعتدى على مدافع أودينيزي ليواصل الفريقان اللقاء بعشرة لاعبين.

استثمر الفرنسي مينيز المساحات الموجودة في دفاعات أودينيزي ليراوغ مدافعين ويسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى للحارس بالدقيقة 75.

وبهذه النتيجة رفع ميلان رصيده إلى النقطة 21 ليرتقي إلى المركز الخامس مؤقتاً، وتجمد رصيد أودينيزي عند النقطة 18 ليبقى بالمركز الثامن.

وتمكن فيورنتينا من سحق مضيفه كالياري بأربعة أهداف دون مقابل ضمن اللقاء الذي جمعهما على ملعب “سانت إيليا” .

واحرز أهداف فيرونتينا لاعب الوسط التشيلي ماتياس فيرنانديز هدفين بالدقيقة 17، 57، والمهاجم الألماني ماريو جوميز بالدقيقة 69، واختتم الكولومبي خوان كوادرادو أهداف البنفسجي بالدقيقة 74.

وحصد فيورنتينا النقطة رقم 19 ليرتقي إلى المركز الثامن، وتجمد رصيد كالياري عند النقطة 11 ليبقى بالمركز الخامس عشر.

وفي باقي المباريات حقق جنوى الفوز أمام مضيفه تشيزينا بثلاثة أهداف دون مقابل، وخطف باليرمو الفوز أمام ضيفه بارما بهدفين

110