خليلوزيتش يطلب مليوني يورو لتدريب مصر

خليلوجيتش مدرب الجزائر: لن نذهب الى البرازيل للسياحة

يدرس الاتحاد المصري لكرة القدم الاتفاق مع أحد رجال الأعمال ليتحمل راتب المدرب الأجنبي الذي ينوي الاتحاد التعاقد معه في الفترة المقبلة.

وكشفت مصادر في الاتحاد عن أنه يتوافر حاليا 25 سيرة ذاتية لمدربين اجانب للمفاضلة بينهم لاختيار الأفضل والأنسب ماديّا وفنيّا.

وقالت إن المدير الفني الأسبق للمنتخب الجزائر البوسني خليلوزيتش، طلب مليونيّ يورو سنويّا من أجل الموافقة على تولي المهمة، واشترط عدم التدخل في اختيار جهازه المعاون من قبل مسؤولي الاتحاد.

وأمام المقابل المادي الكبير، الذي يمكن أن تتحمله خزينة الاتحاد في حالة الاتفاق مع أحد الأجانب، قال رئيس الاتحاد جمال علام، إنه فتح خط اتصال مع بعض رجال الأعمال المحبين لبلدهم لإقناعهم بتحمل الراتب الشهري للأجنبي المنتظر.

وأشار إلى أنه يفضل أن يكون المدرب الجديد للفراعنة أجنبيّا، على أن يكون صاحب خبرة كبيرة ولديه سجل جيد من الإنجازات مع المنتخبات التي سبق له أن قادها.

وقال، إن الأجنبي سيغلق بابًا يمكن أن ينفتح باتهام الاتحاد بالمجاملة عند اختيار أحد المدربين المصريين للمهمة، وأيضا اتهامه بالتدخل في عمله أو الضغط عليه لاختيار معاونيه.

وعن إقالة المدير الفني للاتحاد فاروق جعفر، قال علام: «جعفر هو الذي فضّل الاستمرار في عمله كمحلل في الفضائيات، ولست أدري ما سبب هجومه على الاتحاد رغم أن الاختيار اختياره».

108