خمسة تمارين رياضية لجسم مشدود

تمرين تمارين

هناك عدد من التمارين التي إن ادخلتها في تمريناتك الروتينية، لها دور كبير في شدّ جسمك وتحسين مظهرك، وذلك لعدد ونوع العضلات التي تحركّها هذه التمارين، عضلات لها دور كبير في تجميل مظهر الجسم وتعزيز قوّته.

1)   القرفصاء – السكوات أحد أهم التمارين الرياضية للياقة البدنية، فهويقوم بتدريب عضلات الجسم السفلية مثل عضلات البطن، الحوض، والسّاقين، واسفل الظهر – لذاعند تطبيقها بشكل سليم تساعد في تخفيف آلام الظهر-.ممارسة تمرين القرفصاء ل 5 دقائق في اليوم سيعطيك بطن مشدود أكثر، وعضلات فخذين أقوى و أجمل، وهناك عدّة أنواع من السكوات التي يمكنك مشاهدتها في مكتبة التمارين.

2)    المشي والجري
المشي والجري من افضل النشاطات الممكن اداؤها لشد الجسم بشكل عام ومنحه صحة ورشاقة، اضافة دقائق من الجري اثناء ممارستك للمشي سيساعدك على حرق عدد أكبر من السعرات الحرارية. لتقرأ المزيد عن فائدة الجري للجسم والصحة اقرأ 10 أسباب تجعلك تبدأ بممارسة رياضة الجري.

3)   تمارين الارتكاز على الكوعينتمرين عضلات البطن – رفع الجسم باستخدام الساعدين هي من أنواع تمارين اليوغا والبيلاتس الشهيرة لتمرين عضلات البطن والظهر والذراعين اضافة لعضلات الأرجل لمنحك جسما قويا ومشدودا، كتمرين رفع الجسم اللوحي ورفع الجسم اللوحي بشكل جانبي وغيرها.

4)    تمارين الضغط أحد أقدم تمارين القوة وأفضلها، يمكن ممارستها بطرق مختلفة لتمرين عضلات الجسم العليا فهو أحد أفضل التمارين لعضلات الذراعين بشكل عام، اضافة لعضلات الأكتاف والصدر والساعدين.

يمكنك البدء بممارسة تمرين الضغط – ثني الركبتين كبداية ثم الانتقال الى تمرين الضغط – دفع الجسم للأعلى لزيادة قوة التمرين.

5)    تمارين الانخفاضاتتمارن الانخفاضات هي أحد التمارين الرائعة التي ستضيف حجم وقوة لصدرك وأكتافك وساعديك وعضلات الترايسبس معا، ولأنها تتطلب منك التوازن في حمل وتثبيت كامل الجسم أثناء التمرين وإشراك المجموعات العضلية متعددة هي تعتبر من التمارين الأساسية لتحسن توازن الجسم وقوّته ككل، كتمرين ارتكاز على البنش وتمرين الغطس على البنش وغيرها.

112